العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 16 ديسم...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 16 ديسمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 16 ديسمبر 2023
فريق التحرير December 16, 2023

ركزت عناوين الصحف البريطانية اليوم السبت الـ16 من ديسمبر على استعداد البريطانيين لأعياد الميلاد في ظل أزمة غلاء المعيشة الخانقة.

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 16 ديسمبر 2023

صحيفة آي ويكاند

آي
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 16 ديسمبر 2023

تحذر صحيفة آي ويكاند من استمرار أزمة الرهون العقارية، وأفادت الصحيفة بأن أكثر من 15 في المئة من المستفيدين من الرهون العقارية -أي ما يعادل 1.54 مليون أسرة- سيواجهون صفقات جديدة مكلفة جدًّا؛ بسبب ارتفاع متوسط سعر الفائدة الثابت لعامين إلى 6 في المئة. ويستند التقرير إلى مصادر من مكتب مسؤولية الميزانية الحكومي، إذ قالت هذه المصادر: إن التأثير الحقيقي لارتفاع أسعار الفائدة لم يحدث بعد.

صحيفة الديلي ميل

ديلي ميل
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 16 ديسمبر 2023

عنونت صحيفة الديلي ميل: “عيد الميلاد بنصف السعر!”، مشيرة إلى موسم التخفيضات الذي أعلنته المتاجر الكبرى، على غرار متاجر جون لويس وأرغوس وسبورتس دايركت، في محاولة يائسة لإغراء المشترين وبيع البضاعة المكدسة. وتقول الصحيفة: إن المحللين يعزون ذلك إلى تكلفة المعيشة التي أدت إلى الحد من نفقات عيد الميلاد هذا العام بـ3 مليارات باوند.

صحيفة التايمز

تحدثت صحيفة التايمز عن ملايين المرضى الذين ينتظرون أكثر من شهر للحصول على موعد مع طبيب عام. وأشارت الصحيفة إلى أن نحو 14.9 مليون موعد أجري بعد أكثر من 28 يومًا من الحجز في هذه السنة حتى شهر أكتوبر.

صحيفة فاينانشيال تايمز

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 16 ديسمبر 2023

كتبت صحيفة فاينشيال تايمز: إن الغرب يبحث عن طرق للاستيلاء على أصول البنك المركزي الروسي لتمويل أوكرانيا، في ظل خلافات سياسية في الولايات المتحدة وأوروبا بشأن دعم أوكرانيا ماليًّا. وقالت الصحيفة: إن مسؤولي مجموعة السبع كثَّفوا المحادثات بشأن إنفاق نحو 300 مليار دولار (235 مليار باوند) في الأصول الروسية المجمدة.

صحيفة الديلي تلغراف

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 16 ديسمبر 2023

تناولت صحيفة الديلي تلغراف خبر رفض صادق خان خطة إرسال سيارات إلى أوكرانيا، وهي سيارات كان يمكن إلغاء استخدامها بموجب مخطط الحد من الانبعاثات. وتقول الصحيفة: إن عمدة لندن كتب إلى عمدة كييف فيتالي كليتشكو هذا الأسبوع ليقول إن السيارات لم تُفِد سكان لندن.

صحيفة الغارديان

“اليوم العظيم للحقيقة” هو العنوان الرئيس لصحيفة الغارديان، وقد اقتبسته من كلام دوق ساسكس الذي علّق على فوزه التاريخي أمس في قضية قرصنة الهاتف ضد صحيفة الميرور (Mirror Group Newspapers).

وتقول الصحيفة: اتضح من تصريح الأمير هاري أنه فخور بانتصاره في معركته القانونية ضد بعض وسائل الإعلام البريطانية. وبالمقابل لم تركز الميرور على الخبر، بل أدرجت القصة في الصفحة الخامسة عشرة قائلة: إن الأضرار التي لحقت بها جراء هذه القضية “ضئيلة”، مؤكدة أنها ترحب بالحكم بوصفه دافعًا لها لمتابعة مسيرتها.

صحيفة واشنطن بوست

وختامًا تناولت صحيفة واشنطن بوست حكم محكمة أمريكية على محامي دونالد ترامب السابق، رودي جولياني، الذي أصبح ملزمًا بدفع تعويض قدره 148 مليون دولار (116 مليون باوند) لامرأتين اتهمهما زورًا بتزوير الانتخابات. وترى صحيفة (The Post) أن الحكم يمثل “الضربة القاضية” لجولياني. وتشير أيضًا إلى أن القضية تضع عمدة نيويورك السابق على رأس قائمة طويلة من مستشاري ترامب ووسائل الإعلام الذين واجهوا عقوبات قانونية لتضخيم مزاعمه المضللة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:57 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm