العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 15 سبت...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير September 15, 2023

تناولت عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 15 سبتمبر عدة من أحدث أخبار بريطانيا الهامة، أبرزها: الانتقادات التي طالت خطة زعيم حزب العمال كير ستارمر بشأن الهجرة غير الشرعية، والارتفاع السريع في حالات الإصابة بالحصبة في بريطانيا، ووصول قوائم الانتظار في المستشفيات إلى مستويات قياسية!

عناوين الصحف وآخر أخبار بريطانيا 

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

ذكرت صحيفة آي أن أزمة قوائم الانتظار لدى هيئة الخدمات الصحية (NHS) في إنجلترا قد تستمر حتى الانتخابات العامة المقبلة، بعد أن أظهرت الأرقام الصادرة أمس الخميس أنها وصلت إلى مستوى قياسي بلغ 7.68 مليون شخص.

وقالت الصحيفة: إن رئيس الوزراء ريشي سوناك قد ألقى اللوم على الأطباء والاستشاريين المُضربين في عرقلة خطته لخفض قوائم الانتظار.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية: التايمز
آخبر أخبار بريطانيا من صحيفة التايمز the Times

وفي مقابلة مع صحيفة التايمز اتهم رئيس الكلية الملكية لطب الطوارئ أدريان بويل قادة المستشفيات بعدم التعامل بجدية مع قوائم الانتظار الطويلة في هيئة الخدمات الصحية.

وقال بويل: إن بعض المرضى يعانون من الهَذَيان على عربات الطوارئ، حيث يقضي الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 80 عامًا ما معدله 15 ساعة في انتظار السرير!

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

وذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن الأطفال الذين لم يحصلوا على لقاحات الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية قد يضطرون إلى عزل أنفسهم 21 يومًا؛ بسبب الارتفاع السريع في حالات الحصبة في بريطانيا، حيث وصلت حالات الإصابة في لندن وحدها إلى 160 ألف إصابة!

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

وفي جانب سياسي من أخبار بريطانيا، ذكرت صحيفة الغارديان أن السياسيين اليساريين واليمينيين انتقدوا زعيم حزب العمال السير كير ستارمر؛ بسبب خططه للحد من الهجرة غير الشرعية وإنهاء أزمة القوارب الصغيرة والقضاء على ظاهرة الاتجار بالبشر.

وقال مات وراك، رئيس اتحاد النقابات العمالية (TUC): إن زعيم حزب العمال “استخدم اللغة التحريضية نفسها التي يستخدمها وزراء حزب المحافظين في خطاباتهم!”.

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

وتناولت صحيفة ديلي إكسبريس انتقادات وزيرة الداخلية سوالا برافرمان لسياسة حزب العمال المقترحة. ونقلت عنها الصحيفة وصفها لخطط حزب العمال بأنها “صفقة قذرة!”، من شأنها “السماح لبروكسل بالتحكم بنظام الهجرة في بريطانيا”.

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن خطط وزير الإسكان مايكل جوف لإنهاء عمليات الإخلاء العشوائية في إنجلترا قد “جُمِّدت مرة أخرى” بسبب الخلافات الداخلية لحزب المحافظين.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في وايتهول قوله: “هناك عدد من أصحاب العقارات في مكتب مراقبة السلوك في البرلمان الذين يثيرون القلق بين أعضاء البرلمان من حزب المحافظين ويحاولون عرقلة الخطة”.

ولكن أعضاء مكتب مراقبة السلوك، الذين يقدمون المشورة لأعضاء البرلمان من حزب المحافظين بشأن التشريعات والخطط، نفوا بشدة تأثير مصالحهم المالية الشخصية في قراراتهم.

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

وتحدثت صحيفة ديلي ميرور عن مشكلة جديدة بشأن خط السكك الحديدية المخطط له (HS2)؛ بعد أن أشارت الحكومة إلى احتمال إلغاء محطة القطار في مانشستر. وقد اتهم عمدةُ مانشستر آندي بورنهام حزبَ المحافظين بجعل “الشمال يدفع ثمن إخفاقه!”.

ديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

وأخيرًا عنونت صحيفة ديلي ستار: “نحن على بعد خطوات من الحرب العالمية الثالثة!”، في إشارة إلى الطيار الروسي الذي أطلق صاروخين على طائرة استطلاع تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني (RAF) في أكتوبر من العام الماضي!

تابع آخبر أخبار بريطانيا من خلال ملخصنا اليومي لأبرز عناوين الصحف.

 

المصدر: بي بي سي 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:16 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm