العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 20 ي...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 20 يوليو 2022

الصحف
فريق التحرير July 20, 2022

تناولت عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 20 يوليو أخبارًا متنوعة، أبرزها نتائج الجولة الرابعة من التصويت لقيادة حزب المحافظين، والحرائق التي اندلعت بالتزامن مع الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة في بريطانيا.

إليكم أبرز ما جاء في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 20 تموز/يوليو 2022:

أشارت تقارير صحيفة “آي” إلى أن درجات الحرارة بلغت 40.3 درجة مئوية في أجزاء من المملكة المتحدة يوم الثلاثاء 19 يوليو، وهو ما يتجاوز الرقم القياسي السابق لدرجات الحرارة في المملكة المتحدة.

كما نقلت الصحيفة تحذيرًا موجهًّا من العلماء يفيد بأن موجات الحر الناجمة عن تغير المناخ ستصبح أكثر شيوعًا في العقود القادمة.

 

عناوين الصحف
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 20 يوليو 2022 (الغارديان)

كذلك نقلت صحيفة “الغارديان” تحذيرات العلماء، ووصفت ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا إلى أعلى مستوى لها بأنه “دعوة للاستيقاظ”.

وتشير الصحيفة إلى أنه من المحتمل أن يكون عدد الوفيات نتيجة موجة الحر بين الأحد والأربعاء قد تجاوز الـ 1000.

وعلى غرار معظم الصحف ركزت صحيفة “المترو” على الحرائق التي اندلعت في جميع أنحاء المملكة المتحدة يوم الثلاثاء. واحتوت الصحيفة صورة منزل مشتعل في وينينجتون شرق لندن بعد اندلاع حريق في أعشاب جافة، وصورة أخرى للدخان المتصاعد من حريق غابات في دارتفورد كنت.

وتشير صحيفة “ذا صان” إلى أن خمسة منازل على الأقل قد دُمِّرت في حريق وينينجتون.

 

عناوين الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 20 يوليو 2022 (ذا صان)

هذا وأفاد فريق العمل في خدمة الطوارئ بأنها المرة الأولى التي تشهد فيها المملكة المتحدة حرائق بهذا الحجم الكبير، وفقًا لما أفادته صحيفة “الديلي ميرور”.

وفي نفس السياق ذكرت صحيفة “الديلي تلغراف” أن 10 خدمات إطفاء مختلفة أعلنت حوادث كبيرة جراء الحرائق التي اندلعت، ما أدى إلى الضغط على سيارات الإطفاء في بعض المناطق والتوقف عن الاستجابة للإنذارات الآلية في مناطق أخرى.

وفي سياق آخر أفادت صحيفة “التايمز” بأن المنافسة على المركز الثاني قد احتدمت بين وزيرة الخارجية ليز تروس ووزيرة التجارة بيني مورداونت بعد الجولة الرابعة من التصويت التي جرت الثلاثاء في إطار السباق لخلافة بوريس جونسون.

وتقول الصحيفة: إن تروس ومورداونت “تخوضان حربًا” للحصول على دعم مؤيدي وزيرة الدولة السابقة لشؤون المساواة كيمي بادينوك التي استُبعدت من المنافسة في تصويت يوم الثلاثاء.

 

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 20 يوليو 2022 (التايمز)

وقالت تروس في حديثها إلى صحيفة “الديلي إكسبريس”: إنها ستعمل على توحيد حزب المحافظين ومعالجة أزمة تكلفة المعيشة.

وذكرت صحيفة “الديلي ميل” أن تروس حذرت المرشح الأوفر حظًّا -وزير الخزانة السابق ريشي سوناك- من إبرام أي “صفقات سرية” تستهدف “ضمان عدم مواجهته لمرشح من التيار المتشدد في حزب المحافظين”.

 

الصحف
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 20 يوليو 2022 (التلغراف)

وأخيرًا أفادت صحيفة “الفاينانشيال تايمز” بأن محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي أثار احتمال رفع أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية بوصفه جزءًا من الإجراءات للمساعدة في معالجة ارتفاع الأسعار.

وقال بيلي خلال حديثه في اجتماع في لندن يوم الاثنين 18 يوليو: إن لجنة السياسة النقدية في البنك واجهت “أكبر تحدٍّ” في السيطرة على التضخم منذ أن حصل البنك على استقلاله في عام 1997، وإن هدف بنك إنجلترا حاليًّا هو إعادة التضخم إلى 2 في المئة.

 

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 19 يوليو 2022

كيف تحافظ على سلامتك أثناء موجة الحر في بريطانيا؟

خمسة أجهزة تكييف منزلية متنقلة ينصح بها في صيف 2022