العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم 30 أكتوبر 202...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم 30 أكتوبر 2022

الصحف البريطانية
فريق التحرير October 30, 2022

تركز الصحف البريطانية اليوم على أبرز التطورات السياسية التي تشهدها المملكة المتحدة، إلى جانب موقف رئيس الوزراء من حضور مؤتمر تغير المناخ (COP27)، المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ بمصر بدءًا من يوم الأحد المُقبل.

 

صنداي تايمز

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية

 

قالت صنداي تايمز إنّ قرار رئيس الوزراء ريشي سوناك بعدم حضور مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27)، يزعزع موقف بريطانيا الرائد تجاه قضايا البيئة والمناخ.

 

الأوبزرفر

الصحف البريطانية

 

كشفت مصادر أنّ رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون يخطط لحضور مؤتمر تغير المناخ (COP27)؛ في خطوة اعتبرها البعض انتقادًا لموقف ريشي سوناك.

 

صنداي ميرور

الصحف البريطانية

 

أفادت تقارير أنّ ريشي سوناك دُعم من قِبل أصحاب مصالح في قطاعات النفط والغاز والطيران، وأنّ أكثر من 530 ألف جنيه إسترلينيّ كانت دعمًا من شركات تعمل بالوقود الأحفوريّ خلال سباق رئاسة الوزراء، حسبما قالت صنداي ميرور.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ سوناك لم يرتكب أيّ تجاوز قانونيّ بقبول هذا الدعم، إلا أنّ هذا يطرح تساؤلًا حول مدى التزامه بمعالجة قضايا تغير المناخ.

على جانب آخر، طرحت الصحيفة مزاعم حول تعرض هاتف ليز تراس للاختراق.

 

ذا ميل

 

“اختراق الكرملين هاتف تراس”، تحت هذا العنوان قالت ذا ميل إنّ اختراقًا روسيًّا تمكن من الوصول إلى معلومات ومحادثات سرية على هاتف ليز تراس حينما كانت تشغل منصب وزيرة الخارجية. من جانبها لم تبدِ الحكومة أيّ تعليق على هذا الأمر حتى الآن.

 

صنداي تلغراف

الصحف البريطانية

 

يخطط رئيس الوزراء لإرساء إجراءات صارمة في التعامل الشرطي مع الجريمة قائلًا: “نريد أن نجعل الضباط على خط المواجهة يفعلون ما يتوجب عليهم بمنع الجريمة وحل قضاياها”، حسبما أفاد مصدر حكوميّ.

 

صنداي إكسبريس

الصحف البريطانية

 

قرر رئيس الوزراء ريشي سوناك إلغاء خطة جونسون البالغة 250 مليون جنيه إسترلينيّ لشراء يخت ملكيّ جديد حينما يصبح رئيسًا للوزراء، حيث  كان يأمل أن يصبح اليخت رمزًا لقوة بريطانيا وتعزيزًا للتجارة.

في مكان آخر على الصفحة الأولى، تقدم الصحيفة تقريرًا عن جولة أميرة ويلز خلال أسبوع التوعية بالإدمان.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 29 أكتوبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 27 أكتوبر 2022