العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 18 أكت...

1446 ربيع الثاني 14 | 18 أكتوبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024
خلود العيط October 18, 2024

هيمن خبر استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار على عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة الـ18 من أكتوبر، إضافة إلى الاضطرابات التي أحدثتها الميزانية داخل الحكومة البريطانية.

عناوين الصحف البريطانية

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

نبدأ مع صحيفة فاينانشال تايمز التي ذكرت أن جيش الاحتلال أعلن أمس الخميس مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية يحيى السنوار، خلال اشتباكات وقعت في جنوب قطاع غزة يوم الأربعاء الفائت.

ورأت الصحيفة أن استشهاد السنوار -الذي وصفته بـ”العقل المدبر” لعملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر- يشكّل لحظة “محورية” في العدوان الإسرائيلي على غزة. ووصفت ما جرى بأنه “انتصار رمزي” لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

من جهتها ركزت صحيفة ديلي تلغراف في تقرير لها على تصريحات بنيامين نتنياهو عقب استشهاد السنوار، إذ قال: إن “الحرب لم تنتهِ بعد” رغم مقتل السنوار.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو هدّد بقتل أي شخص يؤذي الأسرى الإسرائيليين في غزة، مؤكدًا أنه سيرسل جيشه إلى رفح لإنهاء المهمة.

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

وفي السياق نفسه وصفت صحيفة الغارديان السنوار بأنه “العقل المدبر” لعملية طوفان الأقصى التي شنتها حماس في الـ7 من أكتوبر 2023. وقالت: إن التخلص من السنوار كان من أهم الأهداف الاستراتيجية للعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية: التايمز

وعرضت صحيفة التايمز صورة للسنوار وهو يحمل طفلًا ممسكًا ببندقية. وقالت في تقرير خبر استشهاد السنوار: “كان من المفترض وفقًا لمزاعم نتنياهو أن يكون السنوار مختبئًا تحت الأرض ويحتمي بالأسرى الإسرائيليين، ولكنه استشهد في الدور العُلوي من مبنى دمرته دبابات الجيش الإسرائيلي دون علم منها بأن السنوار يقاتل فيه!

آي

عناوين الصحف البريطانية: آي

وفي الشؤون المحلية، أفادت صحيفة آي -وفقًا لمصدر مطلع تحدثت إليه- بأن هناك “اضطرابات عميقة” داخل الحكومة البريطانية بشأن التخفيضات في الخدمات العامة، التي من المتوقع أن تعلنها وزيرة المالية راشيل ريفز في أول ميزانية لها في وقت لاحق من هذا الشهر.

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

وفي السياق نفسه، ذكرت صحيفة ديلي إكسبريس أن راشيل ريفز متهمة بـ”تقويض الاقتصاد”، والتسبب بحالة من الذعر بين المدخرين الذين يقتربون من سن التقاعد، حيث تستعد لإعلان مجموعة من الزيادات الضريبية في ميزانية الـ30 من أكتوبر.

مترو

عناوين الصحف البريطانية: مترو

وخصصت صحيفة مترو صفحتها الأولى لنعي المغني وعازف الجيتار والعضو السابق في فرقة “ون دايركشن” ليام باين الذي لقي مصرعه عن عمر بلغ 31 عامًا، إثر سقوطه من شرفة الدور الثالث في فندق في حي باليرمو العصري في عاصمة الأرجنتين.

ديلي ميل

وأفادت صحيفة ديلي ميل بأن فريق الطوارئ لم يستطع تقديم إسعافات لإنقاذ باين، وأكد فور وصوله إلى مكان الحادث وفاته نتيجة الإصابات البالغة التي تعرض لها جراء السقوط.

ولا تزال السلطات تحقق في ملابسات الحادث، وتنتظر نتائج تشريح الجثة، بحسَب ما أوردته الصحيفة.

الصن

وأخيرًا قالت صحيفة الصن: إن موظفي الفندق استدعوا الشرطة الأرجنتينية؛ خوفًا من تصرفات باين، الذي كان تحت تأثير المخدرات والخمر، خصوصًا مع وجود شرفة في غرفته.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:51 am, Oct 18, 2024
temperature icon 9°C
fog
Humidity 93 %
Pressure 1016 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:29 am
Sunset Sunset: 6:00 pm