العرب في بريطانيا | فرص منتخب المغرب بالظفر بالمركز الثالث في كأس ا...

1445 شوال 15 | 24 أبريل 2024

فرص منتخب المغرب بالظفر بالمركز الثالث في كأس العالم 2022

منتخب المغرب
فريق التحرير December 17, 2022

سيواجه المنتخب المغربي نظيره الكرواتي اليوم السبت للمنافسة على المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2022، بعد إقصاء أسود الأطلس من قبل الديوك الفرنسية في نصف نهائي البطولة.

وعلى الرغم من خروج الفريقين من الدور نصف النهائي إلا أنّ المغرب وكرواتيا مصممان على انتزاع المركز الثالث في البطولة والفوز بالميدالية البرونزية.

ونقلت وكالة يورو نيوز عن المهاجم الكرواتي أندريه كراماريتش قوله:” إنّ الفوز بالميدالية البرونزية في كأس العالم، يعني أنّ التاريخ سيخلد ذكرنا كأبطال، وهو ما سنحاول فعله”.

وأكد مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي على التزام فريقه بإنهاء مسيرته الناجحة في البطولة ضمن المركز الثالث، قال الركراكي في مؤتمر صحفي قبل المباراة:” إنّها ليست النهاية”.

 

منتخب المغرب يواجه كرواتيا للمرة الثانية في كأس العالم 2022

كأس عالم قطر
المنتخب المغربي يتألق في كأس العالم 2022

 

كان كلّ من المغرب وكرواتيا قد التقيا في دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022 يوم 24 تشرين الثاني/ نوفمبر، وانتهت المباراة الافتتاحية التعادل السلبي، قبل أن يبدأ المنتخب الغربي بتقديم أفضل العروض الكروية في تاريخه.

وتمكن أسود الأطلس من تجاوز الصعاب التي واجهوها، وأحدث مفاجآت كبيرة بعد أن تغلب على بلجيكا وإسبانيا والبرتغال، لكن المغرب خرج من البطولة بعد هزيمته أمام فرنسا بهدفين مقابل لا شيء.

 

 

ولم تكن التوقعات والإحصائيات في صالح المغرب عند انطلاق البطولة، حيث توقع كثيرون خروج المغرب من دور المجموعات، لكن أسود الأطلس دخلوا التاريخ كأول فريق عربي وإفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

 

نسبة فوز الفريقين

فوز المغاربة
ما احتمال فوز المنتخب المغربي على نظيره الكرواتي

 

وقد رشحت الأرقام فوز المنتخب الكرواتي وصيف كأس العالم عام 2018، الذي كانت نسبة فوزه أعلى قليلًا من احتمال فوز أسود الأطلس، الذين تصدروا المجموعة السادسة بإجمال سبع نقاط متفوقين على كرواتيا.

ويتمتع المنتخب الكرواتي بإرث كبير في كأس العالم، حيث تأهل لجميع نهائيات كأس العالم منذ استقلال كرواتيا باستثناء بطولة واحدة فقط، ووصل إلى المربع الذهبي ثلاث مرات وهي 1998 و 2018 و 2022.

بينما وصل المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس العالم ست مرات، وشهد عام 2022 تأهل المنتخب المغربي إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى.

وأظهرت الإحصائيات أنّ احتمال فوز كرواتيا يبلغ 43.1 في المئة، بينما يبلغ احتمال فوز المغرب 30.9 في المئة.

وتوقع موقع SportMole فوز كرواتيا على المغرب بنتيجة واحد لصفر.

فيما توقع موقع Sofascore أنّ كل من كرواتيا والمغرب يمتلكان الفرصة نفسها للفوز تقريبًا، حيث رشح 43.29 من زوار الموقع فوز كرواتيا، بينما رشح 42.7 في المئة فوز المغرب، وتوقع 14.1 من المصوتين أنّ تنتهي المباراة بالتعادل.

 

المصدر:Morocco World Cup


 

اقرأ أيضاً :

الإعلام العالمي يحتفي بإنجاز المغرب في كأس العالم 2022

كأس العالم 2022: المغرب أول منتخب عربي يتأهل إلى الدور الربع النهائي

كأس العالم 2022.. الإنجليز يستعدون لمقارعة السنغال في الدور الثاني