العرب في بريطانيا | هذا ما يود نواب محافظون بثه على بي بي سي

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

هذا ما يود نواب محافظون بثه على بي بي سي

هذا ما يود نواب محافظون بثه على بي بي سي
فريق التحرير January 8, 2022
هذا ما يود نواب محافظون بثه على بي بي سي (أنسبلاش)

يودّ نوابٌ محافظون بثّ النشيد البريطاني الوطني “يا رب احفظ الملكة” (God Save The Queen) على قناة بي بي سي كل يوم في الساعة الواحدة فجرًا بمجرد انتهاء جدول البرامج.

وزير الثقافة كريس فيلب حدّث النواب في مجلس العموم قائلا: “كلما سمعنا النشيد الوطني أكثر، سيكون ذلك أفضل”، بعد أن اقترح زميل له في حزب المحافظين أن يتم عزفه بواسطة بي بي سي على أساس يومي عند انتهاء جدول البث التلفزيوني.

وبالمثل أعربت وزيرة الثقافة نادين دوريس عن موافقتها على الفكرة، ووصفتها بـ “رائعة” أثناء مناقشتها في البرلمان، وذلك حسبما جاء عن الإعلام البريطاني.

يأتي الاقتراح في ضوء قرب اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية بمناسبة مرور 70 عامًا على توليها العرش. إذ أكد النائب عن دائرة رومفورد الانتخابية أندرو روزنديل أن “غناء النشيد الوطني يوفر إحساسًا كبيرًا بالتضافر والفخر بأمتنا، لذلك وفي هذا العام، هل سيتخذ الوزير خطوات لتشجيع المذيعين العامين على عزف النشيد الوطني وضمان أن تبثه بي بي سي في نهاية اليوم؟”

وزير الثقافة فيلب ردّ بأنه يدعم فكرة بث النشيد الوطني، بالإضافة إلى “التعبيرات الأخرى عن الوطنية، بما في ذلك رفع الراية البريطانية”.

قنوات بي بي سي عادةً ما تنهي برنامجها اليومي في حوالي الساعة 1 صباحًا في أيام الأسبوع وفي 2 صباحًا في عطلات نهاية الأسبوع، ثم تتحول إلى التغطية الإخبارية المستمرة.

لم تكن هذه المرة الأولى التي يُطرح فيها موضوع النشيد الوطني لقناة بي بي سي. فيما سبق، اعتاد البريطانيون على بث قناة “بي بي سي ون” (BBC One) للنشيد الوطني يوميا من الاثنين وحتى الخميس، لكنها توقّفت عن ذلك في عام 1997. (winandoffice.com)

وبمناسبة إطلاق قضية بريكست قبل خمس سنوات، طالب روزنديل بإعادة النشيد الوطني لجدول القناة. بي بي سي قالت حينها إنها ستحترم طلب السياسي، لكنها بثّت نسخة “البانك روك” التي تحمل نفس عنوان النشيد الوطني، والتي تنقد كلماتها العائلة الملكية والسلطات بشكل عام.

# هذا ما يود نواب محافظون بثه على بي بي سي


اقرأ المزيد:

بي بي سي تؤجل بث بودكاست حول الأمير هاري وميغان ماركل بعد الشكاوي التي تلقتها عن مسلسلها التلفزيوني

الملكة إلزابيث تقرر احتفال العائلة الملكية بالميلاد في ساندرينجهام

كلمة الملكة إليزابيث يوم الميلاد حققت أعلى المشاهدات على التلفزيون في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:39 am, Jul 16, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1007 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm