العرب في بريطانيا | قائمة مشاهير اليوتيوب الأكثر ثراء في العالم عام...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

قائمة مشاهير اليوتيوب الأكثر ثراء في العالم عام 2021

مشاهير اليوتيوب الأكثر ثراء عام 2021
محمد علي January 15, 2022

مشاهير اليوتيوب الأكثر ثراء عام 2021

حقّق الأمريكي جيمي دونالدسون البالغ من العمر 23 عاماً والمعروف باسم مستر بيست، أعلى الأرباح في صناعة المحتوى على شبكة يوتيوب، وفقًا لمجلة فوربس.

وحصدت أعماله المثيرة والمتقنة أكثر من 10 مليارات مشاهدة على المنصة وأكسبته 54 مليون دولار (39 مليون جنيه إسترليني).

و تفوق الشاب على محلل الألعاب رايان كاجي البالغ من العمر 10 سنوات، والذي تصدّر القائمة السنوية على مدار العامين الماضيين.

وقدّرت المجلة الأمريكية أن أفضل 10 صنّاع محتوى على شبكة يوتيوب حصلوا معاً على 300 مليون دولار (218 مليون جنيه إسترليني) في عام 2021.

وحلّ جايك بول في المركز الثاني، في أول ظهور له في المراكز العشرة الأولى منذ عام 2018، كما عاد شقيقه لوجان إلى القائمة بعد غياب طويل منذ عام 2017.

وظهر اسم لاعب ماينكرافت ناثان جراهام المعروف بلقب “انسبيكبل”، لأول مرة في المركز الخامس من القائمة.

وقال خبير صناعة المحتوى الرائج على يوتيوب، كريس ستوكيل ووكر، إن قائمة هذا العام مثيرة للاهتمام لأنها تُظهر “كيف أصبح موقع يوتيوب مبتذلاً”. وقال “يذهلني كيف أن هذه القائمة بأكملها من الذكور البيض”.

وأضاف: “إذا أخذت أيّاً من الأسماء ونظرت في قوائم السنوات السابقة ،فمن المحتمل أن تجد الأسماء نفسها ولكن بترتيب مختلف فقط.”.

فترة ازدهار يوتيوب

قائمة مشاهير اليوتيوب الأكثر ثراء في العالم عام 2021 (بيكساباي)
قائمة مشاهير اليوتيوب الأكثر ثراء في العالم عام 2021 (بيكساباي)

واجهت الكثير من وسائل الترفيه التقليدية صعوبة في التكيّف خلال الوباء. حيث تم تأجيل الأفلام وتعديل جداول المسلسلات، وتأجيل إصدار ألعاب الفيديو. ولكن بالنسبة لموقع يوتيوب، كان هذا العام وقت ازدهار.

تشير الأبحاث إلى أنه في عام 2021، كان للمنصة 2.3 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم. ويقول موقع يوتيوب إنه يتم استهلاك مليار ساعة من محتوى الفيديو على المنصة الأساسية يومياً.

وقال ستوكل واكر: “تم تطوير YouTube بشكل من شأنه أن يغير صناعة الإعلام ويتخلص من نظرية “حارس البوابة” أي الرقابة على المحتوى، لأن ذلك كان ليضفي الطابع الديمقراطي على كل من شكل مجتمعنا وطريقة صناعة الترفيه فيه.

وقال: “تشير هذه القائمة أن يوتيوب أصبحت أشبه بالتلفزيون أكثر من المرغوب. إن دور الأموال في المنصة يعني الرفع من الرهان والمخاطرة بالمحتوى ونرى هذا واضحاً في المحتوى الذي يعده مستر بيست”.

وأضاف: “إنه ليس مشابهًا لأي شيء آخر على يوتيوب، إنه أشبه بتلفزيون بميزانية كبيرة”.

وقال ستوكل واكر : “أن تكاليف الإنتاج العالية لموقع يوتيوب اليوم تخلق حاجزًا أمام الدخول، مما يعني أنك بحاجة إلى “الدفع للعب وتحقيق النجاح”.

إن أصحاب الدخل المرتفع كما حددتهم فوربس، ليسوا بالضرورة أولئك الذين حقّقوا أكبر عدد من المشاهدات ،بل هم أولئك الذين كسبوا المال بنجاح من خلال شراكات العلامات التجارية وصفقات الرعاية ومبيعات البضائع.

على الرغم من أن ثلثي محتوى يوتيوب ليس باللغة الإنجليزية كما هو مقدر، يبدو أن صنّاع المحتوى الناطقين باللغة الإنجليزية هم الأكثر قدرة على الاستفادة مالياً بناءًا على شعبية لغتهم.

يتعامل موقع يوتيوب، كغيره من منصات الوسائط الحديثة الأخرى مع قضايا المعلومات الخاطئة والمحتوى الضار، ولكن يبدو أن ذلك لم يؤثرعلى قدرة صنّاع المحتوى على جذب المعلنين والجهات الراعية إلى قنواتهم.

تعرّف على أسماء الأشخاص الأكثر ثراء على يوتيوب:

قائمة مشاهير اليوتيوب الأكثر ثراء في العالم عام 2021 (بيكساباي)
قائمة مشاهير اليوتيوب الأكثر ثراء في العالم عام 2021 (بيكساباي)

10- بريستون آرسمنت، بنى آرسمنت مجتمع متابعيه إلى حد كبير بفضل مقاطع الفيديو التي تركز على لعبة ماينكرافت، رغم أنه يدير عدة قنوات على الموقع.

9- لوجان بول، كان الملاكم وصانع المحتوى المثير للجدل في المرتبة الأخيرة من بين العشرة الأوائل في عام 2017 و حصل على 18 مليون دولار (13 مليون جنيه إسترليني) في عام 2021.

وكون اسمه ثابت بشكل منتظم على هذه القائمة، فقد حصل على ما يقدر بـ 16 مليون دولار (11 مليون جنيه إسترليني) في عام 2021 أقل قليلاً من العام السابق عندما احتل المركز السادس.

8- كوميدي دود بيرفيكت، احتلت مجموعة الكوميديين دود بيرفيكت المرتبة الثالثة على القائمة في عام 2020 ، حيث كسبوا 20 مليون دولار (14 مليون جنيه إسترليني) العام الماضي.

7- رايان كاجي، انخفض ترتيب أشهر محللي الألعاب في العالم من أعلى القائمة إلى المركز السابع. حيث حصل من خلال مزيج مراجعات الألعاب ومقاطع الفيديو التعليمية ومدونات الفيديو العائلية على 27 مليون دولار (19 مليون جنيه إسترليني) في عام 2021.

6- ناستيا، الروسية البالغة من العمر سبع سنوات لديها ما يقرب من 90 مليون مشترك على موقع يوتيوب.

بدأت بلعبة “أنبوكسر” ولكن شعبيتها تزداد عبر مقاطع الفيديو الموسيقية الخاصة بها وارتفعت أرباحها إلى 28 مليون دولار (20 مليون جنيه إسترليني) في عام 2021.

5- انسبيكبل، أدخل ماينكرافت مشغل جديد للعبة على يوتيوب لمدة عقد من الزمان. وباع حقوق كتالوجه السابق  إلى شركة سبوتر التجارية العان الماضي، مما ساهم في أرباحه البالغة 28.5 مليون دولار (20 مليون جنيه إسترليني).

4- ريت ولينك، حصل مقدمو برنامج الدردشة “غود مورنينغ ميثيكال” المعروفين بثباتهم على المركز الأول في قائمة أرباح يوتيوب، على 30 مليون دولار (22 مليون جنيه إسترليني) في عام 2021.

3- ماركيبلير، صانع ألعاب آخر معروف، استخدم فطنته في مجال الأعمال لصنع علامة تجارية ناجحة للبضائع حيث كسب 38 مليون دولار (27 مليون جنيه إسترليني) العام الماضي.

2- جيك بول، من خلال التوسع في عالم الملاكمة ،وجد جيك بول نفسه مرة أخرى في قائمة أعلى عشر أسماء، وقد كسب عن طريق قتاله الاحترافي ضد نجوم الاتحاد الأوروبي 45 مليون دولار (32 مليون جنيه استرليني) في عام 2021.

وكان ذلك بمثابة تحول بالنسبة لصانع المحتوى الذي تعرض لانتقادات مع أخيه، بسبب بعض الفيديوهات الخاصة بهم في عام 2017، والتي وجدها الكثيرون رديئة المحتوى.

ومع إعداد المزيد من خطط الملاكمة لعام 2022، لن يكون من الغريب أن نراه يحتفظ بمكانته بين نخبة صنّاع المحتوى على يوتيوب في قائمة العام المقبل.

1- مستر بيست، صانع المحتوى الأكثر ربحًا على يوتيوب والذي يستخدم الحركات المثيرة والمقالب لإسعاد جمهوره. ففي العام الماضي، أعاد ابتكار عناصر من مسلسل لعبة الحبار على قناته، ولعب الغميضة في ملعب يتسع لحوالي 80 ألف مقعد ودفن تحت الأرض.

مع تحقيق 10 مليارات مشاهدة، إلى جانب سلسلة مستربيست برغر يعني أن جيمي دونالدسون، ضاعف دخله في 2021 بعد أن كان في المرتبة الثانية في القائمة العام السابق.

المصادر:

BBC.com

اقرأ المزيد : كيف يمكن حماية الأطفال في بريطانيا من مشاهدة المواد الإباحية عبر الإنترنت؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.