العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 25 يو...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 25 يوليو 2022

Whatsapp Image 2022-07-25 At 9.01.49 Am
فريق التحرير July 25, 2022

تناولت عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 25 يوليو مواضيع متنوعة، أبرزها التقرير الذي قرع ناقوس الخطر منبهًا إلى أن هيئة الخدمات الصحية في بريطانيا (NHS) ستواجه أسوأ أزمة في التاريخ بسبب النقص المزمن في الموظفين.

إليكم أبرز ما جاء في عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 25 تموز/يوليو 2022:

🔷 حياة المرضى في بريطانيا في خطر!

قالت صحيفة “المترو”: إن التقرير يحذر من أن قطاع الخدمات الصحية في بريطانيا يواجه نقصًا بنحو 12000 طبيب و50000 ممرضة وقابلة في إنجلترا وحدها، ما سيشكل خطرًا “شديدًا على جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى.

وأشارت صحيفة “الغارديان” إلى أن التقرير ينتقد “غياب استراتيجية حكومية ذات مصداقية” بشأن نقص الموظفين التابعين لهيئة الخدمات الصحية.

 

عناوين الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 25 يوليو 2022 (الغارديان)

🔷 المنافسة تحتدم بين تروس وسوناك!

ذكرت صحيفة “آي” أن السباق على قيادة حزب المحافظين أصبح “عنيفًا بشكلٍ متزايد” مع تصاعد حدّة الحرب الإعلامية بين المرشحين ليز تروس وريشي سوناك.

فقد اتهم سوناك منافسته ليز تروس “بعدم الثبات على مواقفها” فيما يتعلق بتهديد الصين، في حين زعمت تروس أن بكين “تؤيد بشكل فعال” فوز سوناك بمنصب رئيس الوزراء.

 

عناوين الصحف
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 25 يوليو 2022 (آي)

وفي نفس السياق قالت صحيفة “الديلي ميل”: إن وزير الخزانة السابق ريشي سوناك وصف الصين بأنها: “أكبر تهديد طويل الأمد لبريطانيا”، مضيفة أن “موقف سوناك المتشدد” كان موضع تساؤل من قبل حلفاء تروس الذين اتهموه بالسعي إلى توثيق العلاقات التجارية مع الصين.

ومن جهة أخرى رأت صحيفة “الديلي تلغراف” أن الحرب الإعلامية بين سوناك وتروس أصبحت “محمومة وسلبية بشكل متزايد” في الأيام الأخيرة، ولا سيما بعدما اتهم سوناك وزيرة الخارجية ليز تروس بمساعدة بكين في “اختراق” الجامعات البريطانية.

هذا وستكشف تروس لاحقًا عن خطط “لتعزيز النمو الاقتصادي” من خلال خفض الضرائب، ووضع استراتيجية لجذب الاستثمارات لا سيما في قطاع التقنية العالية، وفقًا لما أفادته صحيفة “الديلي إكسبريس”.

 

الصحف
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 25 يوليو 2022 (الديلي تلغراف)

🔷 أخبار أخرى متنوعة

وبالعودة إلى صحيفة “الغارديان” احتوت الصحيفة صورة لرجل أوكراني يبلغ من العمر 71 عامًا يغادر منزله الذي دمرته غارة روسية، مشيرة إلى مرور ستة أشهر على بدء الحرب في أوكرانيا.

وذكرت صحيفة “التايمز” أن المصطافين البريطانيين سيواجهون لبقية الصيف ساعات من الانتظار عند محاولتهم الوصول إلى أوروبا عبر ميناء دوفر البريطاني؛ بسبب تعزيز عمليات التفتيش على الحدود.

 

الصحف
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 25 يوليو 2022 (التايمز)

هذا وأعلنت بكين استعدادها لتصنيف الشركات الصينية المدرجة في الولايات المتحدة بناءً على حساسية البيانات التي تحتفظ بها. وجاء إعلان بكين بعدما قالت واشنطن: إنّ مئات الشركات الصينية يمكن شطبها من البورصات الأميركية إنْ لم تمتثل لشروط التدقيق في الحسابات، وفقًا لما أفادته صحيفة “الفاينانشيال تايمز”.

وأخيرًا تحت عنوان “الحرارة! موجة تلو موجة” قالت صحيفة “الديلي ستار”: إن البريطانيين يواجهون أربع موجات حر أخرى خلال الصيف، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية في عطلة نهاية الأسبوع المقبلة.

 

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا: 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 24 يوليو 2022

طقس بريطانيا: توقعات بوصول درجات الحرارة إلى 40 درجة وسط موجة حرّ ثانية

حرصًا على استمالة الناخبين.. ريشي سوناك يتوعد اللاجئين