العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 27 نوفم...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 27 نوفمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير November 27, 2022

تناولت الصحف البريطانية اليوم الأحد 27 نوفمبر أخبارًا متنوعة أبرزها الضغوط التي تتعرض لها أقسام الطوارئ في المستشفيات، وتوقعات بنقل المهاجرين إلى منازل خُصِّصت للعسكريين وعائلاتهم.

 

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية اليوم الأحد 27 نوفمبر 2022:

صنداي تلغراف

أشارت صحيفة صنداي تلغراف إلى أنّ نحو أربعة آلاف مريض يقضون أكثر من 12 ساعة يوميًّا في أقسام الطوارئ في المستشفيات البريطانية.

وتستشهد الصحيفة بتصريحات رئيس الكلية الملكية لطب الطوارئ (RCEM) أدريان بويل حيث أعرب عن قلقه بشأن معدل الوفيات في أقسام الطوارئ والصعوبات التي تواجهها المستشفيات في تأمين الرعاية لجميع المرضى الحاضرين إلى أقسام الطوارئ.

 

صنداي تايمز

وذكرت صحيفة صنداي تايمز أنّه من المتوقع طرد بعض الموظفين من فرقة إطفاء لندن بعد أن خلص تقرير دامغ إلى وجود “عنصرية وكراهية للمرأة من الناحية المؤسسية”.

وتعليقًا على التقرير الصادم قال رئيس فرقة الإطفاء في لندن آندي رو في مؤتمر صحفي: إنّه لن يتسامح مطلقًا مع هذه الممارسات التي تُعَدّ خيانة لثقة المواطنين بفرقة الإطفاء.

 

 الصحف البريطانية
الصحف البريطانية: صنداي تايمز

الأوبزرفر

ذكرت صحيفة الأوبزرفر أنّ اتفاقية التجارة الحرة التي وقعتها بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي مع اليابان في أكتوبر 2020 وُصفت “بالفاشلة” بعد أن كشفت الأرقام الصادرة عن وزارة التجارة الدولية أنّ الصادرات إلى اليابان قد انخفضت من 12.3 مليار باوند إلى 11.9 مليار باوند في العام حتى يونيو 2022.

 

صنداي بيبول

 

عناوين الصحف
الصحف البريطانية: صنداي بيبول

وقالت صحيفة صنداي بيبول: إنّ أزمة تكلفة المعيشة أجبرت مطاعم “الكاري” في بريطانيا على الإغلاق، وإنّ واحدًا من كلّ أربعة مطاعم أُغلق منذ عام 2007 مع وجود نحو تسعة آلاف مطعم “تكافح للبقاء”.

وبحسب الصحيفة فإنّ السبب يعود لارتفاع تكاليف العمالة والمنتجات الغذائية وفواتير الطاقة.

 

صنداي ستار

أما صحيفة صنداي ستار فقالت ساخرة: “يبدو أنّ الأزمة المعيشية لمّا تطرق أبواب مجلس العموم بعدُ، إذ إنّ سعر وجبة عيد الميلاد المخصصة للنواب والمكونة من خمسة أطباق ما زال مثلما كان عليه في عام 2021!

ذا صان

 

عناوين الصحف البريطانية
الصحف البريطانية: ذا صان

من جهة أخرى ركزت صحيفة ذا صان في صفحتها الأولى على الخلاف بين دوق يورك الأمير أندرو والحكومة بشأن القرار المتعلق بوقف تمويل حرسه الشخصي من دافعي الضرائب.
ووفقًا للصحيفة تبلغ تكلفة مرافقة الأمير أندرو 3 ملايين باوند سنويًّا.

 

صنداي إكسبريس

وفي سياقٍ آخر ذكرت صحيفة صنداي إكسبريس أنّ هناك مقترحات لنقل المهاجرين إلى منازل خُصِّصت في الأصل للعسكريين وعائلاتهم.

وتنتقد الصحيفة هذه المقترحات مشيرة إلى المحاربين القدامى البريطانيين- البالغ عددهم 2500 محارب- الذين أصبحوا بلا مأوى.

 

 الصحف
الصحف البريطانية: صنداي ميرور

صنداي ميرور

وفي الوقت الذي يُشرف فيه برنامج (I’m a Celebrity…Get Me Out of Here! ) على نهايته تتوقع صحيفة صنداي ميرور بأن تكسب المتسابقة ولاعبة كرة القدم الإنجليزية جيل سكوت الملايين عندما تخرج من الغابة.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 26 نوفمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 25 نوفمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 24 نوفمبر 2022