العرب في بريطانيا | مسيرة وطنية في لندن في يوم تضامن عالمي مع غزة ا...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

مسيرة وطنية في لندن في يوم تضامن عالمي مع غزة السبت 13 يناير 2024

مسيرة وطنية في لندن في يوم تضامن عالمي مع غزة السبت 13 يناير 2024
فريق التحرير January 12, 2024

يدعو التحالف المؤيد لفلسطين في بريطانيا إلى المشاركة في مسيرة وطنية تُنظَّم في العاصمة البريطانية لندن يوم السبت الـ13 من يناير الجاري؛ للمطالبة بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة المحاصر.

ويضم التحالف المنظمات الصديقة لفلسطين في بريطانيا، وأبرزها: المنتدى الفلسطيني في بريطانيا (PFB)، وحملة التضامن مع فلسطين (PSC)، والرابطة الإسلامية في بريطانيا (MAB)، وتحالف أوقفوا الحرب (Stop the War Coalition)، ومنظمة أصدقاء الأقصى (FOA)، وحملة نزع السلاح النووي (CND).

مسيرة وطنية تضامنًا مع غزة

مسيرة وطنية في لندن تضامنًا مع غزة
مسيرة وطنية في لندن تضامنًا مع فلسطين 

وتأتي هذه المسيرة استنكارًا للعدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. ووفقًا لأحدث التقارير قتلت “إسرائيل” منذ الـ7 من أكتوبر الماضي أكثر من 22 ألف فلسطيني، منهم أكثر من 8 آلاف طفل!

ويتصاعد القلق الدولي بشأن سكان غزة الذين يعانون نقصًا في الغذاء والمياه والوقود وخروج معظم المستشفيات عن الخدمة. وحذّر تقرير برنامج “التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي” (IPC) المدعوم من الأمم المتحدة من أن نحو 50 في المئة من سكان غزة يُتوقع أن يدخلوا بحلول الـ7 من فبراير المقبل مستوى “الطوارئ” الذي يشمل ارتفاع معدلات سوء التغذية الحاد وزيادة الوَفَيَات.

لذا ينبِّه المنظمون إلى ضرورة المشاركة للضغط على الحكومة البريطانية لاتخاذ موقف أكثر حزمًا تجاه “إسرائيل”، والدعوة إلى وقف دائم لإطلاق النار وإنهاء الحصار المفروض على غزة.

يبدأ التجمع الساعة الـ12 ظهرًا في (Bank Junction, EC3V 3A) بلندن، وتنطلق المسيرة عبر المسار أدناه:

مسار المظاهرة
مسار المظاهرة

ويشكل هذا الحدث فرصة مهمة للمجتمع البريطاني للتعبير عن تضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية العادلة، والمطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني.

المصدر: PSC


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.