العرب في بريطانيا | ملايين البريطانيين قد يكونون مؤهلين للحصول على ...

1445 ربيع الأول 16 | 01 أكتوبر 2023

ملايين البريطانيين قد يكونون مؤهلين للحصول على معونات إضافية من الدولة (هل أنت منهم؟)

ملايين البريطانيين قد يكونون مؤهلين للحصول على معونات إضافية من الدولة (هل أنت منهم؟)
فريق التحرير April 18, 2022

بالرغم من الارتفاع الذي شهدته معونات “اليونيفرسال كريديت” – والذي وصل إلى 3.1 في المئة – ما زال كثير من البريطانيين يعانون من الغلاء والظروف المعيشية الصعبة، وخاصة أن التضخم قد بلغ 7 في المئة الشهر الماضي. (www.bottomlineequipment.com) إلا أنه ما زال بإمكانهم المطالبة بعدة معونات إضافية ومزايا مجانية.

 

وقد لا يعلم الأشخاص المستحقون لمعونات “اليونيفيرسال كريديت” عن هذه المزايا والتخفيضات، ومن ثَمّ فقد لا يطالبون بها، فيفقدون بذلك مئات الباوندات التي من الممكن أن تجنب كثيرًا من الأُسَر الوقوع تحت خط الفقر، وتحسن من أوضاعهم المعيشية وتخفف العبء عنهم؛ حيث أظهرت أرقام نشرتها “وزارة العمل والمعاشات في بريطانيا (DWP)” في تاريخ 13 كانون الثاني/ يناير 2022 أن أعداد المستحقين لمعونة “اليونيفرسال كريديت” قد وصلت إلى 5.6 ملايين شخص.

 

التخفيضات والمعونات الإضافية للمقيمين في بريطانيا

ملايين البريطانيين قد يكونون مؤهلين للحصول على معونات إضافية من الدولة (هل أنت منهم؟)
منح ومعونات إضافية للمقيمين في بريطانيا بمئات الجنيهات (أونسبلاش)

أولاً: تخفيضات على ضريبة السكن (Council Tax)

يمكن للأُسَر ذات الدخل المنخفض أن تكون مؤهلة للحصول على تخفيض على ضريبة السكن، ويمكن للناس الاتصال بالمجلس المحلي لمعرفة ما إذا كانوا مؤهلين لذلك، وكيف يمكنهم الحصول على التخفيض.

إضافة إلى ذلك، من المقرر تفعيل برنامج الاسترجاع النقدي لضريبة السكن هذا الشهر، والذي جرى إعلانه في شهر شباط/ فبراير الماضي. ومن المتوقع أن يتلقى دافعو الضريبة هذه المبالغ المسترجعة تلقائيًّا.

كما أن هذا التخفيض سيُقدَّم مرة واحدة دون مطالبة المستفيدين بسداده لاحقًا، وهو غير مقتصر على المستحقين لمعونة “اليونيفرسال كريديت” فقط؛ وإنما لجميع الأُسَر الموجودة ضمن نطاقات ضريبة السكن من A إلى D. أما السكان في نطاقات الضريبة الأخرى فمن الممكن أن يتقدموا بطلب للحصول على المساعدة من صندوق المجلس المحلي.

 

ثانيًا: المساعدة في فواتير الطاقة

ملايين البريطانيين قد يكونون مؤهلين للحصول على معونات إضافية من الدولة (هل أنت منهم؟)
يعاني المقيمون في بريطانيا من ارتفاع أسعار المعيشة والتضخم (بيكسلز)

بعد زيادة سقف أسعار فواتير الطاقة السنوية بنحو 700 باوند، يعاني كثيرون في بريطانيا لتغطية تكاليف التدفئة والكهرباء.

بعض مزودي خدمات الطاقة يقدمون المساعدة للعملاء المتعثرين عن طريق توفير المنح وصناديق خاصة للمساعدات. يمكن للعملاء التواصل مع المزوِّدين لمعرفة ما يقدمونه، وما إذا كانوا مؤهلين للحصول على المساعدة.

 

ثالثًا: الوجبات المدرسية المجانية

يمكن للأشخاص المتلقين لمعونة “اليونيفرسال كريديت” ومعونة العاطلين عن العمل والتخفيض الضريبي للأطفال (Child Tax Credit) الحصول على وجبات الطعام المدرسية مجانًا لأطفالهم.

وفي العادة توفر السلطات المحلية هذه البرامج للمستفيدين، لكن بعض المجالس المحلية تطلب من السكان التواصل مع المدارس مباشرةً للحصول على الوجبات مجانًا.

ويُذكر أن أسعار الوجبات المدرسية تتراوح بين 2.15 باوندين و 2.5 باوندين ونصف لليوم المدرسي.

 

رابعًا: منحة الأمومة (Sure Start)

يمكن للأُسَر الحصول على 500 باوند مرة واحدة للمساعدة في تكاليف إنجاب الطفل عن طريق منحة شور ستارت للأمومة (Sure Start Maternity Grant)، ولا يلزم سداد هذا المبلغ.

وفي العادة يكون الأشخاص مؤهلين للحصول على المنحة إذا كانوا من متلقي المعونات، وكانوا ينتظرون طفلهم الأول. أما الأشخاص الذين لديهم أطفال فيمكنهم الحصول على المنحة مرة أخرى إذا كانوا ينتظرون توأمًا أو أكثر.

يمكن للأهل التقديم للحصول على المنحة قبل 11 أسبوعًا من موعد الولادة، ولغاية 6 أشهر بعد الولادة.

 

خامسًا: برنامج (Restart)

صُمِّم هذا البرنامج لمساعدة متلقي معونات “اليونيفيرسال كريديت” عند بحثهم عن عمل، ويغطي البرنامج: تكاليف السفر، ورعاية الأطفال، والنفقات الأخرى التي ينطوي عليها البحث عن عمل.

هذا وقد أُعلِن البرنامج ضمن خطة الحكومة للوظائف، ومن المتوقع أن توفر الدعم للمستحقين مدة 12 شهرًا.

 

المصدر: إكسبرس


اقرأ أيضاً:

زيادات في معونات يونيفيرسال كريديت اعتبارًا من الأسبوع المقبل

كيف يمكنك تغيير نطاق ضريبة السكن الخاص بك في بريطانيا؟

السلطات البريطانية تحذّر دافعي الضرائب من الاحتيال الإلكتروني (اقرأ واحذر)