العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 14 سبت...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 14 سبتمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير September 14, 2023

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 14 سبتمبر موضوعات متنوعة، أبرزها خطط حزب العمال المتعلقة بالهجرة غير الشرعية في حال فوزه بالانتخابات العامة المقبلة، إضافة إلى المنازل التي تشملها خطة هيئة تنظيم الطاقة (Ofgem) الجديدة لمنع شركات الطاقة من تركيب عدادات الدفع المسبق.

عناوين الصحف البريطانية

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

تحدثت صحيفة ديلي تلغراف عن خطط زعيم حزب العمال السير كير ستارمر لمعالجة أزمة الهجرة غير الشرعية لدى فوز حزبه في الانتخابات العامة العام المقبل.

وذكرت الصحيفة أن الحزب المعارض يخطط لتوثيق العلاقات الاستخبارية مع أوروبا ضمن اتفاقية أمنية جديدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وتعزيز الإجراءات لتقييد حركة المشتبه بارتكابهم جرائم الهجرة المنظمة.

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

وفي السياق نفسه أشارت صحيفة ديلي ميل إلى أن حزب العمال سيعرض على الاتحاد الأوروبي استقبال مزيد من طالبي اللجوء منه عند فوز حزبه في الانتخابات العامة المقبلة.

ووفقًا للصحيفة فإن السير كير ستارمر سيُلزِم حزب العمال أيضًا باتفاق مع الاتحاد الأوروبي، من شأنه أن يسمح “بإعادة بعض المهاجرين الذين لا يمتلكون حق اللجوء في بريطانيا”.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

وقالت صحيفة التايمز: إن زعيم حزب العمال تعهد بالقضاء على عصابات تهريب البشر، ونقلت عن ستارمر وصفه لسياسة الحكومة المتمثلة في إرسال طالبي اللجوء إلى رواندا بأنها “غير إنسانية وغير نافعة”.

وعرضت الصحيفة صورة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقالت: إن الرئيسَين التقيا أربع ساعات في شرق روسيا أمس الأربعاء.

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أعلن دعمه الكامل لـ”معركة روسيا المقدسة ضد الإمبريالية” في أوكرانيا بعد لقائه مع فلاديمير بوتين.

وعرضت صورة للزعيمين يتصافحان في أول رحلة خارجية لكيم منذ انتشار وباء كورونا.

وفي صفحتها الأولى أيضًا قالت الصحيفة: إن المفوضية الأوروبية أطلقت تحقيقًا أمس الأربعاء فيما إذا كانت ستفرض رسومًا جمركية لحماية منتجي الاتحاد الأوروبي من واردات السيارات الكهربائية الصينية الرخيصة التي تقول إنها: “تستفيد من الدعم الحكومي”.

مترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: مترو

ووصفت صحيفة مترو الزعيمين الكوري الشمالي والروسي بـ”اثنين من أسوأ طغاة العالم”، وقالت: إنهما التقيا لإجراء محادثات بشأن صفقة أسلحة محتملة.

وأضافت: إن الزعيم الكوري الشمالي “تعهد بمساعدة فلاديمير بوتين في القضاء على الشر”. ونقلت عن كيم جونغ أون قوله: إن بلاده “ستدعم دائمًا قرارات الرئيس بوتين”!

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

وفي سياق آخر ذكرت صحيفة الغارديان في تقرير لها أن رئيس الوزراء ريشي سوناك عرقل خططًا سابقة لوزارة الصحة تستهدف إعادة بناء خمسة مستشفيات مهددة بالانهيار بسبب الخرسانة المتهالكة قبل ثلاث سنوات عندما كان وزيرًا للمالية.

وردًّا على التقرير قال متحدث باسم الحكومة للصحيفة: إن المزاعم غير صحيحة، وإن وزارة المالية لم ترفض أبدًا تمويل خطط وزارة الصحة في ذلك الوقت!

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

وذكرت صحيفة آي أن الخطة الجديدة لمنع شركات الطاقة من تركيب عدادات الدفع المسبق في المنازل ستحمي كبار السن والأسر التي لديها أطفال دون سن الثانية.

ولكن هيئة تنظيم الطاقة في بريطانيا (Ofgem) قالت: إن الخطة لا تشمل المنازل التي بها أطفال دون سن الخامسة والتي يبلغ عددها نحو 1.9 مليون منزل!

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

وذكرت صحيفة ديلي ميرور أن ارتفاع معدلات سرقة المتاجر في بريطانيا يشير إلى “الحالة المروعة التي تعيشها البلاد منذ 13 عامًا في ظل حكم حزب المحافظين”.

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

وحثت صحيفة ديلي إكسبريس قراءها على “النضال من أجل حماية نظام القفل الثلاثي”، حيث رفضت الحكومة في وقت سابق من هذا الأسبوع “ضمان حصول المتقاعدين على زيادة كاملة بنسبة 8.5 في المئة في معاشاتهم التقاعدية”.

ديلي ستار

وأخيرًا ذكرت صحيفة ديلي ستار أن البرلمان المكسيكي عرض خلال جلسة استماع عُقدت أمس الثلاثاء جثتَين محنطتَين يبلغ عمرهما ألف عام، لمخلوقات غريبة لديها ثلاثة أصابع فقط، عُثِر عليهما في البيرو!
المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:09 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm