العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 23 أ...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 23 أغسطس 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير August 23, 2023

تسلط الصحف البريطانية اليوم الضوء على نجاح أول عملية زرع رحم في المملكة المتحدة، ما يمثّل بارقة أمل لمئات النساء اللواتي لديهن مشكلات في الإنجاب.

الصحف البريطانية

مترو

الصحف البريطانية

وتبرعت أم لطفلين برحمها لأختها في عملية فريدة من نوعها، وصفها الجرّاحون بأنها ناجحة جدًّا.

وخلال عملية استغرقت ثماني ساعات و12 دقيقة أُزيل رحم المتبرعة، وفي عملية أخرى استغرقت تسع ساعات و20 دقيقة زرع الأطباء الرحم، في عمليتين دقيقتين أُجريتا في مستشفى تشرشل في أكسفورد في أوائل شباط/فبراير الماضي.

آي نيوز

الصحف البريطانية

أجرى الجراحون أول عملية زرع رحم في المملكة المتحدة، في خطوة يأملون أن تمهّد الطريق للنساء المولودات بلا رحم.

ورحبت كيت برينتوورث، كبيرة مسؤولي ممرضي الولادة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا، بالتطور المحتمل لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في هذا النوع من العمليات، إذ من شأنه أن يمنح النساء فرصة لا تقدر بثمن لحمل طفل.

ديلي ميل

الصحف البريطانية

شهدت المملكة المتحدة أول عملية زرع رحم، وتشير صحيفة آي نيوز إلى أن هذا الإجراء يمثّل أملًا كبيرًا لآلاف النساء البريطانيات اللاتي قد لا يتمكنّ من الولادة.

وتبرّعت المرأة البالغة من العمر 40 عامًا، برحمها لأختها الصغرى التي ترغب بتكوين أسرة مع زوجها ولكنها ولدت بلا رحم.

وأوضح الأطباء أن ولادة أي طفل في هذه الحالة سيكون بعملية قيصرية في الأسبوع الـ37؛ لتقليل الضغط على الرحم المُتبرَّع به، وبعد ذلك يكون للأم خيار الاحتفاظ بالرحم لحمل آخر أو إزالته.

الغارديان

الصحف البريطانية

ازدادت المطالبات بإجراء تحقيق قانوني في جرائم القتل التي ارتكبتها لوسي ليتبي بعد أن اتهمت عائلة المستشفى بالإخفاق التام في تقديم أي إجابات.

وقال الوالدان، اللذان قُتل ابنهما الحديث الولادة وتسمم توأمه: إنهما حاولا مرارًا وتكرارًا مقابلة المدير الطبي للمستشفى، لكن اتصالاتهما لم تلقَ ردًّا!

ديلي ميرور

الصحف البريطانية

تحت عنوان: “كيف يمكن أن يحدث ذلك مرة أخرى؟!”، تشير ديلي ميرور إلى أن لوسي ليتبي حاولت قتل العديد من ضحاياها الصغار بالطريقة نفسها التي قامت بها بيفرلي أليت، التي حُكم عليها بالسجن المؤبد عام 1993 لقتلها أربعة أطفال في رعايتها وإيذاء تسعة آخرين.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية

مُنعت حكومة ريشي سوناك من إلغاء خطة توسيع منطقة الانبعاثات المنخفضة في لندن (Ulez) بعد أن حذر محامو الحكومة من أن المحاكم سترفض عرضها.

وكان الوزراء يدرسون استخدام سلطة قانونية غير معروفة تسمح لهم برفض استراتيجية النقل التي وضعها عمدة لندن صادق خان إذا كانت “غير متسقة مع السياسات الوطنية”.

ومع ذلك، علمت صحيفة التلغراف أن المشورة القانونية الرسمية التي تم التكليف بها خلصت إلى أن هذه الخطوة ستخفق في حال الطعن بها.

التايمز

الصحف البريطانية

كشفت صحيفة التايمز أن جاسوسًا صينيًّا يستخدم ملفات تعريف موقع (LinkedIn) لمحاولة جذب آلاف المسؤولين البريطانيين للبوح بأسرار الدولة مقابل مبالغ كبيرة من المال وصفقات تجارية مربحة.

وأنشأ ضابط المخابرات في وكالة التجسس الرئيسة في بكين مجموعة من الأسماء المستعارة والشركات المزيفة لاستهداف مسؤولي الأمن وموظفي الخدمة المدنية والعلماء والأكاديميين الذين لديهم قدرة الوصول إلى معلومات سرية أو تكنولوجيا حساسة تجاريًّا.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية

ونقلت صحيفة ديلي إكسبريس اقتباسات من وزيرة التجارة كيمي بادينوش التي تؤكد أن “بريطانيا العالمية هنا وهي مزدهرة”، وتستعد لوضع اللمسات الأخيرة على صفقة تجارية “تاريخية” مع الهند.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية

نشرت صحيفة فايننشال تايمز تقريرًا عن مواجهة وزير الخزانة جيريمي هانت ضغوطًا من النواب المحافظين لخفض الضرائب.

على جانب آخر، تصدر الرئيس الصيني شي جين بينغ الصفحة الأولى من الصحيفة العريضة أثناء تسلمه وسام جنوب إفريقيا من الرئيس سيريل رامافوزا في اليوم الأول من قمة بريكس.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:18 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm