العرب في بريطانيا | وزير الصحة الجديد يطالب هيئة الـ NHS بالتوقف عن...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

وزير الصحة الجديد يطالب هيئة الـ NHS بالتوقف عن التسول!

وزير الصحة الجديد يطالب هيئة الـ NHS بالتوقف عن التسول!
اية محمد July 10, 2024

دعا وزير الصحة الجديد، ويس ستريتنج، هيئة خدمات الصحة الوطنية (NHS) إلى التوقف عن طلب الأموال، والعمل على تحسين الخدمات من خلال إعادة الناس إلى العمل.

ونبّه ستريتنج في أول ظهور له منذ تعيينه إلى ضرورة إنهاء “ثقافة الاستجداء” في خدمات الصحة البريطانية.

وأشار ستريتنج إلى أن الوقت قد حان “لإعادة التفكير” في دور هيئة خدمات الصحة الوطنية، متعهدًا بحل أزمة البطالة وتحقيق الازدهار الاقتصادي. وأكد أن هيئة خدمات الصحة الوطنية ووزارة الخزانة ستتعاونان؛ للحد من أعداد المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة، ويضطرون إلى أخذ إجازات طويلة الأجل، ويبلغ عددهم ثلاثة ملايين شخص، ما سيُسهِم في تعزيز الاقتصاد.

ستريتنج: لا بد من إنهاء ثقافة الاستجداء في الـ(NHS)

وزير الصحة الجديد يطالب هيئة الـ NHS بالتوقف عن التسول!
الصحة (أنسبلاش)

ووفقًا لأحدث البيانات، بلغ عدد العاطلين عن العمل بسبب الأمراض المزمنة رقمًا قياسيًّا، إذ وصل إلى 2.8 مليون، وهي السبب الأكثر شيوعًا للبطالة. ويقدر الخبراء أن التكلفة التي يتحملها الاقتصاد نتيجة ذلك تبلغ نحو 7 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، أي ما يعادل نحو 150 مليار باوند سنويًّا.

وأعلن ستريتنج خطة الحكومة الجديدة المكونة من ثلاث نقاط لإعادة الناس إلى العمل، والتي تتضمن تحسين الصحة العامة وحل مشكلة قوائم الانتظار. وكشف تقرير لمعهد توني بلير نُشِر يوم الثلاثاء أن خفض معدلات الإصابة بأمراض القلب بمقدار الخمس، بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و64 عامًا، باستخدام أدوية مثل حقن إنقاص الوزن، سيضيف 50 ألف موظف إضافي إلى القوى العاملة في المملكة المتحدة خلال خمس سنوات، ما يزيد الناتج الاقتصادي بمقدار 2.2 مليار باوند.

خطة الحكومة لإعادة الناس إلى العمل

وزير الصحة الجديد يطالب هيئة الـ NHS بالتوقف عن التسول!
خدمات الصحة (Unsplash)

وأضاف التقرير: عند خفض معدلات الإصابة بالأمراض الخمسة الرئيسة الأخرى التي تمنع الناس من العمل، وهي السكري والسرطان وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة، والاضطرابات العضلية الهيكلية، وحالات الصحة العقلية، بمقدار الخمس، فإن ذلك سيعزز الاقتصاد بمقدار 20 مليار باوند بحلول عام 2030، إضافة إلى خفض التكاليف التي تتحملها هيئة خدمات الصحة الوطنية.

وأكد ستريتنج أن “تركيزه الأكبر” ينصب على خفض قوائم الانتظار لدى هيئة خدمات الصحة الوطنية، التي تبلغ حاليًّا 7.6 مليون، معلنًا تحويل مليارات الباوندات من المستشفيات إلى الأطباء العامين لإعادة طبيب الأسرة.

وقال ستريتنج: “إن صحة الناس وتعافي الاقتصاد مرتبطان ارتباطًا وثيقًا. سنكون حكومة تعترف أولًا بهذه الحقيقة، وتدرك أنه عندما نعمل على إعادة صحة الناس إلى سابق عهدها، ثم نعيدهم إلى العمل، فإن ذلك سيكون بمثابة إسهام كبير في النمو، وبخاصة عندما يكون هناك ثلاثة ملايين شخص كانوا خارج العمل بسبب المرض”.

المصدر: التلغراف


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:25 am, Jul 16, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 75 %
Pressure 1008 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm