العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 14 ديس...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 14 ديسمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 14 ديسمبر 2023
فريق التحرير December 14, 2023

تنوعت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس الـ14 من ديسمبر، وكان أهمها: “الاتفاق التاريخي” الذي توصلت إليه الدول المجتمعة في قمة المناخ في دبي، والتحذيرات من تأثير تشفير الرسائل في منصة فيسبوك على الأطفال، والخلاف الجديد بين غاري لينكر وحكومة حزب المحافظين بشأن خطة رواندا!

عناوين الصحف البريطانية

الغارديان

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

اتفق ممثلو نحو 200 دولة مشاركة في قمة المناخ المنعقدة في دبي (COP28) أمس الأربعاء على البدء بخفض الاستهلاك العالمي للوقود الأحفوري؛ للحد من أزمة تغير المناخ، وذلك في أول اتفاقية من نوعها.

وبالفعل وصفت صحيفة الغارديان الاتفاقية بأنها “تاريخية”، ولكنها أشارت إلى أنها “لا تتضمن التزامًا صريحًا بالتخلص التدريجي من الوقود الأحفوري”.

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

وقالت صحيفة فاينانشال تايمز: إنها “المرة الأولى” التي تتوصل فيها البلدان إلى اتفاق للتخلص التدريجي من الوقود الأحفوري؛ في محاولة لخفض الانبعاثات الكربونية العالمية بحلول عام 2050.

وأشارت الصحيفة إلى أن 39 “دولة صغرى” اعترضت على تمرير الاتفاقية دون الحصول على دعمها.

مترو

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: مترو

وفي سياقٍ آخر ركزت صحيفة مترو على تغريدات نشرها مقدم البرامج الرياضية في هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) ولاعب كرة القدم السابق غاري لينكر على منصة X (تويتر سابقًا)، حيث انتقد فيها حزب المحافظين بشأن خطة ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا.

وقبل تأكيد تعيينه في منصب رئيس هيئة الإذاعة البريطانية قال سمير شاه في حديثه إلى نواب البرلمان: إنه يرى أن لينكر قد انتهك قواعد وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهيئة الإذاعة البريطانية.

ديلي إكسبريس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

وبحسَب صحيفة ديلي إكسبريس فقد أثارت تعليقات لينكر غضب وزراء في حزب المحافظين، حيث علّق وزير الدفاع جرانت شابس في حديث له مع محطة (itv) على موقف لينكر، قائلًا: إن الأخير “يجب أن يتخذ موقفًا وسطًا في مثل هذه القضايا، وأن يُركّز على كرة القدم فقط”!

وأضاف شابس: “أقترح عليه أيضًا التوقف عن الترويج لأجندته المناهضة لحزب المحافظين على وسائل التواصل الاجتماعي”.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

وذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن بريطانيا ستقود مشروعًا جديدًا لتطوير طائرة مقاتلة جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي، بموجب اتفاقية ستوقّع عليها مع اليابان وإيطاليا اليوم الخميس.

وقالت الصحيفة: إن الاتفاقية تنص على استضافة المملكة المتحدة مقر المشروع الرئيس، حيث يُفترض أن تُتخذ جميع القرارات الأساسية المتعلقة به”.

الصن

عناوين الصحف
عناوين الصحف: الصن

وعرضت صحيفة الصن في صفحتها الأولى صورة جاينور لورد التي فُقدت يوم الجمعة الماضي بعد أن غادرت عملها مبكرًا وسط مدينة “نورويتش” (Norwich) في إنجلترا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة البريطانية التي شاركت في عمليات البحث عن نيكولا بولي في يناير الماضي قد كُلّفت الآن في البحث عن لورد.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

ونقلت صحيفة التايمز تحذيرات الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة من أن منصة فيسبوك أصبحت الآن تُشكّل خطرًا على الأطفال؛ بعد أن قررت شركة ميتا إضافة ميزة “تشفير الرسائل” التي تسمح للمرسل والمستلم فقط بقراءة الرسائل المرسلة عبر المنصة!

آي

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: آي

ونقلت صحيفة آي تحذيرات الاقتصاديين من أن أسعار الفائدة ستظل مرتفعة إذا استمرت الحكومة البريطانية في خفض الضرائب في العام المقبل.

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

وعنونت صحيفة ديلي ميرور: “العدالة لجيمس”، في إشارة إلى بقاء جون فينابلز في السجن بعد رفض طلب الإفراج المشروط عنه.

يُشار إلى أن فاينابلز متهم باختطاف جيمس بولجر في عام 1993 عندما كان طفلًا في سن الثانية من مركز “نيو ستراند” للتسوق في إنجلترا إلى منطقة “والتو” في ليفربول، حيث عذّبه وضرّبه حتى الموت، ثمّ تركه جثة هامدة على سكة حديدية؛ في محاولة لجعل جريمته تبدو حادثة عادية.

وفي مقابلة حصرية للصحيفة مع والدة جيمس بولجر أعربت الأخيرة عن سعادتها ببقاء قاتل ابنها خلف القضبان.

ديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

وأخيرًا حذّرت صحيفة ديلي ستار قرَّاءها من تناول الثلج بعد تساقطه، إذ اكتشف العلماء أنه يحتوي على كثير من الجراثيم والبكتيريا!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:28 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm