العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 29 أكتو...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 29 أكتوبر 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير October 29, 2023

تسلط الصحف البريطانية الضوء اليوم على التطورات المتسارعة التي تلحق بقطاع غزة، بعدما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الجمعة الماضية بدء عملياته البرية على القطاع في الوقت الذي كثف فيه غاراته على مناطق سكنية شمال ووسط غزة، مع قطع الإنترنت والاتصالات وعزل القطاع عن العالم.

عناوين الصحف البريطانية

صنداي تايمز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تايمز)

تحت عنوان “حرب الاستقلال الثانية” نشرت صنداي تايمز صورة لأم فلسطينية تحمل جثمان طفلها الذي قتلته الغارات الإسرائيلية المستمرة لأكثر من 20 يومًا على كامل القطاع.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي وصف الحرب في غزة بأنها “الحرب الثانية أو حرب الاستقلال” لبلاده، وتوعد نتنياهو: بأنه سيفكك حماس ويعيد الرهائن الإسرائيليين إلى بلادهم، حسبما ذكرت الصحيفة.

صنداي إكسبرس

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي إكسبرس)

يتعرض رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك لضغوط متزايدة لقمع المسيرات المؤيدة للفلسطينيين، والتي يصفها بعض السياسيين بأنها “متطرفة ومثيرة للشغب”.

واتهم النواب الغاضبون الحكومة والشرطة بالوقوف مكتوفي الأيدي، وجاءت الدعوات للتحرك في الوقت الذي حذر فيه وزير سابق في الحكومة من أن بعض الفصائل تشكل “تهديدًا أمنيًا حقيقيًا” لبريطانيا، حسب قوله.

صنداي تلغراف

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تلغراف)

ذكرت صحيفة صنداي تلغراف أن الوزيرين مايكل جوف وسوالا برافرمان أمرا قوات الشرطة بشن حملة على ما وصفاه بأنه “تطرف” في إشارة للاحتجاجات المؤيدة لفلسطين التي تصاعدت وتيرتها مؤخرًا، حيث وضع موظفو الخدمة المدنية تعريفًا رسميًا جديدًا له.

وبموجب الخطط، يمكن لوايتهول والمجالس المحلية وقوات الشرطة قطع التمويل عن الجمعيات الخيرية والمساجد التي أعرب قادتها أو المتحدثون الضيوف عن آراء مؤيدة للقضية الفلسطينية، وهو ما أسموه “آراء بغيضة”.

الصن

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الجيش الإسرائيلي دخل غزة بريًا قائلًا: إن إسرائيل تخوض “معركة من أجل وجودنا”، حسب قوله.

وقال مسؤولون في الجيش الإسرائيلي إن مدينة غزة أصبحت الآن “ساحة معركة” في الوقت الذي كثف فيه الجيش الإسرائيلي غاراته على مناطق سكنية مختلفة في قطاع غزة، في ظل قطع الإنترنت والاتصالات عن كامل القطاع.

الميل أون صنداي

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الميل أون صنداي)

في البداية انطفأت الأضواء، ثم انقطعت إشارة الهاتف المحمول والإنترنت، وبعد ذلك سقطت القنابل بلا هوادة لساعات، بهذه الطريقة وصفت صحيفة الميل الليلتين الماضيتين داخل قطاع غزة.

“معزولة عن العالم الخارجي”، عانت غزة من واحدة من أسوأ ليالي القصف في تاريخها، حيث ترك ذلك سكانها في حالة من “الذعر والخوف والفوضى” بينما أقسمت إسرائيل على الانتقام من حماس.

ووسط انقطاع شبه كامل للاتصالات، لم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى القتلى والجرحى، وتوجه المسعفون نحو الانفجارات على أمل الوصول إلى الضحايا.

ديلي ستار

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ستار)

تحت عنوان “غزة في الجحيم” نشرت صحيفة ديلي ستار صورة لطفل فلسطيني يحمل زهرة وفي الخلفية صورة أخرى لدمار هائل يلحق بالمباني السكنية التي تستهدفها الغارات الإسرائيلية، في ظل الحصار وقطع إمدادات الغذاء والماء والأدوية والوقود.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:56 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm