العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 2 مارس...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 2 مارس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير March 2, 2023

تنوعت عناوين الصحف البريطانية الصادرة الخميس 2 مارس، وكان من أبرزها: الفضائح الجديدة التي تطول وزير الصحة السابق مات هانكوك، وطلب العائلة المالكة من الأمير هاري وزوجته إخلاء منزلهما في ويندسور!

عناوين الصحف البريطانية

المترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: المترو

تناولت المترو ردود الفعل على رسائل الواتس أب المسرّبة لوزير الصحة السابق مات هانكوك، التي نشرتها صحيفة الديلي التلغراف أمس الأربعاء، حيث قالت جين أدامسون التي توفي والدها في إحدى دور الرعاية إثر إصابته بكورونا في إبريل 2020 للصحيفة: إنها “تشعر بالاشمئزاز” من هذه المزاعم.

وكانت الرسائل قد كشفت أن هانكوك رفض توصية خبراء الصحة بخضوع الأشخاص الذين يدخلون إلى دور الرعاية لاختبار كورونا في بداية الجائحة!

الديلي ميرور

كذلك تناولت صحيفة الديلي ميرور الرسائل المسرّبة، ونقلت عن أحد الخبراء قوله: إنّ الرسائل تكشف عن “خيانة مأساوية” لضحايا كورونا في بريطانيا.

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية : الغارديان

وفي نفس السياق ذكرت صحيفة الغارديان أن الوزراء يبذلون جهودًا حثيثة؛ للحفاظ على ماء وجوههم وثقة الناس بهم بعد الرسائل المسربة التي نشرتها الديلي تلغراف.

وأشارت الصحيفة إلى أن هانكوك نفى الادعاءات قائلًا: “إن الرسائل فُسِّرت “بشكلٍ خاطئ”. كما اتهم الصحفية إيزابيل أوكشوت -التي سمح لها بالاطلاع على رسائله الخاصة أثناء مشاركته في كتابة مذكرات بعنوان: “يوميات الجائحة”- بخرق اتفاقيـة عدم الإفصاح، أو اتفاقيـة المحافظة على السرّية (Non Disclosure Agreements) عبر تسليمها الرسائل لصحيفة التلغراف.

التلغراف

وفي الجانب الآخر تناولت التلغراف فضيحة أخرى كشفتها الرسائل، وهي الخلاف بين هانكوك ووزير التعليم آنذاك السير جافين ويليامسون بشأن إعادة فتح المدارس بعد عطلة عيد الميلاد في يناير 2021.

وقالت صحيفة التلغراف: إن الرسائل تُظهِر أن هانكوك اتصل بدان روزنفيلد الذي كان حينها رئيس موظفي بوريس جونسون، وحاول إقناعه بإصدار قرار بإغلاق المدارس قبل عودة الأطفال من العطلة الشتوية.

وقد أعلنت الحكومة بالفعل إغلاق المدارس مع إلغاء الامتحانات حتى 8 مارس 2021 رغم رفض السير جافين ذلك، ما دفعه حينها للتفكير بالاستقالة من الحكومة!

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية : التايمز

هذا وتخطط هيئة الخدمات الصحية (NHS) لتقديم المساعدة لملايين المرضى للتخلص من مضادات الاكتئاب ومسكنات الألم الموصوفة طبيًّا؛ وذلك ضمن الإجراءات لمكافحة الإدمان على هذا النوع من الأدوية، حسَب ما ذكرت صحيفة التايمز.

وقد حثّت هيئة الخدمات الصحية الأطباء العامين في بريطانيا على عدم وصف هذه الأدوية عندما يشعرون أن المريض قد بلغ مرحلة الإدمان عليها؛ وذلك لتجنب ما يحصل في الولايات المتحدة، حيث يؤدي الإدمان على المواد الأفيونية إلى وفاة آلاف الأشخاص سنويًّا!

الفاينانشيال تايمز

وفي سياق آخر ذكرت الفاينانشيال تايمز أن محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي دحض افتراضات الأسواق المالية بأن البنك سيرفع أسعار الفائدة إلى 4.75 في المئة بحلول نهاية العام.

ورأت الصحيفة أن بيلي يحاول من خلال هذه التصريحات إقناع المستثمرين بأن التوقعات الاقتصادية لبريطانيا تختلف عن نظيرتها في الولايات المتحدة ومنطقة العملة الأوروبية الموحدة اليورو.

الصن

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية : الصن

هذا وقد منحت العائلة المالكة الأمير هاري وزوجته ميغان مهلة إلى ما بعد حفل تتويج الملك تشارلز؛ لإخلاء منزل فروجمور كوتيدج الريفي في ويندسور، وهو منزل جدده الزوجان بتكلفة بلغت 2,4 مليون باوند، وكان هدية زفاف من الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في عام 2018.

وبحسَب معلومات الصحيفة فقد طُلب من هاري وميغان إخلاء المنزل في يناير الماضي، أي بعد أيام قليلة على نشر مذكرات الأمير هاري التي تحمل عنوان “سبير” (SPARE).

الديلي إكسبريس

وبحسَب الديلي إكسبريس فقد أثار هذا القرار غضب دوق ودوقة ساسكس. ونقلت الصحيفة عن أحد المصادر قوله: إن القرار هو عقاب قاسٍ لهاري وميغان؛ بسبب تصريحاتهما المسيئة لأفراد العائلة المالكة في الفيلم الوثائقي، الذي عُرض على نتفليكس وفي مذكرات هاري الأخيرة في كتاب “سبير”.

الآي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية : الآي

وذكرت صحيفة الآي أن الحكومة البريطانية تخطط لتلقيح الدجاج في بريطانيا ضد فيروس إنفلونزا الطيور؛ لمنع تفشي المرض. ويأتي ذلك بعد أن حذّر علماء الفيروسات من انتقال الفيروس إلى البشر، ولا سيما بعد انتشاره بين الثدييات. (Valium)

الديلي ميل

تقول صحيفة الديلي ميل: إن كاري جونسون، زوجة رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون، ناشدت وزير العدل دومينيك راب منع الإفراج عن روبرت براون المتهم بقتل زوجته بعد انفصالها عنه.

الديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية : الديلي ستار

وأخيرًا تناولت الديلي ستار المزاعم بعدم تجديد عقد الصحافي البريطاني جيريمي كلاركسون لتقديم برنامج (?Who Wants To Be A Millionaire)؛ بعد أن واجه وابلًا من الشكاوى؛ بسبب مقال له في صحيفة الصن استخدم فيه عبارات نابية بحق ميغان ماركل.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 1 مارس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية يوم الثلاثاء 28 فبراير

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 27 فبراير 2023

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:21 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm