العرب في بريطانيا | وزير التعليم الويلزي ينفي الادعاءات حول مناهج ا...

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

وزير التعليم الويلزي ينفي الادعاءات حول مناهج التربية الجنسية الجديدة

فريق التحرير August 29, 2022

نفى وزير التعليم في ويلز الادعاءات جميعها التي انتشرت حول مناهج التربية الجنسية الجديدة وقال “ليس لها أيّ أساس من الصحة على الإطلاق”. 

وفي الآونة الأخيرة اندلعت خلافات كبيرة حول مناهج تعليم الثقافة الجنسية الإلزامية في ويلز، ولذلك ردّ وزير التربية والتعليم، جيريمي مايلز، على الادعاءات التي تمّ طرحها حول ما سيتمّ تعليم للأطفال في الفصل الدراسيّ المقبل.

 

 

ستصبح الثقافية الجنسية إلزامية في المدارس وفقًا للمناهج الجديدة
ستصبح الثقافية الجنسية إلزامية في المدارس وفقًا للمناهج الجديدة (Unsplash)

 

 

اعتراض أولياء الأمور على مناهج التربية الجنسية الجديدة

وأصدر جيريمي بيانًا عقب الفوضى التي عمّت اجتماعًا عُقد في كارنارفون بسبب النقاشات حول مناهج التعليم الجنسيّ الجديدة، والذي سيصبح إلزاميًا للفصل القادم.

وقد اعترض الكثير من أولياء الأمور على ذلك واتخذوا إجراءات قانونية لوقف إلزامية دروس التربية الجنسية.

ونشر بعض من المعترضين منشورات أمام المجلس تزعم أنّ سياسة الحكومة الويلزية الجديدة التي سيتمّ اعتمداها في جميع أنحاء ويلز ستعرّف الأطفال الصغار على مجموعة متنوعة من الأفكار الجنسية.

 

https://twitter.com/nationalwales/status/1563949536585850883?s=20&t=8YhU4bWCxGnVyFpXedAAFQ

 

بيان وزير التعليم حولم مناهج التربية الجنسية الجديدة

وردّ وزير التعليم على هذه الادعاءات وأصدر بيانًا يوضح ما سيتمّ تعليمه للأطفال وكيف. وأكّد أنّه لن يتمّ تعليم الأطفال الصغار عن العلاقات الجنسية، وأنّ المناهج ستختلف وفقًا للفئة العمرية المستهدفة.

وقال إنّ الأمثلة التي استخدمها المعارضون غير حقيقية ومن خارج ويلز. كما أكد أنّ بعض الادعاءات التي أدلى بها المعارضون للتغييرات “ليس لها أيّ أساس من الصحة على الإطلاق”.

وأضاف في بيانه موضحًا تفاصيل ما يحدث: “تقدمت مجموعة من الأفراد بطلب للحصول على أمر قضائيّ مؤقت لسحب أطفالهم من حصص التربية الجنسية في سبتمبر. وهذا الطلب هو جزء من قضيتهم التي تطالب بمراجعة قرار إلزامية المناهج الجديدة. ليس بإمكاننا الإدلاء بتعليق حول المسائل القانونية، ولكنّنا على ثقة بأنّ منهجيتنا قانونية”

وأوضح في ذات السياق: “لا يوجد أيّ من أمثلة التدريس والموارد التي استشهدت بها هذه المجموعة من ويلز وأريد أن أوضح تمامًا أنّه لن يُسمح بها. وادعاء هذه المجموعات أنّنا سنطرح مواضيع جنسية للأطفال ادعاء خاطئ وخطير.”

وختم البيان وقال: “نحن فخورون بأنّ مناهجنا الجديدة مدعومة من قبل المنظمات المحترمة مثل NSPCC. فلقد عملنا لعدة سنوات مع شركائنا لنستطيع تطويرها؛ ومن بينهم كانوا آباء وأمهات رحبوا بضرورة الثقافة الجنسية الصحيحة”

“يتمّ إصدار هذا البيان خلال العطلة من أجل إبقاء أعضاء البرلمان الويلزيّ على اطلاع بما يجري. وإذا رغب الأعضاء في الإدلاء ببيان إضافيّ أو طرح أسئلة حول هذه المناهج عند عودة البرلمان، فأنا سعيد للإجابة عليها جميعًا”

 

المصدر wales online

 


 

اقرأ المزيد

الأكبر منذ عقود.. تغييرات شاملة في المناهج الدراسية في ويلز

مطالب بتغيير بعض المناهج الدراسية في بريطانيا لمواكبة التنوع الثقافي والعرقي

أولياء أمور يضطرون لاختيار التعليم المنزلي بسبب مناهج التربية الجنسية الإجبارية

loader-image
london
London, GB
3:47 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
overcast clouds
Humidity 54 %
Pressure 1012 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm