العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 16 أ...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 16 أغسطس 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير August 16, 2023

تسلط الصحف البريطانية الضوء اليوم على خبر اعتقال ثلاثة بلغاريين يشتبه في تجسسهم لمصلحة روسيا في المملكة المتحدة.

 

الصحف البريطانية

 

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الديلي تلغراف)

 

كشفت التحقيقات أن المشتبه بهم كانوا يستأجرون منزلًا على بعد ميل واحد من سلاح الجو الملكي البريطاني نورثولت، الذي يستخدمه كثيرًا الوزراء والقادة الأجانب والعائلة المالكة.

وأفاد أحد ساكني المنطقة للصحيفة أن أحد المشتبه بهم -ويدعى “بيزر دزامبازوف”- حاول إقامة “طبق قمر صناعي ضخم” على جانب المبنى!

من جهة أخرى، ذكرت الصحيفة أنه يمكن للمرضى الذين يعانون من أعراض السرطان تخطي زيارة الطبيب العام وإجراء الفحص مباشرة بموجب الخطط التي ينظر فيها وزير الصحة.

وفي مقابلة مع الديلي تلغراف، قال ستيف باركلي: إن مسؤولي الصحة يدرسون طرقًا جديدة لاتباعها في النظام الصحي، حتى يتمكن المرضى الذين يعانون من أعراض السرطان من الحصول على فحوص ومساعدة متخصصة بسرعة أكبر.

ويأتي ذلك في ظل تأخيرات قياسية في مواعيد الطبيب العام، حيث تظهر أحدث الإحصاءات أن أكثر من خمسة ملايين شخص شهريًّا -أكثر من واحد من كل ستة مرضى- ينتظرون أكثر من أسبوعين.

 

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

 

فككت شرطة العاصمة مجموعة تجسس روسية قيل إن المنضوين فيها انتحلوا صفة صحفيين لمراقبة أهداف في لندن وأوروبا، حسَب ما أفادت التايمز.

واتُّهم ثلاثة مواطنين بلغاريين، عاشوا في بريطانيا لسنوات وعملوا في عدة وظائف، بالتجسس لمصلحة دولة معادية.

وذكرت القوات البريطانية أنهم كانوا من بين خمسة أشخاص اعتُقلوا بموجب قانون الأسرار في شباط/ فبراير بعد مداهمات لمنازل في لندن.

 

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

 

أُلقي القبض على خمسة أشخاص في فبراير بموجب قانون الأسرار الرسمية، ومنهم المواطنون البلغاريون الثلاثة، وفقًا لصحيفة ديلي ميل. وتقول الصحيفة: إن الثلاثة اتهموا بموجب قانون وثائق الهوية بحيازة 19 وثيقة مزورة.

وتشير الصحيفة إلى أن المتهمين الثلاثة الذين يُحقق معهم بالتجسس لمصلحة موسكو، قد أسسوا على ما يبدو حياة شبه اعتيادية داخل بريطانيا لنحو عشر سنوات، وعملوا في وظائف تبدو عادية دون إثارة الشكوك.

 

آي نيوز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

 

قبضت السلطات البريطانية على ثلاثة أشخاص يعيشون في المملكة المتحدة متهمين بالتجسس لمصلحة روسيا، ووجهت إليهم تهمًا ضمن تحقيق كبير للأمن القومي.

وأكدت شرطة العاصمة أن خمسة أشخاص، ثلاثة رجال وامرأتان، اعتُقلوا في 8 شباط/فبراير من هذا العام للاشتباه في ارتكابهم جريمة بموجب قانون الأسرار الرسمية لعام 1911، ثم أُفرج عن الخمسة جميعًا بكفالة.

 

مترو

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (مترو)

 

ذكرت مترو أن الجاسوسين المشتبه بهما بيزر دزامبازوف وكاترين إيفانوفا عاشا في ضواحي شمال لندن 10 سنوات بوصفهما زوجين سعيدين، إذ أشار جيرانهما أنهما كانا ودودين للغاية طوال مدة إقامتهما في المنطقة.

 

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

 

تظهر صورة للمنزل السابق لاثنين من المشتبه بهم على واجهة صحيفة ديلي ميرور. ونقلت الصحيفة عن أحد الجيران قوله: “كانا ودودين للغاية ولم تصدر منهما مشكلة البتة”.

 

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

 

نشرت الغارديان على صفحتها الأولى صورة لمنتخب إنجلترا لكرة القدم للسيدات، الذي يتدرب قبل مباراة نصف نهائي كأس العالم يوم الأربعاء ضد أستراليا في سيدني.

 

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبرس)

 

ذكرت ديلي إكسبريس أن من المتوقع أن ترتفع معاشات التقاعد الحكومية إلى 11،469 باوند العام المقبل مع حصول المتقاعدين على 72 باوند إضافية في الشهر.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 14 أغسطس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 13 أغسطس 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:54 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm