العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 18 نوفم...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 18 نوفمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 18 نوفمبر 2023
فريق التحرير November 18, 2023

تطرقت الصحف البريطانية لليوم السبت 18 نوفمبر إلى مواضيع مختلفة مع تسليط الضوء على قضايا متعلقة بهيئة الصحة الوطنية (NHS) وآخر أخبار الرياضة.

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 18 نوفمبر 2023

 التايمز

تايمز

أشار تقرير لصحيفة التايمز إلى الوضع الحالي لقطاع الصحة في إنجلترا، والذي يقول إن السلوك “السام” للأطباء يعرض المرضى للخطر. وفي هذا السياق، يدعو روب بيرنز، الذي يحقق في الشكاوى المتعلقة بـ NHS، في تقريره إلى إعادة النظر في برنامج تدريب الأطباء لتشجيع الأطباء الجدد على أن يكونوا أكثر تعاطفًا. كما يحذر من “الانقسامات” بين الموظفين في ظل المنافسة المنتشرة بين الأطباء والقابلات التي تنعكس سلبًا على جودة رعاية المرضى.

 ديلي ميل

ديلي ميلفي المقابل، تسلط صحيفة ديلي ميل الضوء على التطور الإيجابي الذي تشهده NHS، حيث ذكرت الصحيفة أن فحص سرطان البروستاتا سيشهد في البداية حضور 300 ألف رجل لإجراء فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي والفحوصات الأخرى للكشف المبكر. وأشادت الصحيفة بهذه الخطوة ووصفتها بأنها “انتصار كبير” للقطاع.

 آي

آي

كتبت صحيفة آي عن خطط حزب العمال المتعلقة بـ NHS في حال فوزه بالانتخابات العام المقبل، حيث أخبر وزير الصحة في المعارضة ويس ستريتينج الصحيفة أنه يريد تعزيز التعاون بين قطاع الصحة ورواد الأعمال وشركات التكنولوجيا لتطوير “العلاجات والتكنولوجيا المتطورة” بسرعة أكبر. وجاء عنوان الصحيفة الرئيس: “سيفتح الباب على مصرعيه” للمستثمرين من القطاع الخاص الذين يمكنهم مساعدة NHS.

ديلي تلغراف

ديلي تلغراف

نبقى مع الشأن المحلي حيث احتلت خطط الحكومة العناوين الرئيسة، وقد تطرقت صحيفة ديلي تلغراف إلى خطة تخفيض الضرائب التي أشار إليها وزير الخزانة جيريمي هانت. وذكرت الصحيفة أيضًا أن وزير الهجرة روبرت جينريك دعم خطة سويلا برافرمان بشأن ترحيل بعض طالبي اللجوء إلى رواندا.

 ديلي إكسبرس

إكسبرس
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 18 نوفمبر 2023

“رئيس الوزراء يرمي اللكمات”، هكذا جاء العنوان الرئيس لديلي إكسبرس، إذ قالت الصحيفة إن ريشي سوناك سيمضي قدمًا في خطة ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا رغم حكم المحكمة العليا بعدم شرعيتها.

 الغارديان

غارديان

من جهة أخرى، تكشف صحيفة الغارديان عن أولويات وزير الخارجية الجديد ديفيد كاميرون الذي يريد فتح المجال أمام “مليارات الدولارات” من المساعدات الخارجية على مدى السنوات العشر المقبلة، وذلك بعد أن كشف كيف قضى ليلته الأولى في منصبه الجديد في قراءة كتاب عن التنمية الدولية.

 الصن

الصن

تطرقت الصن بعنوان بسيط “عقوبة!” إلى تقارير عن خصم 10 نقاط لنادي لإيفرتون لكرة القدم لخرقه اللوائح المالية. وتقول الصحيفة إن المسرح الرياضي الإنجليزي في حالة فوضى حيث تشير توقعات إلى أن مانشستر سيتي وتشيلسي قد يواجهان عقوبات أكبر.

 فاينانشيال تايمز

فاينانشيال تايمز

وختامًا مع فاينانشيال تايمز، كتبت الصحيفة أن المملكة العربية السعودية تخطط لتمديد فترة خفض إنتاج النفط إلى العام المقبل. وقالت أيضًا إن الانخفاض الأخير في أسعار النفط هو أحد عوامل القرار، مع الإشارة إلى موقف السعودية، أحد أعضاء منظمة أوبك مع الكويت والجزائر وإيران، تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة. وتعتقد أن التضييق على إمدادات النفط يحمل رسالة إلى الدول الغربية.

المصدر: BBC


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:11 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm