العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 29 يوني...

1445 ذو الحجة 27 | 04 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 29 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 29 يونيو 2024
محمد علي June 29, 2024

سلط معظم الصحف البريطانية الضوء على الجولة الأخيرة من الحملات الانتخابية استعدادًا لخوض الانتخابات العامة في بريطانيا في تموز/ يوليو القادم.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 29 حزيران/ يونيو 2024:

التايمز (The Times)


نقلت صحيفة التايمز عن الوزيرة في حزب المحافظين كيمي بادينوك قولها، إن زعيم حزب الإصلاح اليميني نايجل فاراج دخل عالم السياسة، من أجل الشهرة والأضواء فقط.

كما نشرت الصحيفة صورة للرئيس الأمريكي جو بايدن وهو يعانق زوجته جيل، بعد مناظرة استمرت 90 دقيقة ضد المرشح دونالد ترامب.

وعنونت الصحيفة قائلةً إن مسؤولي حزب الديمقراطيين الأمريكي يدرسون إمكانية التخلص من بايدن البالغ 81 عامًا بعد أدائه السيّئ في المناظرة التي خاضها مع نظيره الجمهوري دونالد ترامب.

ديلي ميل (Daily Mail)


قالت صحيفة ديلي ميل إن رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون يحاول حشد الأصوات المعارضة لحزب العمال، لمنع كير ستارمر من الفوز بالأغلبية البرلمانية، وعرض جونسون دليلًا إرشاديًّا للانتخابات لتوضيح كيفية حرمان ستارمر من الأغلبية البرلمانية.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

تصدرت تفاصيل المشهد الانتخابي الأمريكي صحيفة ديلي تلغراف، حيث أشارت الصحيفة إلى أن أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال المناظرة الأخيرة كان دون المستوى المطلوب، وعنونت الصحيفة قائلةً “إن أمام بايدن أسبوعًا واحدًا للتنحي عن منصبه”.،

ونشرت الصحيفة رسمًا كاريكاتوريًا ساخرًا يظهر فيه المقعد الرئاسي في البيت الأبيض فارغًا، وقد كتبت خلفه عبارة :” يجب ملء هذه الكرسي من قبل رجل مسن أو مريض”، في إشارة إلى الوضع الصحي للرئيس الأمريكي الحالي جو بادين.

أما فيما يتعلق بالانتخابات البريطانية فقد نقلت الصحيفة عن الإعلامي البريطاني ديفيد ديمبلي قوله ” إن السياسيين المرشحين ليسوا في المستوى المطلوب”.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

تحدثت صحيفة ديلي إكسبريس عن التصريحات العنصرية والإهانات التي وجهها إليه أحد مسؤولي حزب الإصلاح يوم الجمعة الماضي، ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء قوله إنه يشعر بالألم والغضب بسبب اضطراره للتحدث مع بناته بشأن هذه التصريحات العنصرية.

وفي سياق منفصل، أشارت ديلي إكسبريس إلى اعتقال السلطات البريطانية عشرات الناشطين من أنصار جماعة (just Stop oil)، بعد الاشتباه بوضعهم خططًا من أجل تعطيل عمل المطارات في بريطانيا.

ديلي ميرور (Daily Mirror)


نشرت صحيفة ديلي ميرور مزيدًا من التفاصيل بشأن عملية البحث عن المراهق البريطاني المفقود جاي سلاتر، وأشارت الصحيفة إلى أن أحد أصدقاء جاي رآه ينزلق على الصخور أثناء عودته إلى المنزل، وما زالت الشرطة الإسبانية تبحث عن أي أثر للمراهق البريطاني المفقود في إسبانيا.

الغارديان (The Guardian)


قالت صحيفة الغارديان إن الأداء الهزيل لبايدن في المناظرة الانتخابية، قوبل بدعوة أنصار حزب الديمقراطيين لانسحاب بايدن من السباق الانتخابي، وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي حزب الديمقراطيين الحاكم في الولايات المتحدة الأمريكية يشعرون بالقلق بعد أداء بايدن الذي بدا مشتت الذهن في أول مناظرة تلفزيونية تجمعه بالمرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:47 am, Jul 4, 2024
temperature icon 14°C
clear sky
Humidity 69 %
Pressure 1010 mb
Wind 12 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 4%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:49 am
Sunset Sunset: 9:19 pm