العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 21 سبت...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 21 سبتمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 21 سبتمبر 2023
فريق التحرير September 21, 2023

تناول معظم عناوين الصحف البريطانية خطاب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الأخير، الذي أعلن فيه إرجاء العمل ببعض الخطط المتعلقة بخفض نسبة الغازات الملوثة للهواء، وإعفاء حكومته من بعض الالتزامات البيئية، علمًا أن الحكومة البريطانية ملزمة بخفض انبعاث الغازات السامة إلى نسبة الصفر بحلول عام 2050.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 21 أيلول/ سبتمبر 2023:

التايمز (The Times)

عناوين الصحف البريطانية- التايمز
عناوين الصحف البريطانية- التايمز

قالت صحيفة التايمز: إن رئيس الوزراء البريطاني لن يفرض غرامات عالية على الأسر التي لا تلتزم بالمعايير الواردة في خطط خفض الانبعاثات، لكن الصحيفة أشارت إلى أن هذه الخطوة تواجه معارضة بعض أعضاء البرلمان من المحافظين.

آي (I)

عناوين الصحف البريطانية- آي
عناوين الصحف البريطانية- آي

تناولت صحيفة الآي التعديلات التي طالت السياسات البيئية لبريطانيا، التي شملت إرجاء حظر قيادة السيارات التي تعمل بالبنزين من عام 2030 إلى عام 2035، وإمهال الأسرة تسع سنوات أخرى للتخلص من سخانات الماء التي تعمل بالغاز، في خطوة من شأنها أن تشكل عقبة كبيرة لحزب العمال في الانتخابات القادمة.

وقالت الصحيفة: إن سوناك أكد إمكانية خفض انبعاث الغازات السامة إلى الصفر بانتهاج سياسة أكثر واقعية، ونقلت صحيفة آي عن رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون قوله: إن سوناك لم يلتزم بالقضابا المتعلقة بالمناخ، في حين دعا وزير البيئة السابق في حزب المحافظين زاك جولدسميث إلى إجراء انتخابات، بحسَب ما ورد عن الصحيفة.

الغارديان (The Guardian)

عناوين الصحف البريطانية- الغارديان
عناوين الصحف البريطانية- الغارديان

وصفت صحيفة الغارديان تعديل السياسات البيئية لبريطانيا بأنه “انقلاب كبير” في نهج ريشي سوناك، الذي يحاول تطبيق أجندات اليمين المتطرف لرفع حظوظ حزبه في الانتخابات القادمة. وأشارت الصحيفة إلى أن التعديلات التي أعلنها سوناك في سياسات بريطانيا البيئية سبّبت خيبة أمل كبيرة لدى علماء المناخ.

ونقلت صحيفة الغارديان عن النائب السابق للرئيس الأمريكي والناشط البيئي آلجور قوله: إن الحكومة البريطانية تسير على الطريق الخطأ!

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

عناوين الصحف البريطانية- فاينانشيال تايمز
عناوين الصحف البريطانية- فاينانشيال تايمز

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز: إن تصريحات سوناك أثارت ردود أفعال بعض الشركات الرائدة في قطاع الأعمال في بريطانيا، منها شركة فورد للسيارات، التي قالت مديرتها ليزا برانكين: إن تأجيل الحكومة البريطانية العمل بقرار حظر السيارات العاملة بالبنزين خمس سنوات أخرى من عام 2030 إلى 2035، يثير كثيرًا من التساؤلات بشأن التزام حكومة سوناك بالسياسات التي أعلنتها سابقًا.

وأكدت فاينانشيال تايمز أن حزب العمال تعهد بفرض حظر على السيارات العاملة بالبنزين في عام 2030 إذا فاز بالانتخابات القادمة.

ذا صن (The Sun)

عناوين الصحف البريطانية- ذا صن
عناوين الصحف البريطانية- ذا صن

قالت صحيفة ذا صن: إنه يمكن للسائقين استخدام السيارات التي تعمل بالبنزين لخمس سنوات أخرى بعد تأجيل الحكومة البريطانية قرار حظر هذه السيارات.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

عناوين الصحف البريطانية- ديلي إكسبريس
عناوين الصحف البريطانية- ديلي إكسبريس

نقلت صحيفة ديلي إكسبريس قول سوناك: إنه سيؤجل تطبيق السياسات البيئية التي لا يستطيع الناخبون تحمل تكاليفها المرتفعة في ظل أزمة المعيشة التي تعصف بالبلاد.

ديلي ميل (Daily Mail)

عناوين الصحف البريطانية- ديلي ميل
عناوين الصحف البريطانية- ديلي ميل

قالت صحيفة ديلي ميل: إن رئيس الوزراء لن يلتزم بالسياسات البيئية، ضاربًا بعرض الحائط قرارات الحكومات البريطانية السابقة، التي أجمعت على ضرورة منح الأولوية لملف البيئة بصرف النظر عن التكلفة. وأشارت الصحيفة إلى أن التعديلات التي أعلنها سوناك بخصوص السياسات البيئية من شأنها أن ترفع حظوظ حزبه في الانتخابات القادمة.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

الصحف البريطانية-ديلي تلغراف
الصحف البريطانية-ديلي تلغراف

قالت صحيفة ديلي تلغراف: إن رئيس الوزراء البريطاني أعلن التغيير الأخير في سياسات البيئة تمهيدًا لخوض الانتخابات القادمة. وأكدت الصحيفة أن تعديل سوناك لسياسات البيئة يُذكِي نار الانقسام الداخلي بين صفوف المحافظين.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

الصحف البريطانية- ديلي ميرور
الصحف البريطانية- ديلي ميرور

تحدثت صحيفة ديلي ميرور عن الحملة التي يشنها المحاربون القدماء في بريطانيا على برنامج التجارب النووية البريطانية، إذ طالبت الحملة بالكشف عن نتائج اختبارات الدم التي أُجرِيت للمشاركين في برنامج التجارب النووية.

وبحسَب بعض الناشطين فإن المشاركين في برنامج التجارب النووية عانوا من عواقب صحية معينة مثل السرطان، في حين وُلِد بعض الأطفال بعيوب خَلقية بسبب الإشعاع الذي تعرضوا له.

وفي سياق منفصل غطت الصحيفة زيارة الملك تشارلز إلى فرنسا التي أقامت مأدبة رسمية على شرفه.

المترو (Metro)

الصحف البريطانية- المترو
الصحف البريطانية- المترو

قالت صحيفة المترو: إن جون فينابلز الذي قضى ثماني سنوات في السجون البريطانية بتهمة قتل الطفل جيمس بولجر عام 1993، سيَمثُل أمام المحكمة مرة أخرى وقد يحصل على إطلاق سراح مشروط.

هذا وسبق أن أطلقت المحاكم البريطانية سراح جون بشرط إخفاء هُوِيته مدى الحياة، ولكنه سرعان ما عاد إلى السجن مرة أخرى عام 2017؛ بسبب احتفاظه بصور مسيئة للأطفال على حاسوبه.

وقالت والدة الطفل الضحية بولجر الذي قُتِل بعمر العامين: “بمجرد النظر إلى ملف فينابلز ستُدرِكون مدى خطورته!”.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:54 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm