العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 21 ف...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 21 فبراير 2024

الصحف البريطانية
شروق طه February 21, 2024

تتصدر دعوة الأمير وليام إلى “إنهاء القتال في غزة في أقرب وقت ممكن” العديد من الصفحات الأولى بالصحف البريطانية اليوم الأربعاء.

عناوين الصحف البريطانية

التايمز

الصحف البريطانية

تحت عنوان “الأمير يوجه نداء إلى غزة من أجل السلام الدائم”، ذكرت التايمز أن دعوة الأمير وليام إلى وقف إطلاق النار في غزة، تُعدُّ أقوى تدخل له حتى الآن في الحرب الإسرائيلية على غزة.

على جانب آخر، كشف إيلون ماسك أن أول شخص استخدم الشريحة الإلكترونية لشركته (Neuralink) المزروعة في مخه، تعمل بشكل جيد.

وتشير الصحيفة إلى أن الهدف النهائي للملياردير هو إنشاء جهاز للسوق الشامل يربط عقول المستخدمين بأجهزة الكمبيوتر، لتحقيق ما يسميه “التعايش مع الذكاء الاصطناعي”.

ديلي تلغراف

الصحف البريطانية

دعا أمير ويلز إلى إنهاء القتال في غزة في تدخل قد يؤدي إلى إثارة خلاف دبلوماسي مع إسرائيل، حسبما ذكرته ديلي تلغراف.

وفي بيان عام، قال الأمير ويليام: “إن عددًا كبيرًا جدًا من الأشخاص قتلوا في هذا الصراع”، وحث على تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح الرهائن كما دعا إلى إنهاء القتال في أسرع وقت ممكن.

وتشير الصحيفة إلى أن هذه الرسالة جاءت بالتنسيق مع حكومة المملكة المتحدة.

آي نيوز

الصحف البريطانية

قال مطلعون إن دعوة الأمير وليام لإنهاء القتال في غزة هي جزء من حملة دبلوماسية أوسع نطاقًا من جانب المملكة المتحدة لحث إسرائيل على التراجع عن عمليتها العسكرية المرتقبة في منطقة رفح التي تؤوي أكثر من مليون نازح الآن.

وفي أكبر تدخل حتى الآن من جانب أحد أفراد العائلة المالكة في المملكة المتحدة منذ بداية الحرب، قال أمير ويلز إن “عددًا كبيرًا جدًا من الأشخاص قتلوا” منذ 7 أكتوبر، ودعا إلى إنهاء القتال في أقرب وقت ممكن.

ديلي ميل

الصحف البريطانية

وتقول صحيفة “ديلي ميل” إن دعوة الأمير لإنهاء الأعمال العدائية في الشرق الأوسط هي “تدخل ملكي غير مسبوق”.

وفي حين إن دعوته لم تصل إلى حد الدعوة المباشرة إلى وقف إطلاق النار، كما كان يتمناه العديد من اليساريين، إلا أن بيانه كان منفتحًا على هذا التفسير على أمل “إنهاء القتال في أقرب وقت ممكن”.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية

دخلت وزيرة الأعمال والتجارة كيمي بادينوش، يوم الثلاثاء، في خلاف سياسي جديد، هذه المرة بسبب ادعائها بأنها شاركت في محادثات تجارية مع كندا، وهي مفاوضات تصر أوتاوا على عدم حدوثها.

وقالت بادينوش للنواب في 29 كانون الثاني/ يناير إن المحادثات مع كندا “مستمرة” لتجنب التعريفة الجمركية التي فرضتها شركات صناعة السيارات في المملكة المتحدة في 31 آذار/ مارس.

لكن المفوض السامي الكندي لدى المملكة المتحدة، رالف جودال، كتب إلى لجنة الأعمال المختارة بمجلس العموم للتأكيد على أن محادثات بادينوخ المزعومة، والتي تشمل أيضًا صانعي الجبن، لم تحدث.

الغارديان

الصحف البريطانية

ذكرت صحيفة الغارديان أن السير كير ستارمر يواجه خطر التمرد داخل حزبه بسبب غزة على الرغم من تغيير موقفه، والدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وتشير الصحيفة إلى أن حزب العمال يحاول تجنب الانقسام في تصويت مجلس العموم اليوم الأربعاء.

وقال مصدر في حزب العمال لصحيفة الغارديان إن الاقتراح الذي قدمه الحزب الوطني الاسكتلندي الأكثر صراحة بشأن وقف فوري لإطلاق النار في غزة يجب أن يكون كافيًا لتجنب تمرد كبير آخر، حسب قوله.

لكن الصحيفة تقول إن مسؤولي حزب العمال يعتقدون أن تمردًا كبيرًا قد يكون مطروحًا إذا اختار رئيس مجلس العموم اقتراحًا حكوميًا قبل اقتراح حزب العمال.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية

انتقد ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني، ما وصفه بأنه “انتهاك سخيف لحدود بريطانيا بواسطة القوارب الصغيرة”.

وفي أقوى هجوم له على طالبي اللجوء حتى الآن، قال سوناك إنه من غير المقبول أن تتجاوز أعداد المهاجرين غير النظاميين قوائم الانتظار ويمارسون ضغوطًا على الخدمات العامة المنهكة، وتعهد ببذل كل ما في وسعه لتسيير رحلات جوية إلى رواندا.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية

كشفت ديلي ميرور أن السياسي البريطاني بيل براودر،الذي يُعتقد أنه يتصدر قائمة الاغتيال لدى الكرملين في المملكة المتحدة، محقًا في تحذيره من أن التهديد الذي يشكله الرئيس الروسي يتزايد ولا يمكن تجاهله من قِبَل الساسة الذين يخشون مواجهة العواقب أو غير المهتمين على نحو متهور.

وقال براودر لصحيفة ميرور إن الرئيس الروسي “سيشرع الآن في موجة اغتيالات”، مع تعرض 12 هدفًا من منتقديه للخطر في بريطانيا.

مترو

الصحف البريطانية

تصدر مترو عنوان يقول إن حكومة ديفيد كاميرون “علمت” أن مكتب البريد “أسقط تحقيقًا سريًا ربما ساعد مديري البريد المسجونين على إثبات براءتهم.

ويضيف لقد أُبلِغَ الوزراء بالتحقيق في عام 2016 ولكن مكتب البريد تخلص منه على أي حال.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:29 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm