العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 24 مار...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 24 مارس 2023

عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير March 24, 2023

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة 24 مارس موضوعات متنوعة، ومن أبرزها: تداعيات رفع أسعار الفائدة في بريطانيا، وتوجه الولايات المتحدة الأمريكية لحظر تطبيق تيك توك الصينيّ!

عناوين الصحف البريطانية

الآي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الآي

أعلن بنك إنجلترا أمس الخميس رفع أسعار الفائدة للمرة الحادية عشرة على التوالي من 4 إلى 4.25 في المئة؛ في محاولة لكبح جماح التضخم، وفقًا لما أفادته صحيفة الآي.

ونقلت الصحيفة عن وزير الخزانة جيريمي هانت قوله: إنه مع استمرار ارتفاع أسعار الفائدة أصبح من الصعب على الحكومة تقديم تخفيضات ضريبية أو زيادة الإنفاق العام في عام 2023.

وأشارت الصحيفة أيضًا إلى أن مئات الآلاف من أصحاب الرهن العقاري يواجهون الآن ارتفاعًا في مدفوعاتهم بنحو 400 باوند سنويًّا، مع فرض رسوم على بعضهم بنسبة 8.48 في المئة.

المترو

وفي سياق آخر ذكرت صحيفة المترو أن السياسي النيجيري السناتور آيك إيكويريمادو -البالغ 60 عامًا- وزوجته بياتريس -البالغة 56 عامًا-، يواجهان عقوبة السجن بتهمة تهريب رجل من لاغوس إلى لندن واستئصال كليته من أجل إنقاذ ابنتهما المريضة!

وقد أُدين الزوجان في محاكمة في محكمة “أولد بيلي” الجنائية في لندن، وتُعَدّ هذه القضية الأولى من نوعها في المملكة المتحدة.

الفاينانشيال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الفاينانشيال تايمز

وفي ظل شكوك عالمية متزايدة بشأن موقع التواصل الاجتماعي “تيك توك” (TikTok)، طمأن الرئيس التنفيذي للشركة شو زي تشيو السياسيين الأمريكيين بأن التطبيق لم يشارك بيانات المستخدمين الأمريكيين مع الحكومة الصينية ولم يتلقَّ طلبًا لمشاركتها، حسَب ما ذكرت الفاينانشيال تايمز.

يأتي ذلك في الوقت الذي تخطط فيه الولايات المتحدة لحظر التطبيق بسبب مخاوف تتعلق بأمن البيانات.

كذلك تناولت الصحيفة رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة إلى 4.25 في المئة في صفحتها الأولى، وأشارت إلى أنها الزيادة الحادية عشرة على التوالي منذ ديسمبر 2021.

الديلي إكسبريس

بالمقابل كانت صحيفة الديلي إكسبريس أكثر إيجابية حيث قالت: إن محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي كان “أكثر تفاؤلًا” بشأن أداء الاقتصاد البريطاني في المستقبل.

واحتفلت الصحيفة أيضًا بلاعب كرة القدم الإنجليزي هاري كين، الذي أصبح الهدَّاف التاريخي للمنتخب الإنجليزي؛ بعد أن سجّل هدفه الـ54 على المستوى الدولي في مباراة ضد المنتخب الإيطالي.

الديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي ميرور

وعلى الصعيد الرياضي أيضًا تحدثت الديلي ميرور عن فضيحة كرة قدم جديدة، وزعمت أن لاعب كرة قدم -لم تذكر اسمه ويلعب حاليًّا مع نادٍ إنجليزي من الدرجة الأولى- متهم باغتصاب امرأتين وبجرائم جنسية أخرى!

وبهذا الصدد حذّر بعض الجمعيات الخيرية النسائية -ويشمل ذلك جمعية (Women’s Aid)- من أن السكوت عن الجرائم التي يرتكبها المشاهير قد يؤدي إلى ازدياد جرائم العنف ضد المرأة.

الديلي تلغراف

هذا وانتقدت نائبة زعيم حزب العمال أنجيلا راينر رئيس الوزراء ريشي سوناك؛ لسداده معدل ضرائب أقل من معظم العمال، ودعت حزب العمال للتركيز على رفع الضرائب على المدخرات والاستثمارات، وفقًا لما ذكرته الديلي تلغراف.

وقالت الصحيفة: إن حزب العمال لا يخطط حاليًّا لرفع ضريبة أرباح رأس المال، لكنه لم يستبعد حدوث تغيير في المستقبل.

الديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي ميل

وذكرت صحيفة الديلي ميل أن هناك نحو 120 محاميًا بارزًا يستعدون للتوقيع على تعهد بعدم تقديم خدماتهم في محاكمة ناشطي البيئة من المجموعات البيئية مثل (Just Stop Oil) و(Extinction Rebellion).

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

وأخيرًا حذرت صحيفة التايمز من تفاقم الأزمة المعيشية، مع ارتفاع فواتير الرهن العقاري وتوقف مدفوعات تكاليف المعيشة وتجاوز متوسط ​​ضريبة السكن (Council Tax) عتبة 2000 باوند للمرة الأولى.

وأشارت الصحيفة أيضًا إلى قرار “بي بي سي” بالتوقف عن تصوير برنامج (Top Gear) بعد تعرض مقدم البرنامج أندرو فريدي فلينتوف لحادث سير مروع في ديسمبر.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 23 مارس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 22 مارس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.