العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 30 إبري...

1445 شوال 9 | 18 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 30 إبريل 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير April 30, 2023

تتحدث معظم الصحف البريطانية اليوم عن تتويج الملك تشارلز الثالث المُنتظر، إلى جانب تغطية تطورات الأوضاع داخل العاصمة السودانية الخرطوم بعد مرور أسبوعين على الحرب.

 

صنداي بيبول

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي بيبول)

 

يتصدر الصحيفة التحضير لحفل تتويج الملك تشارلز الثالث المقرر عقده شهر أيار/ مايو المُقبل، وتقول الصحيفة في تقريرها إنه تم حث الناس على القول “أتمنى أن يعيش الملك إلى الأبد!”.

 

صنداي إكسبريس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي إكسبريس)

 

وتركز صحيفة “صنداي إكسبريس” على خطة للملك لتقديم تعهد علني مؤثر لخدمة جميع الناس خلال حفل التتويج، وذكرت أن تشارلز سيقول للضيوف في الحفل في وستمنستر آبي يوم الأحد: “لقد جئت ليس ليتم خدمتي، ولكن لأخدمكم”.

 

صنداي تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تايمز)

 

تقول صنداي تايمز في مقدمة الصحيفة إن الملك تشارلز والملكة كاميلا سيتوجان في حفل تتويج شامل، مع تشجيع الجميع على التعهد بالولاء لتشارلز بصوت عال في تكريم الشعب.

تنشر الصحيفة رداء التتويج المخملي القرمزي، الذي يبلغ طوله 450 سم، والذي يعده عضوان من المدرسة الملكية للتطريز في قصر هامبتون كورت.

على جانب آخر، تغطي الصحيفة آخر المستجدات في الخرطوم، يتحدث أحمد وهو طبيب عاش وعمل في المملكة المتحدة لمدة سبع سنوات عن “إطلاق النار” على الطريق من الخرطوم، وإيقاف سيارته عدة مرات.

كان المسلحون يبحثون عن المال وهددوه، كما قال للصحيفة، ومثله كثيرون آخرون، لم يصل أحمد إلى القاعدة الجوية تمهيدًا للإجلاء إلى المملكة المتحدة بحلول الموعد النهائي، حسب صحيفة صنداي تايمز.

 

ميل أون صنداي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ميل أون صنداي)

 

تقول الصحيفة إن حفل تتويج الملك تشارلز الثالث سيمثل كسرًا تاريخيًّا لقرون من التقاليد، حيث تم حث الناس في المملكة المتحدة والكومنولث على تقدم الولاء لملكهم.

وذكرت الصحيفة أن هذا التعهد قديمًا كان يُقدم من قِبل أعضاء الطبقة الأرستقراطية فقط، لم يُكن يُطلب من عامة الشعب القيام بذلك.

على جانب آخر، تسرد الصحيفة أوضاع البريطانيين العالقين في السودان تحت القصف، تروي صفاء يحيى من نوتنغهام رحلة التاكسي “المرعبة” التي استغرقت 45 دقيقة والتي تحملتها هي وطفلاها الصغيران، إلى مطار الإخلاء شمال الخرطوم.

 

الصن

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

 

أفادت تقارير زيارة الأمير هاري للمملكة المتحدة خلال الأيام المُقبلة لحضور حفل تتويج الملك، مشيرة إلى أنه لن يبقى طويلًا وسيعود إلى كاليفورنيا بمناسبة عيد ميلاد ابنه آرتشي، والذي يصادف أنه في يوم التتويج نفسه.

 

صنداي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي ميرور)

 

ركزت صنداي ميرور على تكلفة حفل تتويج الملك تشارلز الثالث الذي يُتوقع أن يصل إلى 250 مليون باوند، كما أُضيفت تكاليف أمن كبار الشخصيات الحاضرين للحفل والتي بلغت 150 مليون باوند إضافية.

وتنشر الصحيفة صورة للملك تشارلز والملكة القرينة كاميلا في أحدث صورهما الرسمية قبل الحدث الكبير في نهاية الأسبوع المقبل.

 

ديلي ستار

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ستار)

 

ذكرت صحيفة ديلي ستار أن فيكي رايت خطيبة الممثل الكوميدي بوبي دافرو مصابة بالسرطان، وتعهد الزوجان بمواصلة التفاؤل خلال هذه الفترة الصعبة.

وفي مقابلة مع الصحيفة، قال دافرو إن أفضل نصيحة له لمن هم في وضع مماثل هي أن الضحك هو أفضل دواء.

 

الأوبزرفر

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الأوبزرفر)

 

كشفت الأوبزرفر أن القوات المسلحة السودانية اعترضت مواطنين بريطانيين كانوا في طريقهم إلى القاعدة الجوية لإجلائهم إلى بريطانيا.

وتقول إن البريطانيين يخشون الآن أن تتقطع بهم السبل في السودان، بعد منع عدد من الأشخاص من الوصول إلى بعض نقاط الإجلاء.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 29 أبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 28 أبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 27 أبريل 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.