العرب في بريطانيا | مهلة أسبوع لطالبي اللجوء في بريطانيا للاستئناف ...

1446 محرم 8 | 15 يوليو 2024

مهلة أسبوع لطالبي اللجوء في بريطانيا للاستئناف ضد قرار الترحيل إلى رواندا

طالبي اللجوء
فريق التحرير May 29, 2022

كشفت وثائق مسربة عن إعطاء السلطات مهلة 7 أيام فقط لطالبي اللجوء في بريطانيا المهددين بالترحيل إلى رواندا للاستئناف ضد القرار، أو تقديم طلب لجوء إلى بلد آخر.

وتصر الحكومة البريطانية على خطتها بترحيل المهاجرين الذين يصلون بطرق غير شرعية عن طريق القوارب الصغيرة أو مختبئين في الشاحنات، إلى إفريقيا. ويأتي ذلك بالرغم من الاعتراضات القوية من المنظمات الحقوقية والأمم المتحدة ونواب المعارضة ورئيس الكنيسة الإنجليزية. (Zolpidem)

 

تسريب وثائق تم إرسالها لطالبي اللجوء

وقامت شبكة “ITV News” بنشر بعض الوثائق التي تم إرسالها لطالبي اللجوء الذين يواجهون قراراً بالترحيل، وفيها تم الترويج لرواندا على أنها “أرض التلال” ووصفها بأنها بلد آمن ومضياف.

وقد أعلمت الوثائق الأشخاص المهددين بالترحيل أنهم يواجهون هذا القرار لأنهم سافروا إلى بريطانيا عبر “بلدٍ آمن” كان من الممكن لهم طلب اللجوء فيه، في إشارة هنا إلى فرنسا غالباً.

أما المهاجرون الذين يعتقدون بأنه لا يجب على الحكومة ترحيلهم، فقد تم منحهم مدة 7 أيام لتقديم استئنافٍ مكتوب إذا كانوا محتجزين لدى السلطات، و14 يومًا إذا لم يكونوا محتجزين عند استلام الأوراق.

وتم إخبار طالبي اللجوء أيضاً بأنهم سيستلمون “أمر ترحيل” قبل 5 أيام من ترحيلهم الفعلي إلى رواندا، مع عرض يصل إلى 3000 باوند لمساعدتهم على العودة إلى بلدهم الأصلي إذا سحبوا طلبهم للجوء.

وفي رده على تسريب الوثائق، صرح المتحدث باسم حزب العمال المعارض ستيفن كينوك، بأن الهدف من خطة رواندا كان تصدر عناوين الأخبار وليس ردع محاولات عبور القنال الإنجليزي الخطر كما تدعي الحكومة.

وقال كينوك: “إنها سياسة غير عملية على الإطلاق ومكلفة جداً وغير بريطانية أبدًا”.

 

رد بريتي باتيل على الانتقادات

مهلة أسبوع لطالبي اللجوء في بريطانيا للاستئناف ضد قرار الترحيل إلى رواندا
اعتراضات كثيرة من المنظمات الحقوقية ضد قرار ترحيل طالبي اللجوء إلى بريطانيا (أونسبلاش)

أما وزيرة الداخلية بريتي باتيل، فقد دافعت عن الخطة التي تنفذها وزارتها أمام منتقديها في الأمم المتحدة من خلال الإصرار على أنها تحاول إنقاذ الأرواح من خلال ردع عمليات عبور القناة الخطيرة. ودافعت عنها أيضاً ضد اتهامات النواب بأن الخطة مكلفة جداً ولن تثني الناس عن محاولات طلب اللجوء إلى بريطانيا.

عبر آلاف الأشخاص القنال الإنجليزي بقوارب صغيرة منذ بداية هذه السنة، وفي نوفمبر من العام الماضي حصلت أسوأ حادثة على الإطلاق، حيث غرق 27 شخصًا أثناء محاولتهم عبور القناة. وكان الوزراء قد تعهدوا باستغلال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي للحد من الهجرة.

ووقّعت رواندا الشهر الماضي على اتفاقية لاستقبال اللاجئين بعد أن عُرض عليها 120 مليون باوند كتمويل ومساعدة تنموية لتوفير سكن للاجئين المرحلين.

 

المصدر: thenationalnews.com


اقرأ أيضًا:

فنادق رواندا تستعد لاستقبال طالبي اللجوء من بريطانيا

خطة باتيل لإرسال طالبي اللجوء إلى راوندا تواجه أول تحد قانونيّ لها

9 آلاف طالب لجوء في بريطانيا يواجهون مصير الترحيل إلى رواندا!

loader-image
london
London, GB
9:35 am, Jul 15, 2024
temperature icon 18°C
overcast clouds
Humidity 68 %
Pressure 1009 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 95%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 9:11 pm