العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 7 سب...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022
فريق التحرير September 7, 2022

يُهَيمِن على عناوين الصحف البريطانية اليوم الأربعاء، خبر تولي ليز تروس منصب رئاسة الوزراء، وخطابها الذي ألقته أمس في دوانينغ ستريت. إليكم أبرز عناوين الصحف اليوم:

 

التايمز

التايمز
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022

 

“يمكننا تجاوز الأزمة”، تحت هذا العنوان الذي استلهمته صحيفة التايمز من أول خطاب لليز تروس على أعتاب دوانينج ستريت بعد تسلمها رسميًّا رئاسة الوزراء، استعرضت مقتطفات من الأولويات والتحديات التي عرضتها في خطابها بالأمس والمتعلقة بأزمة الطاقة والاقتصاد. وأشارت الصحيفة إلى قرارها المتعلق بعمل تغيير وزاري والذي أقالت فيه أكثر من نصف حكومة بوريس جونسون.

 

مترو

مترو

 

تحت العنوان نفسه استعرضت مترو صورة ليز تروس برفقة زوجها أمام أبواب منزل رئيس الوزراء، إلى جانبها صورة أصغر حجمًا تُظهِر أنصارها ومؤيديها يقفون تحت المظلات يحتمون من الأمطار.

 

ميرور

ميرور

 

شكَّكت ميرور في بداية ليز تروس -رئيسة الوزراء الجديدة- التي وصفتها بأنها مليئة بالوعود التي تحدثت عن جزء منها أثناء خطابها بالأمس في دوانينج ستريت، وقالت إنها مماثلة لبدايات رؤساء الوزراء الثلاثة السابقين.

وأشارت إلى قلق البريطانيين في ظل غلاء المعيشة، والعمال الذين يتقاضون رواتب منخفضة ساخرين من احتمالية تحسن الوضع.

وتحدَّت الصحيفة ليز تروس قائلة: “أَثبتِ أننا مخطئون!”.

 

ديلي إكسبريس

ديلي إكسبريس

 

وذكرت ديلي إكسبريس أن ليز تروس بدأت عملها في منصب رئاسة الوزراء بالانتقام من حلفاء منافسها ريشي سوناك في التعديل الوزاري الجديد الذي أُقيل فيه نصف الوزراء.

 

الغارديان

الغارديان

 

وبتحليل مماثل قالت صحيفة الغارديان: إن الخطوة الافتتاحية لرئيسة الوزراء الجديدة جاءت بإقصاء المعارضين لها من أنصار منافسها ريشي سوناك، في إشارة إلى رفض دعوات تشكيل حكومة موحدة.

 

آي نيوز

آي نيوز

 

تحت عنوان: “لقد بدأ عصر تروس”، قالت آي نيوز: إن تعهدات رئيسة الوزراء الجديدة بشأن تنمية الاقتصاد ووضع حد لسقف فواتير الطاقة ليست كافية، وأشارت إلى أن الاقتصاديين يقترحون توفير الحكومة دعمًا ماليًّا لدافعي الضرائب والمستهلكين لمساعدتهم على تحمل تكاليف فواتير الطاقة.

 

ديلي تلغراف

ذا ديلي تلغراف

 

ذكرت ديلي تلغراف أن خطط ليز تروس بشأن ملف الطاقة ستُمول من خلال القروض التي قد تصل تكلفتها الإجمالية إلى أكثر من 150 مليار باوند.

وفي رسمة كاريكاتير يَظهر مواطن من دافعي الضرائب قلقًا وموجهًا تساؤلًا يتعلق بأزمة الطاقة التي تشهدها البلاد: “ألا يُطفِئ أحدٌ في هذه العائلة الضوء على الإطلاق؟! أطفال اليوم هم منْ سيدفعون التكاليف مستقبلًا!”.

 

فاينانشال تايمز

فاينانشال تايمز

 

قالت صحيفة فاينانشال تايمز: إن الميزانية المُقدرة لملف الطاقة من قِبل الحكومة الجديدة يُعد أكبر من أي مخطط دعم سابق لملف وباء كوفيد-19.

 

ذا صن

ذا صن

 

أعلنت صحيفة ذا صن تعيين الملكة إليزابيث ليز تروس رئيسة جديدة للوزراء في البلاد يوم الثلاثاء الماضي في قلعة بالمورال في اسكتلندا.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 5 سبتمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 4 سبتمبر 2022