العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - وزارة العمل والمعاشات البري...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

وزارة العمل والمعاشات البريطانية تلغي 6 معونات مع نهاية 2024

وزارة العمل والمعاشات البريطانية تلغي 6 معونات مع نهاية 2024
خلود العيط May 31, 2024

أعلنت وزارة العمل والمعاشات التقاعدية في بريطانيا (DWP) أنها ستُلغي تدريجيًّا ستّ معونات حكومية بحلول نهاية عام 2024، وذلك ضمن خطة لنقل المستفيدين من هذه المعونات إلى برنامج “يونيفرسال كريديت”.

وقد أُعيد العمل بهذه الخطة التي تُسمّى (Managed migration) في عام 2023 في أجزاء من المملكة المتحدة، بعد تعليقها بسبب وباء كورونا، ومن المقرر نقل الغالبية العظمى من المطالبين بالمعونات القديمة بحلول نهاية عام 2024.

وزارة العمل تلغي 6 معونات حكومية

 مدفوعات يونيفرسال كريديت
مدفوعات يونيفرسال كريديت في بريطانيا 

أطلقت وزارة العمل والمعاشات التقاعدية برنامج يونيفرسال كريديت في ديسمبر 2018. وكان يستفيد منه الأشخاص الذين يطالبون بالمعونات للمرة الأولى، أو الأشخاص الذين يريدون التحوّل من المعونات القديمة إليه (voluntary migration).

وفي نوفمبر 2023 كانت 5.36 مليون أسرة في بريطانيا تستفيد من معونات يونيفرسال كريديت، ونحو 1.66 مليون أسرة تستفيد من المعونات القديمة. ولكن بحلول عام 2024 سيُجبَر جميع المستفيدين من المعونات القديمة على الانتقال إلى برنامج يونيفرسال كريديت.

وتشمل المعونات القديمة:

1- Child and working tax credit
2- Income-based jobseeker’s allowance
3- Income support
4- Income-related employment
5- Support allowance
6- Housing benefit

وقد أرسلت وزارة العمل إشعارات للأسر لتقديم طلب للانتقال إلى برنامج يونيفرسال كريديت خلال ثلاثة أشهر. وبمجرد تقديم الطلب ستتوقف جميع المعونات القديمة، وسيتلقى المطالبون دفعتهم الأولى بعد خمسة أسابيع من الموافقة على طلب الانتقال.

وزارة العمل والمعاشات التقاعدية في بريطانيا
وزارة العمل والمعاشات التقاعدية في بريطانيا

ومع نهاية عام 2024، سيكون معظم الأشخاص قد انتقلوا إلى برنامج يونيفرسال كريديت باستثناء الأشخاص الذين يطالبون بمعونة (Employment and Support Allowance) وحدها، أو مقترنة بمعونات قديمة أخرى باستثناء معونة (working tax credit).

هذا وتخطط وزارة العمل لتقديم دفعات إضافية للمطالبين المؤهلين، الذين سيشهدون انخفاضًا في مدفوعاتهم؛ بسبب الانتقال إلى برنامج يونيفرسال كريديت، بشرط التقدم بطلب الانتقال ضمن الفترة المحددة.

المصدر: ويلز أونلاين 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:50 am, Jun 18, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 87 %
Pressure 1014 mb
Wind 4 mph
Wind Gust Wind Gust: 8 mph
Clouds Clouds: 91%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm