العرب في بريطانيا | آلاف الوظائف الجديدة في الطيران البريطاني ومحلا...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

آلاف الوظائف الجديدة في الطيران البريطاني ومحلات وايت بريد وموريسون

آلاف الوظائف الجديدة في الطيران البريطاني ومحلات وايت بريد وموريسون
Local October 7, 2021

فقد الكثيرون وظائفهم بسبب كوفيد-19 في عام 2020. والآن تريد الشركات إعادة ملء الوظائف بالآلاف، ومنهم الخطوط الجوية البريطانية ومحلات وايت بريد وموريسون. وقد أبلغت صحيفة التايمز عن الوظائف الشاغرة في ثلاث مؤسسات معروفة في المملكة المتحدة.

قامت شركة الخطوط الجوية البريطانية بتسريح حوالي 10 آلاف موظف – أي ثلث قوتها العاملة – في العام الماضي. ومن الممكن تفهم ذلك، نظرا إلى أن قطاع السفر كان من أكثر القطاعات تضررا من الجائحة في عام 2020. الآن، تتطلع الخطوط الجوية البريطانية لتوظيف 3000 موظفا للانضمام لطاقم الطائرات.

بدأت الخطوط الجوية البريطانية في تقديم وظائف جديدة لطاقم الطائرات اعتبارًا من الصيف المقبل، وفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز.

5 آلاف وظيفة جديدة في قطاع الخدمات

وفي الآن ذاته، أطلقت اثنتان من أشهر الشركات البريطانية حملات توظيف، حيث ستوفر مجتمعة خمسة آلاف وظيفة جديدة. تبحث سلسلة “بريمير إن” التابعة لشركة “وايت بريد” عن حوالي ألفي موظف فندق جديد، بينما توظف سلسلة متاجر موريسون 3000 موظف استعدادا لموسم الأعياد.

وفقًا لصحيفة “ذا تايمز”، أعلنت “وايت بريد” مؤخرًا عن زيادة رواتب موظفيها الذين يتقاضون أجورًا بالساعة. ستضع الزيادة في الأجور معدل موظفيهم فوق الحد الأدنى لكل من الأجور والأجر المعيشي. أجرى باركليز تحليلاً قدر أن زيادة الأجور ستكلف وايت بريد حوالي 12.5 مليون جنيه إسترليني إضافية سنويًا.

قبل عام، أعلنت وايت بريد عما يصل إلى 6000 فائض في فنادقها ومطاعمها، على الرغم من أنه بعد أقل من شهرين، تم تقليص العدد الإجمالي إلى 1500 فقط، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى تمديد مخطط الإجازة المعين للأعمال والتقدم في حملة التطعيم.

ونقلت الصحيفة عن شركة موريسون قولها إن الوظائف الجديدة ستكون في مراكز التوزيع ومواقع التصنيع في جميع أنحاء المملكة المتحدة وليس في الـ 496 سوبر ماركت التابعة لها.

المصدر: ذا تايمز

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.