العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 7 أكتوب...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 7 أكتوبر 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير October 7, 2023

تركز الصحف البريطانية اليوم على المؤامرة التي كانت تُحاك لاختطاف مقدمة برنامج هذا الصباح (This Morning) هولي ويلوبي، ومن جهة أخرى تسلط الصحف الضوء على تعهدات حزب العمال بشأن الإسكان الاجتماعي وبناء مدن جديدة.

عناوين الصحف البريطانية

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبرس)

أحبطت الشرطة مؤامرة لقاتل محترف أمريكي لاختطاف وقتل النجمة التلفزيونية هولي ويلوبي.

ظلت الأم البالغة من -العمر 42 عامًا- لثلاثة أطفال الليلة الماضية تحت حماية أمنية عالية المستوى في منزلها الفاخر في لندن بعد أن مثل حارس أمن مركز التسوق جافين بلامب، 36 عامًا، أمام المحكمة بتهمة تدبير المؤامرة القاتلة.

ألقى الضباط القبض على 35 شخصًا مساء الأربعاء بعد اكتشاف “رسائل شريرة” في غرفة دردشة على شبكة الإنترنت المظلمة تتعلق بمقدم برنامج (This Morning).

نُبِّه المسؤولون في برنامج هذا الصباح (ITV) إلى المؤامرة المزعومة “ذات المصداقية العالية” قبل دقائق من بدء العرض على الهواء صباح الخميس، ما أدى إلى سحب مقدمة البرنامج من الشاشة. تم استبدالها في العرض بجوزي جيبسون وأليسون هاموند.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

انسحبت مقدمة برنامج “هذا الصباح” هولي ويلوبي من تقديم البرنامج يوم الخميس الماضي في اللحظة الأخيرة؛ بعد اتهام جافين بلامب بتهم تشمل التحريض على ارتكاب جريمة قتل والتحريض على ارتكاب جريمة اختطاف.

في ذلك الوقت، لم يكن المشاهدون على علم بسبب غياب هولي عن البرنامج، حيث لجأ الكثيرون إلى تويتر للتساؤل عن سبب تقديم أليسون هاموند البرنامج بدلًا من النجمة التلفزيونية.

الصن

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

أعلنت الشرطة عن احتمال التخطيط لمؤامرة مزعومة لاختطاف وقتل مقدمة البرامج التلفزيونية هولي ويلوغبي الأسبوع المقبل، حسبما أفادت صحيفة الصن.

عثر الضباط على كلوروفورم وأربطة الكابلات وعصب العينين والحبال التي يعتقدون أنها يمكن أن تكون جزءًا من “مجموعة أدوات الاختطاف”.

آي نيوز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

أفادت آي نيوز أن حزب العمال من المقرر أن يفرض ضرائب على مطوري القطاع الخاص؛ لتمويل المزيد من الإسكان الاجتماعي وبناء مدن جديدة على طول خطوط السكك الحديدية، ومن المتوقع أن يعلن ذلك السير كير ستارمر في مؤتمر حزبه في ليفربول، والذي يبدأ غدًا الأحد.

صُممت الخطط لتظل ضمن القواعد المالية الصارمة التي تطبقها مستشارة الظل راشيل ريفز، وذلك باستخدام الأرباح التي حققها المطورون الذين يبنون مواقع من خلال أوامر الشراء الإجبارية وإصلاحات التخطيط.

وقالت المصادر إنه من المتوقع أن يكون هذا الإعلان “جزءًا كبيرًا، إن لم يكن الجزء الأكثر أهمية، من خطاب كير يوم الثلاثاء المُقبل.

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

قالت نائبة زعيم حزب العمال إن الحزب في حال فوزه في الانتخابات المُقبلة، سيشرف على أكبر زيادة في الإسكان المُيسّر من خلال اتخاذ إجراءات صارمة مع المطورين وإصلاح قواعد التخطيط.

وقالت أنجيلا راينر -وهي أيضًا وزيرة الإسكان في حكومة الظل- إنها تريد “زيادة وليس تقليل” عدد المنازل الجديدة ذات الأسعار المعقولة التي تُبنى كل عام، بعد انخفاضها بنسبة 12 في المئة العام الماضي.

وقالت إن هدف المحافظين الإجمالي للإسكان الوطني المتمثل في توفير 300 ألف مسكن سنويًا – والذي فشلوا في تحقيقه – يجب أن يكون “المعيار” لما يمكن أن تقدمه حكومة حزب العمال، مضيفة أنها تريد تجاوز هذا الرقم.

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

قال حزب العمال إنه ينبغي تحديث هيئة الصحة الوطنية أو هدمها، متعهدًا بمضاعفة عدد أجهزة المسح التشخيصي في المستشفيات لمنح عشرات الآلاف من المرضى إمكانية الوصول بشكل أسرع إلى العلاج.

وقال ويس ستريتنج، وزير الصحة في حكومة الظل، إن حزبه سينقذ الخدمات الصحية من “أزمة وجودية” جعلت الناس غير قادرين على الاعتماد عليها في حالات الطوارئ.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي تلغراف)

صنفت الشرطة بشكل خاطئ المئات من المُغتصَبين المشتبه بهم على أنهم نساء، حسبما كشفت صحيفة التلغراف، على الرغم من قول وزير الداخلية إنه لا ينبغي عليهم القيام بذلك.

تُظهر الأرقام التي حُصل عليها بموجب قانون حرية المعلومات (FoI) لأول مرة حجم قوة الشرطة التي تتبنى الجنس المعلن للمتعرضين لانتهاكات جنسية.

وعلى مدى السنوات الأربع الماضية، أحالت قوات الشرطة 260 “أنثى” إلى النيابة العامة للنظر في تهمة الاغتصاب.

وسُجِّل 209 مشتبهين بهم آخرين من جنس “غير معروف”، حيث يشمل الذين يُعرَفون بأنهم غير ثنائيي الجنس.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أنه قد اقتُرح عرض رأسمالي بقيمة 600 مليون باوند لبنك مترو، الذي تراجعت أسهمه يوم الخميس الماضي، بعدما أفادت تقارير بأنه يتطلع إلى جمع الملايين لتعزيز ميزانيته العمومية.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:57 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm