العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 25 نوفم...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 25 نوفمبر 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير November 25, 2023

تحتل أخبار صفقة تبادل الأسرى بين حماس والقوات الإسرائيلية المُحتلة، التي جرت أمس، صدارة الصحف البريطانية اليوم، في ظل هدنة مؤقتة لمدة أربعة أيام يتم فيهم تدفق المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

عناوين الصحف البريطانية

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

ذكرت الغارديان أن إطلاق سراح الرهائن يتزامن مع بدء هدنة إنسانية لمدة أربعة أيام في غزة، مشيرة إلى الفرحة العارمة التي انتابت أسر الرهائن بعد تأكيد خبر خروجهم أمس الجمعة.

آي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي)

كشفت صحيفة آي أن هناك غضبًا متزايدًا على الحكومة الإسرائيلية من عائلات أولئك الذين لم تشملهم الصفقة.

وعلى جانب آخر، زعمت تقارير بأن مقدم البرامج هيو إدواردز من المقرر أن يغادر بي بي سي بتهمة سوء السلوك بعد تحقيق أُجري معه مؤخرًا.

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

نشرت التايمز تقريرًا يشير إلى صفقة تبادل الأسرى التي تمت أمس بين حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي أفضت إلى إطلاق سراح 39 امرأة وطفلًا فلسطينيًا.

كما أجرت الصحيفة لقاء مع وزير الداخلية جيمس كليفرلي، الذي لا يزال جديدًا في منصبه، أدعى خلاله أن خطة سلفه سويلا برافرمان في رواندا ليست “كل شيء” من حيث خطط الحكومة للحد من معدلات الهجرة.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الديلي تلغراف)

تركز صحيفة ديلي تلغراف على أخبار إطلاق سراح الرهائن بشكل بارز على صفحتها الأولى، لكنها تتناول كذلك على صفحتها الرئيسة موقف رئيس منظمة كوميك ريليف، الذي استقال بسبب انتقاد المنظمة الخيرية العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال إريك سلامة إنه يعتقد أن نهج المؤسسة الخيرية كان “خاطئًا للغاية” بعد أن وقعت على عريضة تنتقد القصف الإسرائيلي الذي أودى بحياة ما يزيد عن 15 ألف فلسطيني نصفهم أطفال.

 

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

تقول صحيفة فايننشال تايمز إن هناك فرحة في الضفة الغربية بإطلاق سراح 39 امرأة وطفلًا من السجون الإسرائيلية، وتصف الصحيفة مئات الأشخاص وهم يحيون عودتهم بغناء الأغاني الوطنية وإطلاق الألعاب النارية.

 

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الديلي ميل)

ونقلت صحيفة ديلي ميل عن مصادر داخل حزب المحافظين تحذيرها من أن سياسة ريشي سوناك بشأن ضريبة الدخل قد تتغير خلال الفترة المقبلة.

وتقول الصحيفة إنه من المتوقع أن تلغي الحكومة إجراء تجميد ضرائب الدخل عند حد معين والذي فُرض في عام 2021 وكان من المقرر أن يستمر حتى عام ،2028 ولكن يمكن إلغاؤه في ميزانية الربيع.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف (ديلي إكسبرس)

تهيمن الناشطة والمذيعة المخضرمة السيدة إستر رانتزن على مقدمة صحيفة ديلي إكسبريس يوم السبت حيث تقول للصحيفة إنها تعتز بها كل يوم وهي تواصل معركتها ضد السرطان.

وتُضيف قائلة: “هذا هو عيد الميلاد الذي اعتقدت أنني لن أراه؛ لأنه في يناير الماضي شُخصت إصابتي بسرطان الرئة في المرحلة الرابعة”.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:57 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm