العرب في بريطانيا | وزير الهجرة البريطاني يهدد بإلغاء تأشيرات الأجا...

1445 جمادى الأولى 19 | 02 ديسمبر 2023

وزير الهجرة البريطاني يهدد بإلغاء تأشيرات الأجانب الداعمين لـ”حماس”!

فريق التحرير October 23, 2023

أعلن وزير الهجرة البريطاني، روبرت جينريك، في تصريحات حديثة على شاشة قناة “جي بي نيوز” تشديد التدابير القانونية؛ للحفاظ على أمن المملكة المتحدة، ومكافحة الأنشطة التي تحض على الكراهية وتدعم المنظمات الإرهابية المحظورة، حسَب تعبيره.

وفي هذا السياق، أكد جينريك أن مؤيدي الجماعات الإرهابية المحظورة -ويشمل ذلك حركة حماس حسَب تصريحاته- يواجهون الآن تهديدًا بإلغاء تأشيراتهم وطردهم من المملكة المتحدة!

تصريحات وزير الهجرة البريطاني

وزير الهجرة البريطاني
وزير الهجرة البريطاني يهدد بإلغاء تأشيرات المهاجرين

وأشار وزير الهجرة إلى أهمية الحفاظ على القيم البريطانية، وضمان أن لا يبقى مكان في البلاد لناشري خطاب الكراهية أو داعمي “المنظمات الإرهابية”.

وقال جينريك: “التأشيرة هي امتياز خاص، وليست استحقاقًا، فإذا أدلى الأفراد بتصريحات تحض على الكراهية أو تروِّج لمعاداة السامية، فإنهم سيفقدون هذا الامتياز، ويتعين علينا إلغاء تأشيراتهم وطردهم!”.

وأضاف جينريك: إنه تَواصَل مع الجهات المختصة في جميع أنحاء البلاد، وطلب منها إعلامه بأي شخص يثير الشغب ويروج للكراهية!

وأوضح أن وزارة الهجرة ستراجع ملفات هؤلاء الناس، وإذا وُجِّهت اتهامات قانونية لهم، ستُلغى تأشيراتهم ويُطردون من المملكة المتحدة.

التعددية الثقافية

وزير الهجرة البريطاني
وزير الهجرة البريطاني يهدد داعمي “حماس” (Unsplash)

وفي سياق آخر، تناول وزير الهجرة مسألة التعددية الثقافية في المملكة المتحدة، مؤكدًا أهمية تحقيق الأفراد الاندماج الكامل في المجتمع البريطاني والحفاظ على القيم البريطانية.

وختم جينريك حديثه بالتطرق إلى أهمية السيطرة على وتيرة الهجرة والعمل على تحقيق الاندماج كما ينبغي؛ للمحافظة على أمن المملكة المتحدة واستقرارها.

وفي سياق متصل، أيد نائب حزب العمال السابق شون وودوارد هذه التصريحات، التي تدعو إلى الحفاظ على أمن البلاد ومكافحة الكراهية، على حد قوله.

المصدر: GBNews


اقرأ ايضًا:

أخبار ذات صلة