العرب في بريطانيا | نصائح للاستفادة المثلى من الطعام المجمد في ثلاجتك

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

نصائح للاستفادة المثلى من الطعام المجمد في ثلاجتك

WhatsApp-Image-2023-05-30-at-12.11.15
فريق التحرير May 30, 2023

يتيح التجميد الاستفادة من الطعام لأطول فترة ممكنة، كما أنه يمكننا من تخزين بقايا الطعام لتناولها في وقت لاحق. ولكنّ الكثيرين لا يعلمون كيفية الاستفادة من الطعام المجمد، ولذلك ستساعدنا كايت هول، مستشارة الطهي المنزلي ومؤسسة موقع Full Freezer، في الاستفادة منه وستعلمنا الطريقة المثلى لتجميد الطعام.

 

الاقتصاد بشراء الطعام وتجميده

نصائح للاستفادة المثلى من الطعام المجمد في ثلاجتك
الاقتصاد في الطعام (Unsplash)

في البداية، تنصحنا كايت في تعقب كميات الطعام التي نتخلص منها أسبوعيًا، وذلك لتحديد كمية الطعام التي نهدرها ، كبيرة كانت أم لا. وعبر تعقب ذلك، سنتمكن من معرفة كميات الطعام التي يجب شراؤها دون الحاجة لهدرها.

إضافة لذلك، تقول كايت إن تحديد ما نهدره من الطعام سيساعدنا على معرفة ما يجب تجميده وما يجب شراؤه مجمدًا جاهزًا. فمثلًا، بعض من الفواكه إن تم شراؤها معلبة أو مجمدة تكون أغلى بكثير من الطازجة، كالأناناس، فسعر كيلوجرام الواحد للأناناس الطازج 1 جنيه إسترليني، أما المجمد فيصل إلى 5 جنيهات إسترلينية.

وفي هذه الحالة، من الأفضل شراء الأناناس طازجًا وتجميده كي لا يُهدر.

 

 

وفي حالات أخرى، كالتوت، يكون شراء الفاكهة مجمدة أرخص. إذ إن سعر الكيلوجرام الواحد من التوت الطازج 10 جنيهات إسترلينية، مقابل سعر الكيلوجرام الواحد المجمد 6 أو 7 جنيهات إسترلينية.

ولتعقب ما تهدره من الطعام وما تدفعه على مشترياتك الغذائية، تنصح كايت هول بتدوين كل ما تقوم بالتخلص منه أسبوعيًا أو شرائه. وبهذه الطريقة، ستستطيع الاقتصاد في الطعام والاستفادة من تجميده.

وبالطبع، ينطبق هذا أيضًا على الخضراوات، ولكنّ بعضًا منها تختلف طريقة تجميدها عن الأخرى، فالبطاطا مثلًا عليك طهيها أو خبزها قبل تجميدها. وتقول كايت إنه بإمكانك تسخين البطاطا المجمدة وستبدو وكأنها طازجة.

 

نصائح للطعام المجمد وكيفية الاستفادة منه

 

نصائح للاستفادة المثلى من الطعام المجمد في ثلاجتك
تجميد مختلف الأطعمة (Unsplash)

 

كما أنها أضافت بعض النصائح عند تجميد الفواكه والخضراوات، فقالت: “بإمكانك تجميد الفواكه مثل الموز بالكامل ولكن من الأفضل تقطيعها إلى شرائح ومن ثم تجميدها عبر توزيعها على صينية خبز مستطيلة. وبعد أن تصبح الشرائح متجمدة وصلبة، بإمكانك وضعها جميعًا في كيس بلاستيكيّ في الثلاجة واستخدامها في أي وقت لصنع العصير اللذيذ”.

وإحدى القواعد الأساسية الجيدة هي تجنب تجميد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، إلا إن كنت تنوي استعمالها للطبخ مباشرة. من بين هذه الأطعمة: الخس وخضروات السلطة مثل الخيار والفجل، إذ إنها ستصبح طرية بعد إذابة الجليد عنها وسيختلف مذاقها وقوامها. وينطبق الأمر ذاته على الفاكهة، فإن كنت ستستعمل الفاكهة لصنع العصير أو للطبخ فبإمكانك تجميدها.

وأخيرًا، بالنسبة للحوم والأسماك، فعليك تجميدها فور شرائها إن لم تكن تنوي طهيها فورًا.

 

المصدر: The Guardian

 


 

اقرأ أيضًا

ما صحة الخرافات التي يتداولها الناس عن بعض أنواع الأطعمة؟

9 أطعمة قليلة التكلفة تساعد على خسارة الوزن

7 أطعمة تساعدك على النوم بشكل أفضل

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:52 am, Jul 16, 2024
temperature icon 18°C
overcast clouds
Humidity 74 %
Pressure 1008 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 88%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm