العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 1 سبتمب...

1446 ربيع الأول 14 | 18 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 1 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 1 سبتمبر 2024
محمد علي September 1, 2024

تحدث معظم الصحف البريطانية عن الإقبال الكبير على شراء تذاكر حفل فرقة أواسيس من الإنترنت وهو ما تسبب بتعطيل بعض مواقع بيع التذاكر، فيما تحدثت إحدى الصحف عن الضغوط الكبيرة التي يواجهها نظام العدالة الجنائية في بريطانيا.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 1 أيلول/ سبتمبر 2024:

صنداي تلغراف (The Sunday Telegraph)

قالت صحيفة صنداي تلغراف إن تذاكر حفل فرقة أواسيس نفدت بعد 12 ساعة من الإعلان عن الجولة الموسيقية للمغني وكاتب الأغاني نويل غالاغر، الذي عاد إلى صفوف فرقة أواسيس مؤخرًا.

وفي سياق منفصل، قالت الصحيفة إن نقابات المعلمين دعت الحكومة البريطانية إلى الحد من عدد الاختبارات في المدارس الابتدائية وسط مخاوف من تأثير هذه الاختبارات على الصحة النفسية للأطفال وإثارة قلقهم.

هذا ونقلت الصحيفة عن كبير مفتشي الشرطة قوله إن نظام العدالة الجنائية في بريطانيا معطل، وزعم الأخير أن أجهزة الشرطة والسلطات القضائية لم تفعل ما يكفي لتطبيق نظام العدالة الجنائية.

صنداي ميرور (The Sunday Mirror)

سلطت صحيفة صنداي ميرور الضوء على سرعة إقبال الجماهير على حفل فرقة أواسيس المرتقب بعد أن نفدت التذاكر بسرعة كبيرة، حيث اشتكى المئات من عشاق الفرقة من الانتظار ساعات طويلة من أجل الحصول على تذاكر حضور الحفل عبر الإنترنت.

وفي سياق منفصل، سلطت صنداي ميرور الضوء على فيلم وثائقي جديد سيصدر على نيتفليكس، يصور الممرضة البريطانية لوسي ليتبي، المحكومة بالسجن 15 عامًا بعد إدانتها بقتل سبعة أطفال

صنداي إكسبريس (The Sunday Express)

تحدثت صحيفة صنداي إكسبريس عن خطط الحكومة البريطانية لمنع التدخين في الأماكن المفتوحة، بما في ذلك الحدائق الخاصة بالحانات، وهو ما أثار مخاوف بعضهم من أن هذه الأماكن قد تشهد شجارات بين مؤيدي قوانين حظر التدخين وأولئك الذين لا يلتزمون بهذه القوانين.

صنداي بيبول (The Sunday People)

قالت صحيفة صنداي بيبول إن مواقع بيع تذاكر حفل فرقة أواسيس انهارت بسبب الضغط الكبير من معجبي الفرقة الراغبين في حضور الحفل، وذلك بعد أن أعلنت الفرقة حفلًا جديدًا على خلفية عودة أحد أعضاء الفرقة القدامى إلى صفوفها.

صنداي تايمز (The Sunday Times)

أشارت صحيفة صنداي تايمز إلى أن بعض عشاق فرقة أواسيس اضطروا للاختيار بين شراء تذاكر الحفل بسعر يتجاوز 350 باوند، وبين عدم حضور الحفل، وذلك بعد الانتظار ثلاث ساعات بسبب الضغط الهائل على موقع تيكيت ماستر.

وفي سياق منفصل، سلطت الصحيفة الضوء على وجود شريحة من الأهالي الذين يسمحون لأطفالهم بالتغيب عن الصفوف الدراسية، حيث اتهم وزير التعليم البريطاني هؤلاء الأهالي بإفساد مستقبل أبنائهم وحرمانهم من الحصول على الدخل المناسب في المستقبل.

ديلي ستار صنداي (Daily Star Sunday)

نقلت صحيفة ديلي ستار عن دانييلا ويستبروك، الممثلة السابقة في مسلسل إيست إندرز، قولها إنها تعرضت للتحرش في طفولتها من قبل جيمي سافيل، الذي يعتبر من أشهر المجرمين المتحرشين بالأطفال في بريطانيا، وذلك في مقابلة أجريت مع ويستبروك عبر برنامج لويس نيكولز على موقع يوتيوب.

الأوبزرفر (The Observer)

تحدثت صحيفة الأوبزرفر عن طوابير الانتظار الطويلة في هيئة خدمات الصحة البريطانية، حيث أشار بحث جديد أجرته مؤسسة جوزيف رونتري إلى أن العديد من البريطانيين قد يضطرون للجوء إلى القطاع الطبي الخاص من أجل الحصول على الخدمات الطبية الروتينية مثل الاهتمام بصحة الأسنان، لأنهم لن يتمكنوا من الحصول على هذه الخدمات بالسرعة المطلوبة عن طريق هيئة خدمات الصحة البريطانية.

ميل أون صنداي (The Mail on Sunday)

قالت صحيفة ميل أون صنداي إن الأمير هاري طلب استشارة قانونية من مساعديه بشأن كيفية وضع خطة لعودته من المنفى في الولايات المتحدة الأمريكية إلى وطنه الأم بريطانيا، علمًا أن الأمير هاري يعيش في ولاية كاليفورنيا برفقة زوجته وطفليه.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
5:24 pm, Sep 18, 2024
temperature icon 23°C
clear sky
Humidity 59 %
Pressure 1026 mb
Wind 14 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 5%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:40 am
Sunset Sunset: 7:08 pm