العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 8 إبر...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 8 إبريل 2024

الصحف البريطانية
شروق طه April 8, 2024

كشفت التايمز أن أكثر من 150 ألف مريض أُجبروا على الانتظار أكثر من 24 ساعة في قسم الطوارئ قبل الحصول على الرعاية الصحية. تعرف على أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 8 إبريل 2024.

عناوين الصحف البريطانية

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية

قالت صحيفة ديلي تلغراف: إن وزير الخارجية اللورد كاميرون سيحذر الولايات المتحدة من المجازفة بأمن الغرب من خلال حجب حزمة جديدة من المساعدات لأوكرانيا، وذلك أثناء زيارته واشنطن الأسبوع المقبل.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت المملكة المتحدة تقديم مساعدات أخرى بقيمة 2.5 مليار باوند لأوكرانيا؛ لمساعدتها في محاربة الغزو الروسي، في حين تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم 50 مليار يورو إضافية (43 مليار باوند).

التايمز

الصحف البريطانية

كشفت أرقام جديدة أن أكثر من 150 ألف مريض أُجبِروا على الانتظار أكثر من 24 ساعة في قسم الطوارئ قبل الحصول على سرير في المستشفى العام الماضي، وهي زيادة بمقدار عشرة أضعاف عن عام 2019.

ويشكل المرضى المسنون والضعفاء الجزء الأكبر من أولئك الذين يضطرون إلى قضاء يوم كامل في وحدات الطوارئ، قبل العثور على سرير لهم، حسَب ما أفادت التايمز.

وقال كبار الأطباء: إن الانتظار الطويل من المرجح أن يؤدي إلى وفاة المرضى بعد سنوات كانت فيها تأخيرات هيئة الخدمات الصحية الوطنية تطول باستمرار.

وعلى جانب آخر، ذكرت التايمز أن المملكة المتحدة يمكنها الاستمرار في بيع الأسلحة لإسرائيل وفقًا لنائب رئيس الوزراء، وذلك في ظل ضغوط لنشر المشورة القانونية للحكومة البريطانية بشأن الحرب على غزة.

مترو

الصحف البريطانية

كشفت صحيفة مترو عن نحو 280 ألف ساعة من أعمال خدمة المجتمع التي تركها المجرمون غير مكتملة في عام 2023.

وتشير الصحيفة إلى أن عدد ساعات العمل غير المكتملة وغير مدفوعة الأجر قد وصل إلى أعلى مستوى له خلال عشر سنوات، وفقًا لأرقام جديدة صادرة عن وزارة العدل.

وقال حزب العمال -الذي كان وراء البحث-: إن هذه الأرقام تعني أنه قد أُعفي المجرمون مما يعادل أكثر من 30 عامًا من خدمة المجتمع في عام 2023 وحده.

الغارديان

الصحف البريطانية

يضطر عشرات الآلاف من مقدمي الرعاية غير المدفوعة الأجر، الذين يعتنون بأقاربهم المعوّقين أو الضعفاء أو المرضى، إلى سداد مبالغ ضخمة للحكومة، ويتعرضون للتهديد بالملاحقة الجنائية بعد انتهاك قواعد الدخل عن غير قصد ببضعة باوندات فقط في الأسبوع.

الأشخاص الذين يطالبون بعلاوة مقدم الرعاية البالغة 81.90 باوند في الأسبوع لرعاية أحبائهم أثناء العمل بدوام جزئي، تُجبرهم وزارة العمل والمعاشات التقاعدية (DWP) على سداد الأموال التي دُفِعت لهم على سبيل الخطأ، والتي تصل في بعض الأحيان إلى نحو 20 ألف باوند.

آي

الصحف البريطانية

ذكرت صحيفة آي أن أصحاب المنازل يجب عليهم التوقيع على اتفاقية عدم الإفصاح إذا كانوا يريدون الاطلاع على تفاصيل رسوم الخدمة المتزايدة.

وأوضحت أن العقد القانوني سيمنع السكان في عقار جديد في نيوكاسل من مشاركة المعلومات.

ومن جانبه قال متحدث باسم الحكومة للصحيفة: إن استخدام اتفاقيات عدم الإفشاء في هذه الحالات “غير مناسب”.

ديلي ميل

الصحف البريطانية

تحت عنوان: “راينر تخدعك!”، انتقد رئيس حزب المحافظين “عدم استعداد” زعيم حزب العمال كير ستارمر للتحقيق في المطالبات المتعلقة بمعاملات النائبة أنجيلا راينر العقارية.

ونفت راينر ارتكاب أي مخالفة، وقالت: إنها تلقت مشورة قانونية، ولم تخرق أي قاعدة.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية

سيحذر الرئيس الأمريكي جو بايدن الصين من أساليبها العدوانية في بحر الصين الجنوبي، خلال حضوره قمة مع قادة اليابان والفلبين، حسَب ما أفادت فاينانشال تايمز.

وأضافت الصحيفة: إن واشنطن تضغط من أجل انضمام اليابان إلى الاتفاقية الأمنية بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية

ذكرت صحيفة ديلي إكسبريس أن “أزمة دور رعاية كبار السن تُشوِّه سمعة بريطانيا” مع تصنيف واحدة من كل خمس دور بأنها متدهورة أو تحتاج إلى تحسين.

الصن

الصحف البريطانية

كشفت الصن عن تعرض أشخاص لضغوط منتحلي صفة أطباء تجميل في فنادق المملكة المتحدة؛ من أجل الاشتراك في الجراحة التجميلية في العروض الترويجية.

وكشفت الصحيفة أن منتحلي صفة الطبيب من تركيا كانوا يستغلون الثغرات لتقديم استشارات للعمليات الجراحية المخفضة.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية

وتحدثت صحيفة “ميرور” أيضًا عن صفقات الجراحة التجميلية، قائلة: إن العيادات التركية تقدم صفقات مشبوهة بأسعار مخفضة، تجمع بين علاج مزعوم وجراحة تجميلية.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:30 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm