العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 17 أغس...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 17 أغسطس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 17 أغسطس 2023
فريق التحرير August 17, 2023

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 17 أغسطس موضوعات متنوعة، أبرزها تأهل منتخب إنجلترا للسيدات إلى نهائي كأس العالم لمواجهة إسبانيا، بعد فوزه على المنتخب الأسترالي صاحب الأرض والجمهور، إضافة إلى توقعات تتعلق بنتائج امتحانات (A-level) التي تصدر اليوم!

عناوين الصحف البريطانية

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
الصحف البريطانية: ديلي ميرور

احتفلت صحيفة ديلي ميرور بتأهل المنتخب الإنجليزي إلى نهائي كأس العالم للسيدات، عقب تغلبه على نظيره المنتخب الأسترالي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء في أستراليا.

مترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: مترو

وبهذه النتيجة حجزت سيدات إنجلترا موعدًا لمواجهة نارية مع منتخب إسبانيا للسيدات في المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات 2023، في الـ20 من أغسطس الجاري في سيدني، وفقًا لما ورد في صحيفة مترو.

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

وهيمنت صورة منتخب إنجلترا للسيدات على الصفحة الأولى لصحيفة آي، التي عنونت: “النساء الخارقات”!

كما تحدثت الصحيفة عن الزيادة المتوقعة في طلبات الطعن التي يقدمها الطلاب بعد صدور نتائج امتحانات الشهادة الثانوية العامة في بريطانيا أو “المستويات أ” (A-Level) اليوم الخميس، مع تراجع النتائج إلى مستويات ما قبل وباء كورونا!

يُذكر أن مصطلح (A- level) يأتي من عبارة (Advanced level Qualifications)، ويشير إلى أن طالب الثانوية العامة بات مؤهلًا للالتحاق بالجامعة أو التدريب المهني أو العمل.

ديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

وعنونت صحيفة ديلي ستار: “إنجلترا تحلم بعام 1966!”، في إشارة إلى أمل البريطانيين بأن يحقق منتخب إنجلترا للسيدات الفوز في نهائي كأس العالم 2023 بعد 57 عامًا على فوز منتخب الرجال على منتخب ألمانيا في نهائي كأس العالم 1966 الذي أقيم على ملعب ويمبلي في لندن.

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

وفي سياقٍ آخر ذكرت صحيفة ديلي ميل أن إدارة المتحف البريطاني فصلت أحد الموظفين وسلمته لشرطة العاصمة بعدما اكتشفت سرقة قطع أثرية تتضمن جواهرَ وأحجارًا شبه كريمة يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر قبل الميلاد.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

وتصف صحيفة ديلي تلغراف القطع الأثرية المسروقة بأنها “لا تُقدَّر بثمن”. وعرضت في صفحتها الأولى أيضًا مقابلة مع وزيرة التعليم جيليان كيجان حثّت فيها الطلاب على العودة إلى المدرسة، حيث لا تزال نسبة غياب الطلاب عن المدارس أعلى مما كانت عليه قبل الوباء.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

أما صحيفة التايمز فتناولت مقابلة مع رئيس الوزراء ريشي سوناك تعهد فيها بإنهاء أزمة غلاء المعيشة.

وقالت الصحيفة أيضًا: إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد يُجري زيارة رسمية إلى المملكة المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

وقالت صحيفة فاينانشال تايمز: إن أسعار الغاز والكهرباء لم تنخفض إلى المستوى المطلوب في يوليو، ما قد يُجبر بنك إنجلترا على إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة.

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

وأخيرًا تعهد ريشي سوناك بالالتزام بنظام “القفل الثلاثي” للمعاشات التقاعدية مع أنه سيُكلّف وزارة الخزانة 10 مليارات باوند إضافية العام المقبل (وهو أكثر مما كان متوقعًا في ميزانية الربيع بـ2.5 مليار باوند)، حسَب ما ذكرته صحيفة الغارديان.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:54 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm