العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 14 نو...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 14 نوفمبر 2022

الصحف البريطانية
فريق التحرير November 14, 2022

تنقسم الصفحات الأولى لصحف اليوم بين خطط الحكومة لزيادة الضرائب مع خفض الإنفاق العام والأزمات التي تمر بها هيئة الصحة الوطنية (NHS). إليكم أبرز عناوين الصحف البريطانية:

 

مترو

أبرز عناوين الصحف البريطانية (مترو)

 

صرح وزير المالية جيريمي هانت أن مدفوعات الضرائب ستزداد بينما يُخفض الإنفاق الحكومي العام في إطار الخطة الاقتصادية للسيطرة على الأزمة المالية التي تلوح في الأفق.

وأشار هانت إلى أن مدفوعات المعاشات التقاعدية سترتفع معدلاتها بما يتناسب مع معدلات التضخم البالغ 10 في المئة حاليًّا.

 

آي نيوز

أبرز عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

 

كشفت آي نيوز أن وزير المالية يخطط لإلغاء الدعم الحكومي لفواتير الطاقة بدايةً من شهر نيسان/إبريل 2023، وأن المساعدات ستقتصر على الفئات الأكثر فقرًا فقط؛ ما يعني أن الملايين سيواجهون فواتير مرتفعة، إضافة إلى ارتفاع تكاليف الرهن العقاري.

ويحذر رئيس الوزراء ريشي سوناك من أن المملكة المتحدة ستواجه أزمة اقتصادية كبرى إذا لم تتخذ الحكومة قرارات بزيادة الضرائب وخفض الإنفاق العام.

 

ديلي إكسبريس

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبريس)

 

قال وزير المالية جيريمي هانت: إن الفترة المُقبلة تتطلب من الجميع تقديم تضحيات لإنقاذ المملكة المتحدة من الأوضاع الاقتصادية المتأزمة.

وتشير الصحيفة إلى أن الوزير اعترف بأن خططه كانت “فظيعة”، في حين أشار إلى أن تمويل هيئة الصحة الوطنية (NHS) قد يكون في مأمن من تخفيض الميزانية العامة.

 

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

 

حذر اتحاد النقابات (Unite) من انهيار هيئة الصحة الوطنية (NHS) إذا لم تزِد الحكومة ميزانية الهيئة عاجلًا. وقال الاتحاد: إن البيان المالي الذي سيعلنه وزير المالية يوم الخميس المُقبل هو الفرصة الأخيرة لإنقاذ الهيئة، حسَب تعبيره.

 

ديلي ميل

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

 

نشرت ديلي ميل مقابلة حصرية مع كبير أطباء الطوارئ في المملكة المتحدة الذي عبر عن يأسه؛ لعدم قدرة والديه المسنين على الذهاب إلى المستشفى هذا الشتاء. ويصف الدكتور أدريان بويل -رئيس الكلية الملكية لطب الطوارئ- المستشفيات بأنها مصايد لكبار السن؛ إذ إن الوصول إليها سهل لكن الخروج منها صعب!

 

الغارديان

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

 

تؤكد صحيفة الغارديان أن نحو ثلث أسِرَّة المستشفيات في بعض مناطق إنجلترا، يشغلها أشخاص يتمتعون بصحة جيدة بما يكفي للمغادرة!

ويشير تحليل أجرته هيئة الصحة الوطنية في إنجلترا (NHS England) إلى أن ما معدله 13,600 سرير يشغلها أشخاص تمكن رعايتهم في أماكن أخرى.

 

التايمز

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

 

من المقرر أن توقع المملكة المتحدة وفرنسا على اتفاق أمني يهدف إلى وقف عدد الأشخاص الذين يعبرون القنال الإنجليزي على متن قوارب صغيرة، وفقًا لصحيفة التايمز.

وتقول الصحيفة: إن أكثر من 40 ألف طالب لجوء قاموا بالرحلة البحرية الخطيرة حتى الآن هذا العام، ومن المقرر أن يجعل الاتفاق الجديد المسؤولين البريطانيين يتمركزون في غرف التحكم الفرنسية ويتبادلون المعلومات الاستخبارية.

 

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية (ديلي تلغراف)

 

وصف ريشي سوناك روسيا -عبر مقال في صحيفة ديلي تلغراف- بأنها “دولة فاسدة”؛ بسبب غزو أوكرانيا، وهاجم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ بسبب فشله في شرح موقفه في مجموعة العشرين.

وكتب رئيس الوزراء قبل انعقاد القمة في بالي بإندونيسيا: إن المملكة المتحدة وحلفاءها لن يسمحوا لمستقبلهم الاقتصادي بأن يكون مرهونًا بروسيا -حسَب تعبيره- فضلًا عن الإشادة باستعادة مدينة خيرسون باعتبارها معلمًا تاريخيًّا في معركة أوكرانيا.

 

ذا صن

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية (ذا صن)

 

يتصدر ذا صن مقتطفات من مقابلة برنامج “توك تي في” القادمة مع كريستيانو رونالدو، والتي اتهم فيها مانشستر يونايتد بالخيانة وإجباره على الرحيل خلال فترته الثانية في أولد ترافورد.

وأشار كريستيانو إلى أنه لا يحترم المدرب إريك تن هاج، وأن النادي لم يُظهِر تعاطفه بعد وفاة ابنته الرضيعة في وقت سابق من هذا العام.

تأتي هذه المقابلة في الوقت الذي يغادر فيه رونالدو وغيره من كبار لاعبي كرة القدم أنديتهم مدة شهر للانضمام إلى أنديتهم الوطنية في كأس العالم.

 

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

 

تركز فاينانشال تايمز على تداعيات انهيار شركة العملات المشفرة (FTX)، حيث سارعت منصات أخرى تتبادل الأموال مقابل العملات الرقمية إلى طمأنة العملاء بأن أموالهم كانت آمنة.

وتقول الصحيفة: إن إفلاس الشركة أغرق قطاع العملات الرقمية بشكل كبير في أزمة ثقة بعد انهياره خلال الصيف، ما أدى إلى سحب التجار المليارات من الأسواق غير المستقرة.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ ايضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 13 نوفمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت الموافق 12 نوفمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 11 نوفمبر 2022