العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 9 مارس...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 9 مارس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير March 9, 2023

ما زالت خطة الحكومة البريطانية الجديدة المتعلقة بالهجرة غير الشرعية تتصدر عناوين الصحف البريطانية، إضافة إلى موضوعات متنوعة أبرزها تعميد ابنة الأمير هاري وميغان واستخدام لقب “أميرة” في وصفها!

عناوين الصحف البريطانية

الآي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية : الآي

أشارت صحيفة الآي في تقرير لها إلى أن خطة الحكومة البريطانية الجديدة بشأن الهجرة غير الشرعية قد تفسد العلاقات التي حاول ريشي سوناك الشهر الماضي إعادة بنائها مع الدول الأوروبية، من خلال إبرام اتفاق على قواعد التجارة مع أيرلندا الشمالية.

يأتي ذلك بعد أن أعرب كبار السياسيين في أوروبا عن خشيتهم من أن بريطانيا “تعطي الأولوية للسياسة المحلية على حقوق الإنسان”.

يُذكر أن بموجب الخطة الجديدة يمنح ريشي سوناك وزارة الداخلية البريطانية صلاحية احتجاز المهاجرين الذين يصلون إلى بريطانيا عبر القوارب الصغيرة دون مراجعة قضائية أو إفراج بكفالة لـ28 يومًا حتى ترحيلهم إلى رواندا أو إلى جهة ثالثة آمنة، إضافةً إلى حرمانهم من حق طلب اللجوء!

الديلي إكسبريس

وبهذا الصدد قالت صحيفة الديلي إكسبريس: إن ريشي سوناك سيتوجه إلى باريس يوم الجمعة؛ لإبرام اتفاق مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؛ من أجل منع عبور قوارب المهاجرين عبر القنال الإنجليزي بتعزيز الدوريات على شواطئ شمال فرنسا.

الديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية : الديلي ميرور

ووفقًا لما أفادته الديلي ميرور فقد تعهد غاري لينكر -وهو مقدم برنامج رياضي على بي بي سي ولاعب كرة قدم إنجليزي سابق- بالاستمرار في الدفاع عن حقوق اللاجئين.

ويأتي ذلك بعدما انتقد في تغريدات له على تويتر سياسة الهجرة التي تنتهجها الحكومة البريطانية، وشبهها بـ”تلك التي استخدمتها ألمانيا في الثلاثينيات”، ما أثار غضب بعض النواب في حزب المحافظين.

وقد تدخلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” بعد هذه التصريحات، وقالت: إنها “تحدثت بصراحة” مع لينكر، وطلبت منه احترام سياسة الحياد التي تنتهجها.

وانتقدت الديلي ميرور موقف “بي بي سي”، مشيرة إلى أن الخلاف يأتي بعد وقت قصير من التحقيق الذي أظهر مساعدة رئيس هيئة الإذاعة البريطانية ريتشارد شارب لرئيس الوزراء السابق بوريس جونسون في الحصول على قرض قيمته 800 ألف باوند!

الديلي ميل

أما الديلي ميل فقد زعمت أن هناك خلافًا يدور في الكواليس بين رؤساء بي بي سي بشأن كيفية التعامل مع لينكر؛ بعد أن رفض حذف تغريداته التي هاجم فيها خطة الحكومة الجديدة المتعلقة بالمهاجرين غير الشرعيين.

الفاينانشيال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية : الفاينانشيال تايمز

وذكرت الفاينانشيال تايمز أنه في نفس الأسبوع الذي وضعت فيه الحكومة سياسة الهجرة الجديدة، وضعت أيضًا خططًا لتعزيز النمو الاقتصادي من خلال استقدام مزيد من العمال الأجانب لسد النقص المزمن في العمالة!

وبحسَب الصحيفة تشمل قائمة العمال الأجانب الذين تستهدفهم خطة الحكومة: عمال البناء والنجارين والأطباء البيطريين والمهندسين المدنيين ومصممي الجرافيك.

الديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية : الديلي تلغراف

وفي سياق آخر ذكرت الديلي تلغراف أن مسودات كتاب مات هانكوك بعنوان “يوميات الوباء” تلقي ظلالًا من الشك على الرواية الرسمية للحكومة الصينية بشأن منشأ فيروس كورونا.

فقد ذكر هانكوك في كتابه أن اكتشاف الفيروس لأول مرة بالقرب من معهد ووهان لعلم الفيروسات (التابع للحكومة الصينية) لم يكن صدفة، وأن مكتب مجلس الوزراء طلب منه عدم التعليق؛ لأن ذلك يهدد “بالإضرار بالأمن القومي”.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية : التايمز

وذكرت صحيفة التايمز أن المعهد الوطني للصحة وجودة الرعاية (NICE) قد وافق على استخدام هيئة الخدمات الصحية (NHS) حقنة إنقاص الوزن (Wegovy) في علاج المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة، ما قد يساهم في خفض معدلات السمنة في بريطانيا.

ويأمل المسؤولون الصحيون من وزارة الخزانة تمويل هذه الحقن؛ لأن ذلك قد يساعد الحكومة في مواجهة أزمة نقص العمالة عبر إعادة الأشخاص الذين يعانون من أمراض ناجمة عن السمنة إلى العمل.

المترو

وأخيرًا ذكرت المترو أن ابنة دوق ودوقة ساسكس البالغة من العمر 21 شهرًا عُمِّدت باسم “الأميرة ليليبيت” يوم الجمعة الفائت في كاليفورنيا.

وقالت الصحيفة: إن الملك تشارلز والملكة القرينة كاميلا والأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون قد رفضوا دعوة حضور حفل تعميد ليليبيت!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 8 مارس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 7 مارس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 6 مارس 2023

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:57 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm