العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 18 فبرا...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 18 فبراير 2024

الصحف البريطانية
شروق طه February 18, 2024

اقتحام محتمل من قِبل نشطاء بحملة (Just Stop Oil) لمنازل النواب البريطانيين ومكاتبهم لجذب الانتباه بشأن قضايا الحفاظ على البيئة، يُعدُّ أبرز ما تناولته الصحف البريطانية اليوم.

عناوين الصحف البريطانية

الميل أون صنداي

الصحف البريطانية

كشفت صحيفة الميل أن نشطاء البيئة بحملة (Just Stop Oil) يخططون لتنفيذ عدد من الاقتحامات على مستوى البلاد قبل الانتخابات المقبلة التي ستشهد محاولتهم الاعتصام أمام منازل النواب واستهداف مكاتبهم وتعطيل خطاباتهم.

وتشير الصحيفة إلى أن أحد النشطاء أخبر مراسل الصحيفة -الذي انضم للحملة بهوية متخفية- أنهم مستعدون للظهور “بمظهر معتوه بعض الشيء” إذا ساعدهم ذلك على جذب الانتباه لقضيتهم.

وتحذر الصحيفة من أن هذا الإجراء سيكون بمثابة حملة مروعة من الترهيب التي تضرب في صميم العملية الديمقراطية وأنه يأتي وسط مخاوف متزايدة على سلامة النواب.

صنداي إكسبرس

الصحف البريطانية

قالت مصادر ملكية الليلة الماضية إن الأمير ويليام نفى أي احتمال للمصالحة مع شقيقه الأمير هاري.

ويأتي ذلك في أعقاب تقارير تفيد أن هاري أشار إلى أنه سيكون على استعداد للعودة إلى الواجبات الملكية مؤقتًا للمساعدة في إعالة الأسرة بينما يخضع الملك للعلاج من السرطان.

صنداي ميرور

الصحف البريطانية

يشعر أمير ويلز بالغضب الشديد بسبب هجوم شقيقه المستمر على النظام الملكي لدرجة أنه سيمنع أيًا من محاولاته العودة إلى العائلة المالكة، ويعتقد أنه لا يمكن الوثوق به، حسبما أفادته صنداي ميرور.

تقول مصادر قريبة من الأمير ويليام إنه في أعقاب تشخيص إصابة الملك تشارلز بالسرطان، سيكون هو الشخص الذي سيتولى المزيد من الواجبات بنفسه إذا لزم الأمر.

الصن

الصحف البريطانية

ذكرت صحيفة الصن أن مسؤولي القصر الملكي يعارضون عودة الأمير هاري في أي نوع من الأدوار الملكية.

وتضيف أن الأمير مُنِعَ من الانضمام إلى الملك في ساندرينجهام خلال زيارته للمملكة المتحدة الأسبوع الماضي.

ولكن بدلًا من ذلك، طُلِبَ منه زيارة كلارنس هاوس، منزل والده في لندن، لعقد اجتماع قصير وجهًا لوجه ثم طُلِبَ منه أن يحجز لنفسه فندقًا لقضاء الليلة فيه.

صنداي تلغراف

الصحف البريطانية

وجه السير كير ستارمر زعيم حزب العمال انتقادات حادة لدونالد ترامب بسبب انتقادات “سوء النية” التي وجهها المرشح الرئاسي لأعضاء الناتو.

وقال زعيم حزب العمال لصحيفة التلغراف إنه تعهد في اجتماعات فردية في ميونيخ يوم السبت مع زعماء العالم بالدفاع عن حلفاء بريطانيا إذا أصبح رئيسًا للوزراء.

وتصف الصحيفة التعليق بأنه إشارة “مبطنة” إلى تحذير صدر مؤخرًا عن الرئيس الأمريكي السابق بأنه “لن يحمي” أعضاء الناتو الذين فشلوا في تحقيق أهداف الإنفاق الدفاعي للكتلة.

الأوبزرفر

الصحف البريطانية

أصدر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي نداء يائسًا للحصول على أسلحة جديدة يوم السبت بعدما أعلن قادة جيشه انسحاب القوات الأوكرانية من مدينة أفدييفكا الأوكرانية الشرقية.

وتقول الصحيفة إن الانسحاب منح روسيا «أول انتصار عسكري كبير لها منذ مايو الماضي» مشيرة إلى أنه يأتي قبل أيام فقط من الذكرى الثانية للغزو الروسي.

وقال الرئيس الأوكراني، أمس، أمام مؤتمر ميونيخ الأمني إن تباطؤ إمدادات الأسلحة كان له تأثير مباشر على خط المواجهة وأجبر أوكرانيا على التنازل عن الأراضي.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:31 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm