العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 16 يولي...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 16 يوليو 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير July 16, 2022

تتصدر عناوين الصحف البريطانية اليوم تحذيرات بشأن موجة الطقس الحارة التي ستخيّم على المملكة المتحدة، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 41 درجة مئوية أوائل الأسبوع المُقبل.

 

إليكم أبرز عناوين الصحف البريطانية:

 

ميرور

ميرور

تُظهر الصفحة الأولى لجريدة ميرور خريطة لبعض المناطق من إنجلترا التي ستكون الأكثر حرًا خلال موجة الحر الشديدة التي تستعد لها البلاد، حيث من المتوقع أن تصل إلى 41 درجة مئوية أوائل الأسبوع المُقبل.

ووصفت الصحيفة موجة الحر بأنّها “حالة طوارئ وطنية”، وأفادت بأنّ هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS تتوقع وجود إصابات بسبب الإجهاد الحراريّ خلال هذه الموجة.

آي نيوز

آي نيوز

كما حذّرت صحيفة آي نيوز من خطر موجة الحر على الصحة العامة.

وفي إطار أزمات المُناخ، عرضت تعهد الحكومة بتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراريّ الضارة بالمناخ، وذلك من أربعة من المرشحين من أصل خمسة متبقين لقيادة حزب المحافظين.

الغارديان

الغارديان

يشعر مسؤولو الصحة بالقلق بشكل خاص على سلامة أولئك الذين يعيشون بمفردهم في الطوابق العليا من المباني -وفقًا لصحيفة الغارديان- بسبب مخاطر الطقس وموجة الحر التي ستشهدها البلاد الأسبوع المقبل.

ديلي ستار

ديلي ستار

في قصة أخرى متعلقة بالطقس، ذكرت صحيفة ديلي ستار أنّ خبراء الأحياء البحرية يخشون من أنّ أزمة المناخ قد تدفع أسماك القرش البيضاء الكبيرة إلى مياه المملكة المتحدة.

 

ديلي تلغراف

ديلي تلغراف

وتأتي القصة الرئيسة لصحيفة ديلي تلغراف بعد تقارير الأمس، حول تصريحات أحد أبرز المرشحين في قيادة حزب المحافظين بيني موردونت، وزيرة الدفاع السابقة.

إذ صرّحت للصحيفة: أنّها مستهدفة بالتشهير في حملة من “العمليات السوداء” -حسب وصفها- وأصرت على أنّ منصب رئيس الوزراء يقع على عاتق مسؤوليتها.

 

ديلي ميل

ديلي ميل

تركز القصة الرئيسة لصحيفة ديلي ميل على وعود “إصلاح جذريّ للنظام الضريبيّ” من قبل وزيرة الخارجية ليز تروس، أحد أبرز المرشحات لقيادة حزب المحافظين خلفًا لجونسون.

فاينانشيال تايمز

فاينانشيال تايمز

ذكرت الصحيفة أنّ بوريس جونسون سيعرض على الملايين من موظفي القطاع العام زيادة رواتبهم بنسبة 5 في المئة الأسبوع المقبل.

وتقول الصحيفة إنّ الوزراء يخشون من أن تؤدي تلك الزيادات التي تقل عن معدلات التضخم (التي من المتوقع أن تتجاوز 11 في المئة في الخريف) إلى إضرابات واسعة النطاق.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 15 يوليو 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 14 يوليو 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 13 يوليو 2022