العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 21 ي...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 21 يونيو 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 21 يونيو 2022
فريق التحرير June 21, 2022

هيمنت أخبار الإضرابات التي ينفذها سائقو القطارات وعمال السكك الحديدة على معظم عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 21 حزيران/ يونيو 

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 21 حَزيران/ يونيو:

 

1-التايمز (The Times)

التايمز (The Times)
التايمز (The Times)

عنونت صحيفة التايمز: “بريطانيا تواجه عصيانًا”، وأشارت الصحيفة إلى أن أكثر من 50.000 عضو في نقابة عمال السكك الحديدية والنقل البري والبحري ( RMT) سينسحبون من العمل. 

2-الغارديان (The Guardian)

الغارديان (The Guardian)
الغارديان (The Guardian)

أشارت صحيفة الغارديان إلى أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ردَّ على قرار إضراب سائقي القطارات وعمال السكك الحديدية عبر فتح الأبواب لعقود عمل جديدة، وتوظيف عمال بالوكالة، ولكن النقابات حذرت من أن الإجراء الذي اتخذه رئيس الوزراء سيؤزم الخلاف ويزيد من حدته، واتهمت النقابات العمالية رئيس الوزراء باتخاذ خطوة جريئة للغاية حتى إن مارجريت تاتشر لم تكن لتفعلها!

 

 

3-الديلي ميل (Daily Mail)

الديلي ميل (Daily Mail)
الديلي ميل (Daily Mail)

أشارت صحيفة ديلي ميل إلى أن الإضرابات التي بدأها عمال القطارات من شأنها شل حركة البلاد، وأضافت الصحيفة أن بعض رجال الأعمال حذروا من أن توقف عمل السكك الحديدية والقطارات سيكلف شركات الضيافة نحو مليار باوند.

 

 

4-التلغراف (Daily Telegraph)

التلغراف (Daily Telegraph)
التلغراف (Daily Telegraph)

أشارت صحيفة التلغراف إلى قول رئيس الوزراء البريطاني: “إن نقابات سائقي القطارات وعمال السكك الحديدية تُلحق الأذى بنفس الأشخاص الذين تطلب منهم مد يد العون”، هذا وتستعد بريطانيا لأكبر إضراب في قطاع السكك الحديدية منذ 30 عامًا.

وذكرت الصحيفة أن بوريس جونسون رفض الاستجابة لمطالب عمال السكك الحديدية الذين نادوا برفع الرواتب بنسبة 7 في المئة، ورفض الاقتراحات التي تقول بإمكانية رفع رواتب العاملين عبر أموال الضرائب.

 

5-ديلي إكسبريس (Daily Express)

ديلي إكسبريس (Daily Express)
ديلي إكسبريس (Daily Express)

نقلت صحيفة ديلي إكسبريس تحذير رئيس الوزراء البريطاني من أن الإضرابات في قطاع السكك الحديدية قد تلحق الأذى بالأمة البريطانية، وتشير الصحيفة إلى أن جونسون دعا إلى زيادة معقولة في الرواتب من أجل مساعدة عمال القطارات على مواجه أزمة الأسعار.

 

6-المترو (Metro)

المترو (Metro)
المترو (Metro)

عنونت الصحيفة: “الأمور تجري لمصلحة سائقي القطارات”، ونقلت الصحيفة عن رئيس نقابة عمال السكك الحديدية والنقل البري والبحري ( RMT) قوله: سيستمر تنفيذ الإضرابات حتى يحصل العاملون على رواتب مقبولة.

 

7-فاينانشيال تايمز (Financial Times)

فاينانشيال تايمز (Financial Times)
فاينانشيال تايمز (Financial Times)

نقلت صحيفة فاينانشيال تايمز عن رئيس مؤتمر نقابات العمال تحذيره من أن جميع العاملين في القطاعات الصناعية في المملكة المتحدة سيصوتون لمصلحة تحقيق العدالة في الأجور. وقال فرانسيس أوجردي أحد المسؤولين النقابيين: إن العمال في القطاعات الأخرى يفكرون في الإضراب؛ وخصوصًا أن بعض العمال واجه 10 سنوات من الركود وتخفيض الأجور.

8-ديلي ميرور (Daily Mirror)

ديلي ميرور (Daily Mirror)
ديلي ميرور (Daily Mirror)

في سياق متصل ذكرت صحيفة ديلي ميرور أن آلاف الرحلات الجوية قد أُلغِيت هذا الأسبوع، ونقلت الصحيفة تصريحات عن حزب العمال يقول فيها: “إن وزير النقل جرانت شابس لم يحرك ساكنًا تجاه أزمة المطارات”.

 

9-ديلي ستار (Daily Star)

ديلي ستار (Daily Star)
ديلي ستار (Daily Star)

أشارت صحيفة ديلي ستار إلى أن البلاد تشهد أكبر إضراب منذ 30 عامًا، إلى جانب الفوضى العارمة في مطارات المملكة المتحدة، وذكرت الصحيفة أن نائب رئيس الوزراء دومينيك راب هو من يدير البلاد حاليًّا حتى يتعافى جونسون من عملية جراحية بسيطة أجراها في الجيوب الأنفية.

 

10-صحيفة الآي (i)

صحيفة الآي (i)
صحيفة الآي (i)

ذكرت صحيفة الآي أن رئيس الوزراء طلب من الحكومة تخفيف القيود على شركة (City Py) لكي يقنع الشركات الأجنبية بإيجابيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وقالت الصحيفة إن هذا الخطوة أثارت جدلًا واسعًا؛ وبخاصة في ظل الأزمة المعيشية التي تواجهها البلاد.

 

المصدر : بي بي سي 


 
اقرأ أيضاً : 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 20 يونيو 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 19 يونيو 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 18 يونيو 2022

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:59 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm