October 3, 2022
tiktok youtube instagram twitter facebook
آخر الأخبار : عشرات الآلاف من العدائين يشاركون في ماراثون لندن لعام 2022

October 3, 2022

آخر الأخبار : وزيرة الداخلية في بريطانيا: أزمة المهاجرين خرجت عن السيطرة

October 3, 2022

آخر الأخبار : إمدادات الديك الرومي في عيد الميلاد قد تكون معرضة للخطر حال استمرار انتشار أنفلونزا الطيور في بريطانيا

October 3, 2022

آخر الأخبار : ألف باوند غرامة وثلاث نقاط على كل من يقود سيارته دون نظارته الطبية في بريطانيا

October 3, 2022

آخر الأخبار : المطالبون بمعونة الأطفال Child Benefit في بريطانيا ملزمون بمراجعة ضريبة الدخل

October 3, 2022

وفاة رجل دهسا بقطارين في لندن بعد أن علق في الفراغ بين القطار والرصيف

 وفاة رجل دهسا بقطارين في لندن بعد أن علق في الفراغ بين القطار والرصيف

22 September 2022

وفاة رجل دهسا بقطارين في لندن بعد أن عَلِق في الفراغ الموجود بين القطار والرصيف في محطة واترلو، ولم يتمكن السائقون من رؤيته بعد أن انزلق عندما كان مخمورًا. وأشادت به أسرته الحبيبة ووصفته بأنه بطل حرب. واستمعت المحكمة إلى أن الضحية حاول الهرب واستمر في التلويح بذراعيه في إشارة للمساعدة مدة نصف دقيقة تقريبًا، لكن صدمه قطار بعد لحظات.
 

وفاة رجل دهسا بين قطارين في محطة واترلو، لندن 

حادث مريع في محطة واترلو
حادث مريع في محطة واترلو

 

وقالت سمارا محمد بنة السيد وارسام: “يا للأسف! في اللحظات الأخيرة من حياته كان بحاجة إلى المساعدة ولم يكن هناك أحد لمساعدته”. كما سحق قطار ثانٍ السيد وارسام بعد 85 ثانية من القطار الأول!
 
 
نبَّه السائقَ أحدُ الركاب على المنصة بدلًا من مُعَدات المراقبة الخاصة بالقطار، لذا لم يستطع سحب فرامل الطوارئ في الوقت المناسب. انتقدت سمارة وعائلتها هيئة النقل في لندن في التحقيق وطالبتهم بتحمل المسؤولية.
 
وأضافت الابنة الحزينة: “نعتقد أن وفاة والدنا حدثت لسبب آخر غير الحادث، ويجب إجراء التغييرات المناسبة لمساعدة الأشخاص الآخرين”. وقد وجد تحقيق أجراه فرع التحقيق في حوادث السكك الحديدية (‪RAIB‬) بالفعل أن شاشات العمليات التي تسمح للسائقين برؤية المشكلات على المنصة كانت “غير مناسبة لتحديد شخص سقط في الفجوة” بعد أن أجرى المحققون فحص محاكاة باستخدام الدمى.
 
اعترف ريتشارد براون كبير محققي (‪(RAIB‬ أمام المحكمة قائلًا: “ما يمكن للسائق رؤيته في ذلك الوقت لم يُسجَّل، لذلك نحن لا نعرف في الواقع”. عُرِض على الذين حضروا التحقيق محاكاة للحادث، ورأوا مدى صعوبة رؤية أحد الركاب على المنصة أو في الفجوة.

 

وفاة رجل دهسا بقطارين في لندن
وفاة رجل دهسا بقطارين في لندن

 
وأكد السيد براون أن الكاميرات لا تفي بمتطلبات القدرة على تحديد شخص ما على الشاشة. وكشف التحقيق أن الفجوة التي سقط فيها وارسام سقوطًا مأساويًّا كانت بسبب انحناء في المنصة.
 
في أعمق نقطة كانت المساحة 580 مم فقط، أي حول مستوى الفخذ، وأصغر عرض كان يبلغ 254 مم، وفقًا للسيد براون لا يزال الطبيب الشرعي أندرو هاريسون في حيرة من أمره، حيث قال: “يبدو من المدهش أن شخصًا ما يمكن أن يتسع في هذه الفجوة!”.
 
وادعى المحقق أنه بسبب مستويات الضوضاء على المنصة في ذلك الوقت كان من الصعب سماع شخص ما يصرخ. وقال: “كنت بحاجة إلى الصراخ… إذا كان أي شخص على بعد أكثر من عربة أو مسافة اثنتين، فسيواجه صعوبة في سماعك”.
 
لم تسجل لقطات الدوائر التلفزيونية المغلقة في المحطة أي صوت، لذلك ظل من غير الواضح ما إذا كان الضحية قد صرخ طلبًا للمساعدة.
 
وفي هذا السياق قال الطبيب الشرعي الدكتور سيمون بول في تقرير: “المستويات العالية جدًّا من الكحول في دمه وبوله ربما أثرت في توازنه وجعلته عرضة للسقوط”.
 
وأخبرت عالمة السموم الدكتورة سوزان باترسون المحكمة بأن مستويات الكحول “ربما جعلته ميَّالًا إلى السقوط” وأوضح الدكتور باترسون أن مستويات الكحول في الدم لدى وارسام كانت 300 ملغ لكل لتر، وهو ما “يرتبط عادة بغيبوبة وربما الموت!”.
 
وقيل للمحكمة: إن السيد وارسام يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة غير المشخص بعد قتاله في الحرب الأهلية الصومالية، وفقًا لعائلته. إذ تعرض للتعذيب وعاش مصابًا بشظايا في ساقيه، مما أدى إلى منحه حق اللجوء في المملكة المتحدة.

 

وفاة السيد وارسام في حادث بمحطة قطار
وفاة السيد وارسام في حادث بمحطة قطار

 
عاش السيد وارسام في المملكة المتحدة مدة 30 عامًا قبل وفاته في 26 مايو 2020 بعد الساعة العاشرة صباحًا بقليل. وذكر أفراد عائلته للمحكمة أن الصحة العقلية لوالدهم دفعته إلى العلاج الذاتي باستخدام الكحول، ولكنه لم يكن يعاني من مشكلة في الشرب.
 
وكشف تقرير صادر عن طبيب السيد وارسام أنه عانى من إدمان الكحول حتى عام 2009، وبعد ذلك جاء إلى الطبيب وهو يعاني من مشكلات كحولية، فأُحِيل إلى جمعية الإدمان الخيرية.
 
هذا وقالت سمارا في تكريم لوالدها الراحل: “لقد كان ابنًا وأخًا وزوجًا وأبًا وجدًّا وبطلًا لبلده”.
“كان والدي رجلًا طيبًا لطيفًا محبًّا للغاية. لقد عمل بجد في كل ما فعله، وأخبرنا أن نكون دائمًا صادقين”.

 

المصدر The Sun 


اقرأ المزيد 

الرجل الذي حاول فتح نعش الملكة لم يكن يصدق بأنها توفيت

أخطر 20 محطة قطار “مترو أنفاق” في لندن لعام 2021

المصري أحمد عبد العزيز ضمن قائمة المترشّحين لمسابقة سوبر ستار السّياحة في إنجلترا

الرابط المختصر :

آخر الاخبار

وزيرة الداخلية في بريطانيا: أزمة المهاجرين خرجت عن السيطرة

اعترفت وزيرة الداخلية في بريطانيا سوالا برافرمان بخروج أزمة المهاجرين عبر القنال الإنجليزي عن السيطرة، وتعهدت باتخاذ إجراءات سريعة. ووصل إلى بريطانيا نحو 30 ألف مهاجر غير شرعي من بداية […]

October 3, 2022

عشرات الآلاف من العدائين يشاركون في ماراثون لندن لعام 2022

شارك أكثر من 40 ألف عدَّاء في ماراثون لندن لعام 2022 وقطعوا نحو 26.2 ميلًا، واحتشدت الجماهير على طول مسار السباق للاحتفال بالحدث الشهير عالميًّا.   وفاز الكيني عاموس كيبرتو […]

October 3, 2022

إمدادات الديك الرومي في عيد الميلاد قد تكون معرضة للخطر حال استمرار انتشار أنفلونزا الطيور في بريطانيا

فضلًا عن أزمة تكاليف المعيشة التي أثرت في القدرة الشرائية للبريطانيين سيكون عيد الكريسمس القادم موسومًا بنقص إمدادات الديك الرومي حسَب ما أفاد به اتحاد المزارعين في بريطانيا.   يعود […]

October 3, 2022