العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 21 يولي...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 21 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 21 يوليو 2024
محمد علي July 21, 2024

سلطت الصحف البريطانية الضوء على مواضيع متنوعة، من بينها إصلاح النظام التعليمي في بريطانيا، وزيادة الأجور التي سيقرها رئيس الوزراء كير ستارمر في قطاعي التعليم والطبابة، بينما أشارت إحدى الصحف إلى تعديلات قانونية جديدة على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 21 تموز/ يوليو 2024:

الأوبزرفر (Observer)


عنونت صحيفة الأوبزرفر “حزب الأعمال يتخذ من الأطفال المنحدرين من الطبقة العاملة سببًا رئيسًا لإصلاح المدارس ونظام التعليم”، وتحدثت الصحيفة عن خطط حكومة العمال لإجراء إصلاحات واسعة في النظام التعليمي في بريطانيا عبر تعزيز الأنشطة اللاصفية مثل الرياضة والدراما والفن والموسيقا إلى جانب المواد الأكاديمية الرئيسة.

وفي سياق منفصل، أشارت الصحيفة إلى رفض الرئيس الأمريكي جو بايدن دعوات التنحي، وسط مخاوف من تدهور وضعه الصحي نتيجة إصابته بكورونا.

صنداي تايمز (Sunday Times)


تحدثت صحيفة صنداي تايمز عن كل من القضايا الخاصة بالتعليم بالإضافة إلى الوضع الصحي للرئيس الأمريكي جو بايدن، وقالت الصحيفة إن الجامعات تواجه كارثة مالية..

وفي سياق منفصل، قالت الصحيفة إن الرئيس بايدن يشعر أنه تعرض للخيانة، بعد دعوات لتنحيه، وتعيين نائبته كامالا هاريس بديلًا عنه.

صنداي تلغراف (Sunday Telegraph)


قالت صحيفة صنداي تلغراف في افتتاحيتها إن رئيس الوزراء كير ستارمر سيمنح كلًّا من المعلمين وموظفي قطاع التمريض زيادات كبيرة في الأجور.

وفي سياق منفصل، تحدثت الصحيفة عن الرياضية البريطانية كيلي هودجينسون والتي أصبحت سادس أسرع امرأة في التاريخ بعد أن سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا في سباق 800 متر في الدوري الماسي في لندن.

الميل أون صنداي (Mail On Sunday)

قالت صحيفة الميل أون صنداي إن معظم نواب البرلمان البريطاني يخشون على سلامتهم، نتيجة زيادة التهديدات في الأوساط السياسية، بعد محاولة اغتيال مرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب.

صنداي إكسبريس (Sunday Express)


اتهمت صحيفة صنداي إكسبريس حزب العمال بخيانة اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بالتزامن مع سن قانون جديد ينص على تطبيق معايير سلامة المنتجات نفسها على أصحاب المصانع في كل من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

كما سلطت الصحيفة الضوء على تصريحات نايجل فاراج بشأن ما جرى مع مرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب.

صنداي بيبول (Sunday People)


تناولت صحيفة صنداي بيبول العطل التكنولوجي الذي أصاب معظم الشركات والمؤسسات حول العالم وتسبب بتعليق الخدمات في العديد من الدول، وأشارت الصحيفة إلى أن العطل كان ناتجًا عن تحديث أجرته شركة (CrowdStrike) المتخصصة بالأمن السيبراني، حيث رعت الشركة بعد ذلك مؤتمرًا لمكاتب الاتصالات الحكومية في بريطانيا، وقدمت الشركة بعض المشورات لوكالة مراقبة الإنترنت في بريطانيا.

صنداي ميرور (Sunday Mirror)

أشارت صحيفة صنداي ميرور إلى أن إحدى المشاركات في برنامج Strictly الخاص بمواهب الرقص، تواجه اتهامات بالتنمر.

وفي سياق منفصل، نقلت الصحيفة عن مدافع ليفربول ترينت ألكسندر آرنولد دعوته لتعيين المدرب السابق لفريق ليفربول يورغن كلوب مديرًا فنيًا للمنتخب الإنجليزي

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:28 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm