العرب في بريطانيا | أبرز مطالب معلمي إنجلترا لإنهاء إضرابهم - العرب...

1445 ذو القعدة 3 | 11 مايو 2024

أبرز مطالب معلمي إنجلترا لإنهاء إضرابهم

مطالب معلمي إنجلترا
فريق التحرير March 28, 2023

تواصل الحكومة المحادثات مع نقابات المعلمين؛ للتوصل إلى تسوية بشأن مطالب معلمي إنجلترا لإنهاء إضرابهم، الذي عطل الحياة الدراسية خلال الشهرين السابقين.

ومن المقرر أن تركز المفاوضات التي بدأت في 17 آذار/مارس، على الأجور وظروف العمل والحد من الأعباء الملقاة على كاهل المعلمين بسبب نقص أعداد المعلمين والموظفين في المدارس.

أبرز مطالب معلمي إنجلترا

مطالب معلمي إنجلترا
تعرف على أبرز مطالب معلمي إنجلترا

انخفض معدل الرواتب في إنجلترا بمعدل 11 في المئة بين عامي 2010 و2022، بعدما تخطى معدل التضخم 10 في المئة، كما يقول معهد الدراسات المالية.

لذا تطالب نقابات المعلمين بزيادة الأجور بمعدل يفوق معدل التضخم؛ تحسبًا لعدم تطبيق أي زيادات في الأجور في ميزانيات المدارس الحالية.

وعرضت الحكومة على معظم المعلمين زيادة بنسبة 3 في المئة تُطبق خلال العام الدراسي 2023-2024، وهو ما رفضه الاتحاد الوطني للتعليم (NEU) وقال إنه غير كاف.

من جهة أخرى قالت وزيرة التعليم جيليان كيغان: إن الحكومة خصصت ملياري باوند إضافية للمدارس في إنجلترا، ما رفع الإنفاق الحقيقي على المدارس إلى أعلى مستوى له في التاريخ، حسب وصفها.

مطالب معلمي إنجلترا
مفاوضات بين الحكومة ونقابات المعلمين بشأن مطالب معلمي إنجلترا

كم يتقاضى المعلمون؟

من المقرر أن يرتفع الراتب المبدئي للمعلمين في إنجلترا إلى 30 ألف باوند سنويًّا بحلول أيلول/ سبتمبر 2023.

حصل معلمو الفصول الدراسية على نحو 38,982 باوند في العام الدراسي 2021-2022 في إنجلترا، و39,009 باوندات في ويلز و40,026 باوند في اسكتلندا، ولم تقدم أيرلندا الشمالية رقمًا محددًا بعد.

وكان متوسط راتب مدير المدرسة في إنجلترا لنفس الفترة 74,095 باوند سنويًّا، في حين حصل كبار القادة الآخرون على 57,117 باوند سنويًّا.

كما هو الحال مع الإنفاق العام، تُمنح الأموال المخصصة في إنجلترا بشكل متناسب مع اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، ويقدم الخبراء المشورة للوزراء بشأن أجور المعلمين، بناء على معدلات الشواغر ونقص المواد.

متى أضرب المعلمون؟

شارك معلمون من الاتحاد الوطني للتعليم في إنجلترا (NEU) في إضراب عام على مدار ستة أيام في شباط/فبراير وآذار/مارس.

مطالب معلمي إنجلترا
تعطيل الدراسة لعدم استجابة الحكومة لمطالب معلمي إنجلترا

هل تُغلق المدارس خلال فترات الإضراب؟

أوصت الحكومة بضرورة فتح المدارس في إنجلترا خلال أيام الإضراب، لكن أقل من نصفها كان يعمل بكامل طاقته خلال الإضراب الوطني الأول في 1 شباط/فبراير.

وبهذا الصدد سيقرر مديرو المدارس الإغلاق من عدمه، وقد يخبرون بعض الآباء فقط عن الإغلاق في صباح اليوم الدراسي، بمجرد معرفة أعداد الموظفين المتاحين للعمل خلال الإضراب.
خلال إضراب المعلمين في الشهرين الماضيين، اضطر مديرو المدارس إلى توظيف بعض المتطوعين غير المؤهلين لاستكمال المناهج الدراسية، وقدمت بعض المدارس الدروس عن بُعد.

هل يمكن للوالدين طلب إجازة؟

يمكنك طلب إجازة لرعاية الأطفال خلال فترات الإضراب وإغلاق المدارس، وقد تكون مدفوعة الأجر أو غير مدفوعة حسَب الاتفاق مع صاحب العمل.

كما يمكنك الاستعانة ببرنامج رعاية الأطفال المدعوم من الحكومة إذا كنت مؤهلًا لذلك.

المصدر: BBC


اقرأ أيضًا:

تصعيد مرتقب لإضراب المعلمين في إنجلترا بعد فشل إجراء مفاوضات مع الحكومة

ترند بريطانيا : استياء شعبي بسبب إضراب المعلمين في إنجلترا وويلز

تأثير إضراب المعلمين في إنجلترا وويلز على الطلبة والمدارس

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.