العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 22 يول...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 22 يوليو 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير July 22, 2022

يتصدر سباق زعامة حزب المحافظين عناوين الصحف البريطانية اليوم، إذ انتهت جولة الاقتراع الخامسة بحصر المنافسة على خلافة رئيس الحكومة البريطانية بين وزير المالية السابق ريشي سوناك ووزيرة الخارجية ليز تروس، بعد استبعاد بيني مورداونت من الجولة ما قبل الأخيرة من الانتخابات الداخلية التي يجريها حزب المحافظين.

 

ديلي تلغراف

ديلي تلغراف

في خضم سباق قيادة حزب المحافظين، ذكرت صحيفة ديلي تلغراف أنه في حديث لإذاعة (LBC) اتهم وزير المالية السابق ريشي منافسته ليز تروس وزيرة الخارجية بزيف وعودها بتخفيضات فورية في الضرائب.

وصرح أنه يخشى أن يؤدي خفض الضرائب قبل العام المُقبل إلى زيادة التضخم.

التايمز

التايمز

على جانب آخر، اتهمت وزيرة الخارجية ليز تروس بدورها وزير المالية السابق ريشي سوناك بترويج سياسة اقتصادية فاشلة من شأنها أن تؤدي إلى الركود وتجعل من الصعب على المحافظين الفوز في الانتخابات المقبلة، حسَب ما ذكرت الصحيفة.

الغارديان

الغارديان

وتقول صحيفة الغارديان: إن تصريحات سوناك تمثل “أقوى هجوم له حتى الآن” على سياسات تروس الاقتصادية، حسَب تعبير الصحيفة.

كما تشير الصفحة الأولى أيضًا إلى تحليل جديد يُظهر أن صناعة النفط والغاز قد حققت أرباحًا بقيمة 2.3 مليار باوند يوميًّا على مدار الخمسين عامًا الماضية. (Ativan)

ونقلت عن مؤلف الدراسة البروفيسور أفييل فيربروجن قوله: إن المبلغ كان كافيًا لشركات الوقود الأحفوري “لشراء سكوت كل سياسي وكل نظام” -حسَب تعبيره- من أجل تعطيل إجراءات العمل بشأن تغير المناخ.

آي نيوز

آي نيوز

وفقًا لتقارير نشرتها صحيفة آي نيوز، ينظِّم أنصار وزيرة التجارة بيني مورداونت التي خرجت من سباق قيادة حزب المحافظين في الجولة الأخيرة من التصويت بين أعضاء البرلمان حملة بعنوان: “أوقفوا ليز تروس”.

وتقول الصحيفة: إن تروس قد تواجه أيضًا تحديات من رؤساء بعض جمعيات المحافظين المحلية، على الرغم من أن استطلاعات الرأي تُظهر أنها تحافظ على تقدم قوي بين أعضاء الحزب.

 

فاينانشيال تايمز

فاينانشيال تايمز

يتصدر صحيفة فاينانشيال تايمز قرار البنك المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، وهو أول ارتفاع منذ أكثر من عقد وأكثر من ضعف الزيادة التي ناقشها البنك في الشهر الماضي.

ونقلت الصحيفة عن كريستين لاغارد رئيسة البنك قولها: إن الوقت قد حان لرفع سعر الفائدة بعد أن سجل التضخم في منطقة اليورو مستوى قياسيًّا بلغ 8.6 في المئة خلال العام المنتهي في حَزيران/يونيو 2021.

 

ديلي إكسبريس

ديلي إكسبريس

تقدَّم عدد من الصحف مع بي بي سي بدفع تعويضات لـ “تيغي ليج بورك”، وهي مربية سابقة للأميرين ويليام وهاري.
وذكرت صحيفة ديلي إكسبريس أن الأضرار تتعلق بادعاءات كاذبة بأن المربية السابقة “ليغي” كانت على علاقة مع الأمير تشارلز.
إذ جاء في بيان المحكمة أن من المحتمل أن تكون هذه الادعاءات نشأت في سياق جهود بي بي سي للحصول على مقابلة حصرية مع الأميرة ديانا عام 1995.

 

مترو

مترو

وترى صحيفة مترو أن الأضرار ستكون كبيرة، إذ نقلت عن مدير عام بي بي سي تيم ديفي قوله: “لقد خذلنا الأميرة ديانا والعائلة المالكة وجماهيرنا”.

ذا ديلي ستار

وتقول صحيفة ديلي ستار: على بي بي سي تقديم اعتذار كبير للعائلة المالكة كلها عن هذه الأخبار الكاذبة.

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 22 يوليو 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 21 يوليو 2022 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 20 يوليو 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 19 يوليو 2022