العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 10 سبتم...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 10 سبتمبر 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير September 10, 2023

تركز الصحف البريطانية اليوم على خبر إلقاء القبض على المشتبه به الإرهابي دانييل خليفة، أمس السبت، بعد عملية مطاردة استمرت أربعة أيام بعد هروبه من سجن واندسوورث (HMP Wandsworth) الأربعاء الماضي.

 

الصحف البريطانية

صنداي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تلغراف)

 

ألقي القبض أخيرًا على المشتبه به الإرهابي دانييل خليفة، أمس السبت، بعد عملية مطاردة استمرت أربعة أيام شاركت فيها مروحيات تابعة للشرطة وقوارب وضباط مسلحون وكلاب بحث، حسبما أفادت صنداي تلغراف.

ألقى ضابط بملابس مدنية القبض على خليفة -البالغ من العمر 21 عامًا- من دراجته غرب لندن، وتشير الصحيفة إلى أنه أصر على عدم ارتكابه أي خطأ.

وذكرت الصحيفة أن الشرطة توعدت بمطاردة أي شخص ربما يكون قد ساعده على الهروب من سجن واندسوورث (HMP Wandsworth) الأربعاء الماضي، أو دعمه أثناء نجاحه في الهروب من القبض عليه لمدة 75 ساعة.

الميل أون صنداي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الميل أون صنداي)

أُلقي القبض على دانييل خليفة، أمس، بعد تعاون أجهزة الاستخبارات (MI5) و(MI6) وشرطة مكافحة الإرهاب، والتنصت على الهواتف ومداهمة منزل في ريتشموند.

وذكرت الصحيفة أن الشرطة تطارد حاليًا المتواطئين المحتملين، سواء الذين ساعدوا المشتبه به الإرهابي على الهروب من سجن واندسوورث صباح الأربعاء من خلال التشبث بالجانب السفلي من شاحنة، أو الذين ساعدوه على الهروب من القبض عليه أثناء وجوده طليقًا.

صنداي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي ميرور)

اعتقال دانيال خليفة هو أيضًا موضوع قصة حصرية من صنداي ميرور، التي ذكرت أنه تفاخر بخطته للفرار من السجن قبل هروبه يوم الأربعاء.

وقال سجين كان في سجن واندسوورث (HMP Wandsworth) مع المشتبه به الإرهابي: “كان يتفاخر دائمًا بالهروب”.

قُبِض على السجين الهارب خليفة، 21 عامًا، في لندن أمس بعد عملية مطاردة ضخمة، بعد أربعة أيام من المطاردة.

صنداي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي إكسبرس)

نشرت صحيفة صنداي إكسبريس التفاصيل المحيطة باعتقال دانيال خليفة ، حيث ذكرت أن ضابط شرطة متروبوليتان السري قبض عليه أثناء ركوب الدراجة على طول ممر القنال بعد 75 ساعة من الهروب.

صنداي تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تايمز)

لقي أكثر من 2000 شخص مصرعهم وأصيب المئات بعدما ضرب زلزال قوي المغرب ليلة الجمعة الماضية، ما أدى إلى تدمير المباني التاريخية في مراكش، ولا يزال رجال الإنقاذ يمشطون الأنقاض بحثًا عن ناجين، حسبما ذكرت صنداي تايمز.

أعلن المغرب الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام، ومن المتوقع أن يرتفع عدد الضحايا بشكل كبير، وقال بيان صادر عن الديوان الملكي إنه سيُنكَس العلم الوطني في جميع أنحاء البلاد.

وفقًا لتقارير صحفية، كان مركز الزلزال الذي بلغت قوته 6.8 درجة على بعد حوالي 45 ميلًا جنوب غرب مراكش في جبال الأطلس الكبير.

على جانب آخر، ألقي القبض على باحث برلماني بريطاني للاشتباه في تجسسه لصالح الصين فيما يُزعَم أنه أحد أكثر الانتهاكات الأمنية ضررًا التي تنطوي عليها دولة معادية في وستمنستر.

وتشير الصحيفة إلى أن المتهم في أواخر العشرينيات من عمره، على علاقة وثيقة بعدد من كبار أعضاء البرلمان من حزب المحافظين، بما في ذلك العديد من المطلعين على معلومات سرية أو حساسة للغاية.

الأوبزرفر

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الأوبزرفر)

يواجه الرئيس الجديد لشركة (NatWest) تدقيقًا بسبب دوره السابق مع مجموعة النفط الدولية (PetroSaudi)، المتورطة في واحدة من أكبر الفضائح المالية في العالم.

عمل ريك هايثورنثويت، في شركة PetroSaudi International (UK) Ltd، الذراع البريطانية لمجموعة النفط، لمدة ثماني سنوات، وكان يكسب 200 ألف باوند سنويًا.

ويُزعم أن المجموعة النفطية متورطة في مخطط لتحويل مئات الملايين من الدولارات من صندوق (1MDB)، وهو صندوق الثروة السيادية الذي أُنشِئ لصالح ماليزيا وشعبها.

ديلي ستار

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ستار)

تركز ديلي ستار على التغيرات المناخية التي تشهدها المملكة المتحدة بعدما وصلت درجات الحرارة إلى 33.2 درجة مئوية يوم السبت في موجة الحر غير المسبوقة في أيلول- سبتمبر.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:21 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm