العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 23 يولي...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 23 يوليو 2022

أبر عناوين الصحف
فريق التحرير July 23, 2022

 

إليكم أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت الموافق 23 تموز/ يوليو:

ديلي تلغراف

ديلي تلغراف

وعلى جانب آخر، كشف تقرير نُشر في صحيفة ديلي تلغراف، أنّ بريطانيا يوجد فيها أسوأ النتائج الصحية على الرغم من أنّ لديها أكثر النُظم الصحية تكلفة في العالم.

وتحذّر الدراسة التي أجراها مركز أبحاث (Civitas) من أنّ الإنفاق على الصحة يكلف البلاد حوالي 100 ألف باوند لكلّ أسرة في السنة، وهي ثالث أعلى حصة من الناتج المحليّ الإجماليّ في أوروبا.

كما تشير أيضًا إلى وفاة ما يقرب من 50 ألف شخص في المملكة المتحدة كلّ عام بسبب عدم وجود تدخل طبيّ فعّال.

 

التايمز

التايمز

في أخبار أخرى، تقود التايمز مقابلتها مع المرشح النهائيّ الآخر لقيادة حزب المحافظين، ريشي سوناك.

وصرّح سوناك للصحيفة، أنّ المملكة المتحدة تواجه حالة طوارئ وطنية بشأن الاقتصاد، وتراكم مشاكل هيئة الصحة الوطنية (NHS)، إضافة لأزمات الهجرة غير الشرعية، ووعد توجه الحكومة لحلّ “أساس الأزمة” من اليوم الأول إذا أصبح رئيسًا للوزراء.

 

الغارديان

الغارديان

بينما ذكرت صحيفة الغارديان أنّ مئات القوانين التي تغطي التوظيف وحماية البيئة يمكن أن “تختفي بين عشية وضحاها”، حسب وصف الصحيفة، إذا أصبحت تروس رئيسة للوزراء، بعد أن تعهدت بمهلة 15 شهرًا لإلغاء جميع لوائح الاتحاد الأوروبيّ المتبقية.

 

ديلي ستار

ديلي ستار

ذكرت صحيفة ديلي ستار، أنّ البريطانيين واجهوا يوم الجمعة الماضي، ممن يأملون في الابتعاد لبداية العطلة الصيفية، طوابير انتظار تصل إلى ست ساعات في دوفر.

 

ديلي ميل

ديلي ميل

بينما قالت صحيفة ديلي ميل إنّ عشرات الآلاف من العائلات تواجه تدمير عطلاتها في بداية “أكثر العطلات المدرسية ازدحامًا منذ سنوات”، حسب وصف الصحيفة.

وأضافت أنّ المسافرين سلكوا الطرق السريعة، بينما أُعلن عن حادث خطير في دوفر.

 

فاينانشيال تايمز

فاينانشيال تايمز

من جانبها قالت صحيفة فاينانشيال تايمز إنّ المصطافين يجب أن يتوقعوا المزيد من التأخير في دوفر نهاية هذا الأسبوع؛ بعد نزاع “أنجلو-فرنسيّ” حول إدارة الضوابط الحدودية، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيّ على القنال الإنجليزيّ.

ديلي ميرور

ديلي ميرور

وتصف صحيفة ديلي ميرور عطلة هذا الصيف بـ”عطلة الجحيم”، إذ أفادت تقارير بأنّ المطارات تعطلت حيث قضى المسافرون فترات انتظار طويلة في مطار مانشستر.

ديلي تلغراف

ديلي تلغراف

على جانب آخر، ذكرت الديلي تلغراف أنّ وزيرة الخارجية ليز تروس، التي وصلت إلى نهائيات قيادة حزب المحافظين، أبلغت فرنسا أنّه يجب عليها حلّ المشاكل التي يمكن تجنبها على الحدود.

وألقت باللوم فيما يتعلق بالوضع المضطرب في دوفر على باريس؛ لفشلها في تعيين مراكز حدودية في الميناء، لكنّ المسؤولين الفرنسيين أرجعوا التأخير إلى وجود “حادث فنيّ”.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 23 يوليو 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 22 يوليو 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 21 يوليو 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 20 يوليو 2022