العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 26 ي...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 26 يوليو 2022

عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير July 26, 2022

هيمنت المناظرة التلفزيونية الأولى بين المرشحَين لرئاسة الوزراء ريشي سوناك وليز تروس والتي بثتها محطة “بي بي سي” على الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 26 يوليو.

إليكم أبرز ما جاء في عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 26 تموز/يوليو 2022:

نستهل جولتنا مع صحيفة “التايمز” التي قالت: إنه على الرغم من دعوات حزب المحافظين لإنهاء الجدل الحاد بين قطبي الحزب الواحد، فإن المناظرة التلفزيونية الأولى بين المتنافسَين ريشي سوناك وليز تروس شهدت مواجهة شرسة بشأن الاقتصاد وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

هذه الهجمات الشرسة بين تروس وسوناك وصفها بعض النواب في حزب المحافظين بأنها “صبيانية” و”مشينة” وتهدد سمعة حزب المحافظين، حسَب ما ذكرته صحيفة “آي”.

 

 عناوين الصحف
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 26 يوليو 2022 ( آي)

وقالت صحيفة “الغارديان”: إن التخفيضات الضريبية والتضخم كانا أبرز المواضيع في المناظرة التلفزيونية، حيث اشتبك سوناك وروس “مرارًا وتكرارًا” بشأن خططهما.

وسلطت الصحيفة الضوء أيضًا على الانتقادات التي وجهها سوناك لخطط تروس المتعلقة بخفض الضرائب الفوري، في حين انتقدت تروس المستويات التي وصلت إليها الضرائب في فترة وجود سوناك في منصب وزير الخزانة.

 

عناوين الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 26 يوليو 2022 (الغارديان)

هذا وشبهت ليز تروس نهج سوناك الذي رفض خفض الضرائب قبل السيطرة على التضخم بالنهج الذي اتخذه جوردون براون وزير الخزانة السابق لحزب العمال الذي أصبح لاحقًا رئيسًا للوزراء، وفقًا لما أفادته صحيفة “الديلي تلغراف”.

وفي نفس السياق ذكرت صحيفة “الديلي ميل” أن تروس تعهدت بمنع النقابات العمالية من محاولة “شل الاقتصاد”، وأن سوناك أشار أيضًا إلى أنه سيتخذ “موقفًا متشددًا” تجاه النقابات.

 

 الصحف
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 26 يوليو 2022 (الديلي تلغراف)

وفي سياق آخر ذكرت صحيفة “الفاينانشيال تايمز” أن روسيا أعلنت تخفيض إمدادات الغاز الطبيعي إلى ألمانيا عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 إلى خُمس طاقته الاستيعابية هذا الأسبوع.

وقالت الصحيفة: إن الاقتصادات الأوروبية تواجه صدمة جديدة كبيرة من نقص إمدادات الغاز الطبيعي الروسي، الأمر الذي يهدد بارتفاع التضخم إلى مستويات قياسية، ومن ثَمّ دفع الاقتصاد الألماني إلى الركود.

أما صحيفة “الديلي ميرور” فركزت في صفحتها الأولى على التحقيق الذي أجرته بشأن بيع السكاكين للمراهقين في بريطانيا.

إذ أرسلت فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا إلى 23 متجرًا في لندن ومانشستر وليفربول، وقد تمكنت الفتاة من شراء سكاكين بشكل غير قانوني من 15 متجرًا!

 الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 26 يوليو 2022 (الديلي ميرور)

ونختم مع صحيفة “ذا صان” التي ذكرت أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو طلب من إدارة مانشستر يونايتد السماح له بالرحيل عن النادي.

وتقول الصحيفة: إن ذلك يأتي بعد جولة ما قبل الموسم التي غاب عنها رونالدو “لأسباب عائلية”.

 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 26 يوليو 2022 (يوتيوب: بي بي سي) 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 25 يوليو 2022

ليز تروس وريشي سوناك.. من الأقرب لمنصب رئيس وزراء بريطانيا؟

حرصًا على استمالة الناخبين.. ريشي سوناك يتوعد اللاجئين

(acecharter.org)