العرب في بريطانيا | هيئة الخدمات الصحية تطرح "نظام الإنذار الص...

1445 جمادى الأولى 18 | 01 ديسمبر 2023

هيئة الخدمات الصحية تطرح “نظام الإنذار الصحي للأطفال”

هيئة الخدمات الصحية
فريق التحرير November 4, 2023

طرحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا نظام وطني للإنذار المبكر لمساعدة المسعفين على اكتشاف وعلاج المرضى الأطفال بسرعة، والتصرف بناءً على مخاوف الوالدين. في هذا التقرير، سنتناول هذا الإعلان الجديد الذي يعزز دور الأهل ومقدمي الرعاية في عملية رصد وعلاج الأطفال المرضى.

نظام الإنذار الصحي للأطفال

هيئة الخدمات الصحية

سيتم تتبع درجات وعلامات مثل ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ومستوى الأكسجين على الرسم البياني. ولكن إذا كان أحد الوالدين قلقًا من أن طفله أكثر مرضًا مما يوحي به الرسم البياني، سيتم زيادة الرعاية بسرعة.

في حين إن أنظمة مماثلة موجودة بالفعل في العديد من المستشفيات، قال المدير الطبي الوطني لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، البروفيسور السير ستيفن بويس، إن الموظفين والمرضى على حد سواء سيرحبون بإدخال نظام موحد عبر المستشفيات. وأضاف: “نحن نعلم أنه لا يمكن لأحد أن يكتشف علامات إصابة الطفل بالمرض أفضل من والديه، ولهذا السبب تأكدنا من أن مخاوف العائلات ومقدمي الرعاية تقع في صميم هذا النظام الجديد، مع زيادة فورية في رعاية الطفل.

حكومة بريطانيا
مخطط مشترك بين حكومة بريطانيا وهيئة الخدمات الصحية (Pixabay)

هذا الإعلان يأتي بعد توصية مفوضة سلامة المرضى، الدكتورة هنريتا هيوز، بتسليم قاعدة مارثا عبر مستشفيات بريطانيا، مما يمنح المرضى والعائلات الحق في الحصول على رأي ثان عاجل ومراجعة سريعة من فريق الرعاية الحرجة إذا كانوا قلقين بشأن حالة المريض. توفيت مارثا ميلز، 13 عامًا، في عام 2021، بعد إخفاقات في علاج تعفن الدم. ومع رعاية أفضل، كان يمكن أن تبقى على قيد الحياة، كما وجد تحقيق. قام والداها بحملة من أجل الحق في الحصول على رأي ثان سريع إذا شعرت العائلات أن مخاوفهم لم تؤخذ بعين الاعتبار.

جهود هيئة الخدمات الصحية

هل ستغلق المراكز الصحية في بريطانيا يوم جنازة الملكة إليزابيث؟

وزيرة الصحة ماريا كولفيلد أكدت أن نظام الإنذار المبكر الجديد للأطفال – الذي طُوِّر على مدى ثلاث سنوات مع الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل والكلية الملكية للتمريض – “سينقذ الأرواح”. وأضافت: “نعلم من حالة مارثا ميلز المأسوية أنه من الضروري إعطاء الآباء صوتًا عندما يتعلق الأمر برعاية أطفالهم – وبالتالي سيكون من المطمئن للعائلات أن يكون جزء من هذا النظام، هو الاستماع إلى الآباء. توجد بالفعل أنظمة تحذير موحدة للأطفال في اسكتلندا وإيرلندا الشمالية.

هذا النظام الجديد يعكس التزام بريطانيا بتعزيز الرعاية الصحية للأطفال والاستماع إلى مخاوف العائلات، ويمكن أن يسهم في إنقاذ المزيد من الأرواح وتحسين الرعاية للأطفال المرضى.

المصدر BBC news 


اقرأ أيضا 

هيئة الخدمات الصحية NHS قد تعطي حقن إنقاص الوزن للأطفال الذين هم دون سن الـ12 في بريطانيا

ثلاثة في المئة فقط من ذوي السمنة المفرطة يستفيدون من الرعاية الصحية في بريطانيا!

الداخلية البريطانية تصادر أدوية طالبي لجوء رغم المخاطر الصحية المترتبة على ذلك!